مباشر: مشهد مهول لأضخم رتل عسكري روسي باتجاه العاصمة كييف

1 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2022 - 11:42 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
مباشر: مشهد مهول لأضخم رتل عسكري روسي باتجاه العاصمة كييف

مباشر: روسيا تحول ضاحية في كييف إلى خراب وتنقل وحدات عسكرية هائلة باتجاه العاصمة

اليوم السادس من الغزو الروسي لأوكرانيا. بدأت المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في بيلاروسيا يوم الاثنين 28 شباط/فبراير. وينظر الطرفان في جولة ثانية من المحادثات. افتتحت الجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة في جلسة استثنائية طارئة، في نيويورك. دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى حظر دخول روسيا “جميع الموانئ” و”المطارات في العالم”.
إعلان

► قالت ميشيل باشليه، إن حصيلة الأمم المتحدة المؤقتة تشير إلى مقتل 102 مدنيًا وإصابة 304 آخرين، لكن الأرقام الحقيقية أعلى. أفادت وزارة الصحة الأوكرانية، الأحد 27 فبراير بمقتل 352 مدنياً بينهم 14 طفلاً وإصابة 1684 مدنياً بينهم 116 طفلاً. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 500 ألف لاجئ فروا بالفعل من القتال.

تسلسل الأحداث:

8:46: وزير المال الفرنسي برونو لومير: “سندفع الاقتصاد الروسي إلى الانهيار. ميزان القوى الاقتصادي والمالي يميل كليا لصالح الاتحاد الأوروبي الذي يكتشف الآن قوته الاقتصادية”.

7:36: صوت صفارات الإنذار يصدح في مدينة خاركيف وسماع دوي انفجارات.

7:27: مدينة هوستوميل، إحدى ضواحي شمال غرب كييف، في حالة خراب، كما هو موضح في هذا الفيديو الذي نشره إيليا بونومارينكو، الصحفي في كييف إندبندنت. واستهدف مطارها بضربات روسية.

7:15: سنغافورة تعلن فرض العقوبات على روسيا. البلد هو المركز التجاري الرائد في آسيا للمواد الخام والطاقة.

6:47: الجيش الروسي عند بوابات مدينة خيرسون الأوكرانية في جنوب البلاد شمال القرم، كما ألن رئيس بلدية المدينة التي يبلغ عدد سكانها 290 ألف نسمة. وأقام الجيش الروسي حواجز عند مداخل خيرسون. كتب رئيس البلدية إيغور كوليخاييف على صفحته على فيسبوك “من الصعب تحديد كيف سيتطور الوضع”، مضيفًا أن “خيرسون كانت ولا تزال أوكرانية (…) خيرسون تقاوم!”.

6:40: في أوبولون في ضواحي كييف يستعد السكان للقتال.

6:30: بدأت الصين في إجلاء مواطنيها من أوكرانيا، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية ، خوفًا على سلامتهم بسبب الغزو الروسي وأيضًا العداء من قبل الأوكرانيين . ذكرت صحيفة “جلوبال تايمز” الحكومية أنه تم إجلاء حوالي 600 طالب صيني أمس من مدينة كييف ومدينة أوديسا الساحلية الجنوبية. تقدر الصين عدد مواطنيها الذين يعيشون في أوكرانيا بـ6000.

4:50: نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن المنطقة العسكرية الشرقية الروسية أن القوات المتمركزة في الشرق الأقصى ستجري تدريبات في إقليم أستراخان المتاخم لكازاخستان وبالقرب من أوكرانيا والقوقاز.

4:05: أعلنت شركة ديزني الأمريكية العملاقة للترفيه عن تعليق عرض أفلامها في دور السينما في روسيا عقب الهجوم على أوكرانيا، على غرار عدة شركات اختارت الانسحاب مؤقتا.

3:17: أظهرت صور الأقمار الصناعية التي التقطت خلال نهار الإثنين في أوكرانيا قافلة عسكرية روسية ضخمة تمتد لأكثر من 60 كيلومترا شمال غربي العاصمة كييف. وقالت شركة صور الأقمار الصناعية الأمريكية ماكسار مساء الاثنين إن القافلة “تمتد من المنطقة المحيطة بمطار أنتونوف [حوالي 25 كيلومترا من وسط كييف] في الجنوب إلى محيط بريبيرسك” في الشمال. اصطفت عشرات المركبات على الطرق في الريف الأوكراني. وتظهر صور أخرى عمليات انتشار جديدة للقوات في بيلاروسيا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

3:01: يحاول الغرب تشديد العقوبات الاقتصادية على روسيا لتقليل قوتها العسكرية. قررت لندن الحد من مجال عمل الأوليغارشية الروسية المتواجدة في العاصمة البريطانية.

2:31: جمدت اليابان أصول فلاديمير بوتين والبنك المركزي الروسي. قلدت اليابان قوى غربية من خلال قرارها بفرض عقوبات إضافية على روسيا تستهدف الرئيس الروسي وستة شخصيات بالإضافة إلى ثلاث مؤسسات مالية روسية من بينها البنك المركزي. وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا “اتفقنا على ضرورة اتخاذ إجراءات قوية ضد روسيا”.

2.18: تم تعليق روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في لعبة الرغبي الدولية “حتى إشعار آخر”، وفقًا لما قالته المنظمة العالمية للرغبي. عقوبة جديدة على الرياضة الروسية بعد إيقاف أعلنته الفيفا واليويفا يوم الاثنين يستهدف روسيا.

1:43: “لقد وصل Starlink. شكراً لك إيلون ماسك”. هكذا غرد نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف المسؤول عن القطاع الرقمي مع صورة لشاحنة تحمل محطات ستارلينك إلى أوكرانيا يوم الإثنين. وبالتالي يمكن للشبكة الفضائية أن تساعد في توصيل الإنترنت إلى المناطق التي تعرضت لهجمات الجيش الروسي.

00:05: دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل منتصف الليل بقليل (بتوقيت أوكرانيا) يوم الاثنين إلى منع روسيا من استخدام موانئ ومطارات العالم ردًا على الغزو. ودعا زيلينسكي المجتمع الدولي إلى “النظر في إغلاق تام للأجواء أمام الصواريخ والطائرات والمروحيات الروسية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.