سيمنحون الجنسية التركية لجميع السوريين وتحذير عاجل لجميع السوريين إجراء سيبطل الكملك والترحيل

11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 4:48 مساءً
سيمنحون الجنسية التركية لجميع السوريين وتحذير عاجل لجميع السوريين إجراء سيبطل الكملك والترحيل

سيمنحون الجنسية التركية لجميع السوريين وتحذير عاجل لجميع السوريين إجراء سيبطل الكملك والترحيل

الثلوج والأمطار تعود من جديد..

بحسب هيئة الأرصاد الجوية التركية فإن درجات الحرارة ستنخفض بمعدل 10-15 درجة بسبب موجة البرد القادمة من “البلقان” مما سيسبب هطول للأمطار والثلوج على مختلف انحاء تركيا.

تطبيق الطقس في تركيا يدعم العربية ويحذرك من حالة الطقس بشكل تلقائي

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر بها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا لبيان الأرصاد الجوية، فإن هناك 36 ولاية ستشهد امطار غزيرة اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، ومن بين هذه الولايات: اسطنبول وأنقرة وإزمير .

كما حذرت المديرية من تساقط الثلوج على 21 ولاية تقع في المناطق الداخلية لتركيا اعتبارا من مساء اليوم الاثنين، وحذرت أيضا من رياح عاتية ستهب على منطقة بحر إيجة .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

—————–

كثيرون من العرب في تركيا يلجؤون إلى السماسرة لطلب المساعدة في استصدار اذون سفر أو إجراء نقل لقيود الكملك أو استخراج اذن عمل وغيرها من المعاملات، إلا أن ذلك لن يشفع للمعني في حال كانت أوراقه مزورة، وهذا ما يحصل، حيث يقع الشخص الأجنبي في مشاكل قانونية تصل غالبيتها للترحيل.

وفي آخر سيناريو لما حصل ونقلاً عن تلفزيون سوريا والذي تواصل مع الإعلامي أحمد الأحمد، وهو صديق الكاتب محمد زعل السلوم المحتجز، حيث أفاد أن السلوم كان قد توجه بالفعل إلى دائرة الهجرة بناءً على موعد نظامي بهدف تحديث بياناته. وتثبيت مكان إقامته في إسطنبول.

وقال الأحمد: “بعد وصوله وإبراز البطاقة (الكيملك) للموظف المسؤول، تبين أن بياناته الأساسية صحيحة ولكنها تعود إلى دائرة هجرة ولاية قسطموني وليس إلى إسطنبول كما هو مدوّن عليها”.

وأوضح أن المشكلة التي استدعت التوقيف من قبل الشرطة “برزت في آلية نقل إقامة الزميل إلى إسطنبول، حيث اتفق السلوم قبل عدة أشهر مع أحد معقبي المعاملات لنقل إقامته من قسطموني إلى إسطنبول بموجب بطاقة صحفية صادرة من (بيت الإعلاميين العرب) في إسطنبول تثبت عمل السلوم في الولاية”.

ووفق الأحمد، فإن معقّب المعاملات سلّم السلوم بطاقة كيملك حديثة بدل السابقة، وقال إنها صادرة من هجرة إسطنبول ليتبين لاحقاً أنها مزوّرة عقب مراجعته الأخيرة لدائرة الهجرة، ودون أن يعلم.

وأكّد الأحمد أن صديقه المحتجز موجود الآن في مركز توقيف أضنة، ويتخوّف من ترحيله إلى الداخل السوري نظراً للحالة الأمنية غير المستقرة هناك ما قد يهدد وجوده للخطر.

ولفت إلى أنه بالتعاون مع أصدقاء الكاتب وناشطين سوريين آخرين، تواصلوا مع العديد من الجهات والمؤسسات ذات الصلة بالإضافة إلى توكيلهم محامياً، لمتابعة حالة السلوم ومنع ترحيله إلى الشمال السوري حرصاً على أمنه.

—————-

تراجع البطالة في #تركيا بواقع 0.5 نقاط في #فبراير مقارنة بشهر #يناير 2022 لتسجل نسبة 10.7 بالمئة

—————–

حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023

قال الكاتب الصحفي التركي ظافر شاهين في مقال نشره في صحيفة ملييت: أن زعيم حزب الشعب الجمهوري كليجدار اوغلو سيمنح الجنسية المزدوجة لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023.

واضاف شاهين في مقالته والتي ترجمتها تركيا بالعربي، فإن كمال كليجدار اوغلو، الذي يقود تحالف الأمة المعارض، قد نزل إلى الميدان لكسب قلوب طالبي اللجوء، وذلك ظناً منه أن السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية سيدعمون بقوة الرئيس أردوغان في انتخابات عام 2023.

وتابع شاهين:”أنشأت البلديات التابعة لحزب الشعب الجمهوري برامج وحملات مساعدة خاصة للسوريين في اسطنبول وأنقرة وإزمير ومرسين وهاتاي ويشارك أعضاء حزب الشعب الجمهوري المتواجدين في المدن السالفة الذكر، شخصياً في أنشطة الإغاثة لطالبي اللجوء.

فإن القضية لا تتعلق فقط بالمساعدات الإنسانية، فقد قال شاهين ، الذي شارك معلومات قدمها أكاديمي متابع لقضايا طالبي اللجوء السوريين، فإن حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023!

ووفقا للمعلومات الواردة ، فإن شعب حزب الشعب الجمهوري يقول لطالبي اللجوء الذين وصل إليهم لتقديم المساعدات: ” أردوغان هو من أوصل بلدك لهذا الحال، إنهم يستخدمون الأموال التي يرسلها الاتحاد الأوروبي لكم في أعمال أخرى “.

أنهى كاتب ميلييت ظافر شاهين مقالته من الواضح أن المعارضة تُلاحق السوريين الذين سيصوتون في انتخابات عام 2023 بقولهم ” صوتنا وصوتكم واحد “. فلا تتفاجؤوا إذا رأيتم سوريين يقولون “أنا أؤيد تحالف الأمة قريبا “! وهو تحالف سياسي معارض لتحالف الشعب والذي يتألف من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

——————-

4 قـ.ـ *تلى و 25 جـ.ـ *ريح في انقلاب حافلة كانت تقل لاجئين غير شرعيين في ولاية بتليس

نقلت وسائل الإعلام التركية وفقا للأخبار العاجلة، وقوع حـ.ـ ادثة انقلاب حافلة تقل مهاجرين غير شرعيين في إحدى قرى ولاية بيتليس، وقد وقع في صفوفهم عدة قتـ.ـ لى و عشرات الجـ.ـ رحى .

وقالت صحيفة صباح التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، خرجت الحافلة التي تقل 30 مهاجر غير شرعي عن السيطرة وانقلبت على جانب الطريق في قرية باهجيدير، وقام سكان المنطقة باستدعاء فرق الإسعاف على الفور، وعلم بأن هناك 4 قتلى بمن فيهم السائق و 25 جريح داخل الحافلة .

وتم إسعاف الجرحى، لمستشفى المدينة ليتم ترحيلهم بعدها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.