السوريون قلبوا حياة مدينتنا للأفضل أروع كلام من مسؤول تركي ومحظورات لمدة 10 أيام

28 مارس 2022آخر تحديث :
السوريون قلبوا حياة مدينتنا للأفضل أروع كلام من مسؤول تركي ومحظورات لمدة 10 أيام

السوريون قلبوا حياة مدينتنا للأفضل أروع كلام من مسؤول تركي ومحظورات لمدة 10 أيام

نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رئيس بلدية الريحانية: المدينة تطورت بوجود السوريين

أكّد رئيس بلدية الريحانية في ولاية هاتاي جنوبي تركيا محمد حجي أوغلو، أنّ الريحانية شهدت تطوراً بوجود السوريين فيها، وذلك خلال لقاء أجراه معه تلفزيون سوريا ضمن برنامج “لم الشمل”.

واشار “حجي أوغلو” إلى رغبته بالتكلّم مع السوريين المقيمين في الريحانية بلغتهم (اللغة العربية)، متحدّثاً عن انتشار السوريين وظروف عملهم في الولاية.

قال “حجي أوغلو” إنّ مدينة الريحانية تضم 103 آلاف مواطن تركي وقرابة 125 ألف سوري مسجلين في دائرة النفوس، مشيراً إلى مغادرة نحو 25 ألف سوري بسبب “تغيّر الظروف”.

المصدر: تلفزيون سوريا

———————

محظورات لمدة 10 أيام في ولاية ديار بكر

اعلن مكتب مخافظ ديار بكر في بيان له، انه تم حظر جميع أنواع الأنشطة الداخلية والخارجية في الولاية لمدة 10 ايام، من أجل إقامة النظام العام والأمن داخل حدود المدينة، و لضمان سلامة الأرواح والممتلكات “تم حظر جميع أنواع الأنشطة المفتوحة والمغلقة (التجمعات ، المسيرات ، الصحافة ، لمدة 10 أيام حتى 04.04.2022 ، 23:59”.

—————-

محرم انجه: سأجلس إلى الطاولة مع الأسد وسأرسل اللاجئين إلى سوريا

اجاب المرشح الرئاسي التركي السابق عن حزب الشعب الجمهوري محرم إنجه على اسئلة بعض الصحفيين بخصوص مستقبل تواجد السوريين في تركيا في حال فاز بالانتخابات الرئاسية.

وقال انجه :”هذه الزيارة استغرقت وقتاً طويلاً، و لن يكون هناك مثل هؤلاء الضيوف في تركيا، تركيا دولة عظيمة و يجب أن تساعد الأشخاص الذين يلجأون إليها عندما تكون هناك مشكلة، لكنها ليست منظمة خيرية.

واضاف:” عندما نستلم الحكم، سنقوم بإرسال جميع السوريين الى بلادهم و سأجلس إلى الطاولة مع الأسد وسأعين سفيراً تركيا في دمشق”.

——————

أسعار اللحوم في تركيا .. بشرى سارة عاجلة من الرئيس أردوغان لجميع سكان تركيا بمناسبة شهر رمضان

نعلم بأن اسعار اللحوم ارتفعت بنسبة 48% في الأسبوع الماضي، وبدورنا سنقوم بشراء اللحوم من أصحابها ونطرحها للبيع في الأسواق بأسعار أرخص، وسيتم بيعها في أسواق الإئتمان الزراعي ومراكز مؤسسة اللحوم والألبان والأجبان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.