فتى سوري بساق واحدة يُذهل الأتراك في هذه الولاية

7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:46 صباحًا
فتى سوري بساق واحدة يُذهل الأتراك في هذه الولاية

فتى سوري بساق واحدة يُذهل الأتراك في هذه الولاية

تركيا بالعربي – متابعات

احتفى مواطنون أتراك في مدينة “إسكي شهير” بفتى سوري يعمل في جمع الأوراق والبلاستي والكرتون، ولكن ليس لعمله دخل في ذلك.

الفتى السوري (15 عاماً) يعمل بقدم واحدة مستنداً إلى عكازيه الصغيرين، وذلك لإعانة عائلته الكبيرة وتأمين معيشتهم على الرغم من صغر سنه.

وقال موقع haberler” التركي إن “الفتى اللاجئ أثار إعجاب الناس الذين شاهدوه وهو يعمل بجد ويقوم بجمع المواد القابلة لإعادة التدوير في عربته بقدم واحدة شارعاً بعد شارع معتمداً على عكازيه التي بالكاد يدفعهما بسبب شلل في قدمه ناتج عن إعاقة خلقية”.

2 webp - تركيا بالعربي

وأضاف الموقع أن “بعض الناس التقطوا صوراً للفتى السوري اللاجئ وهو يعمل في رمضان في المنطقة الصناعية بحي “أودون بازاري” في مدينة إسكي شهير، الأمر الذي نال إعجابهم وأصابهم بالحزن في الوقت نفسه، لأن الفتى يعيل بعمله أسرته وهو صائم”.

موقع “haberler” أشار إلى أن الفتى السوري يكسب 50 ليرة في اليوم من خلال بيع الخردة التي كان يعبئها في عربته التي بالكاد يدفعها.
وأوضح أنه جاء مع والديه و 5 من أشقائه إلى تركيا قبل نحو 5 سنوات فراراً من قصف ميليشيا أسد وحربهم على المدنيين في سوريا، حيث استقر في إسكي شهير.

44444444444444 - تركيا بالعربي

وأشار الموقع إلى أنّ أن اللاجئ السوري الصغير أصبح يعرّف عن نفسه باسم “إنغين” كما إن التجار الأتراك في المنطقة الصناعية بالمدينة أصبحوا يعرفونه جيداً ويحبونه أيضاً ويقومون بمساعدته من وقت لآخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.