رجل أعمال سوري يعلن تقديمه دعم الصناعات العسكرية للجيش الأوكراني

5 مارس 2022آخر تحديث : السبت 5 مارس 2022 - 7:17 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
رجل أعمال سوري يعلن تقديمه دعم الصناعات العسكرية للجيش الأوكراني

تركيا بالعربي – فريق التحرير

رجل أعمال سوري يعلن تقديمه دعم الصناعات العسكرية للجيش الأوكراني

نشرت عدة وكالات إعلامية وصفحات تواصل اجتماعي عن رجل الأعمال السوري الشهير “عدنان كيوان” عن قصة دعمه للجيش الأوكراني في الصناعات الدفاعية.

ووفقاً لما تم ذكره في الأخبار، قام كيوان المقيم ضمن الأراضي الأوكرانية بتسخير إمكانيات شركته لدعم الصناعات الدفاعية ضد الغزو الروسي.

من هو عدنان كيوان

رجل أعمال سوري كبير وُلد في مدينة طفس في محافظة درعا، ويعرف عمله بأنه رائد صناعة الحديد والمقاولات في أوكرانيا، كما يعرف بعمله الخيري ومساعدة الجالية المسلمة والعربية في أوكرانيا.

دوره مع الجيش الأوكراني

أقدم رجل الأأعمال كيوان على تسخير كل إمكانيات شركة العقارات التي يملكها لتصنيع ما يسمى “قنافذ” للوقوف بجانب الجيش الأوكراني ضد روسيا.

وسبق أن أطل كيوان بمقابلة مطولة مع قناة الجزيرة في عام 2018 وتم تقديمه باعتباره رائد صناعة الحديد والمقاولات في أوكرانيا.

سبب قدومه الى أوكرانيا

تحدث كيوان في لقاءات صحفية وتلفزيونية عن رحلته التعليمية حيث أوضح انتقاله للعيش في مدينة أوديسا الأوكرانية، وقد قال كيوان بأنه درس الهندسة في جامعتي دمشق وحلب، قبل انتقاله للعيش في مدينة أوديسا الأوكرانية.

كما أردف أنه قام بتعلم اللغة الروسية في أوديسا قبل أن يدرس الهندسة التكنولوجية التي تخرج منها عام 1987 ليكمل الدكتوراه.

وفي أواخر العام 1987 بدأ عمله بدخول مجال الحديد والصلب عن طريق الصدفة حيث افتتح طريقه كوسيط تجاري.

وبعد سنوات من العمل والجهد، حازت شركته عام 2017 على جائزة إعمار أفضل منزل سكني في أوكرانيا، كما أن له مساهمات إنسانية كبيرة في أوكرانيا وسوريا منها إنشاء المركز الثقافي العربي الإسلامي في أوكرانيا.

ومن أبرز مساهماته في سوريا بناء مشفى في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب قبل أن يتم تدميرها بفعل الضربات الجوية الروسية.

آخر أحداث أوكرانيا في مواجهة الروس

أعلن الجيش الأوكراني عن بدء القوات الروسية بالضـ.ـرب والقـ.ـصف حول العاصمة كييف بهدف محاصرتها، حيث أكدت السلطات الأوكرانية أن التعزيزات العسكـ.رية من الدول الحليفة سيتم توزيعها على مختلف الجبهات.

بينما تم اتهم رئيس الوزراء الاوكراني الجيش الروسي بتعمد استهـ.داف المستشفيات والمدراس.

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.