بقطاع الثروة الحيوانية… فرصة استثمارية مغرية في تركيا (فيديو)

21 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 21 فبراير 2022 - 4:00 مساءً
بقطاع الثروة الحيوانية… فرصة استثمارية مغرية في تركيا (فيديو)

تركيا بالعربي – متابعات

بقطاع الثروة الحيوانية… فرصة استثمارية مغرية في تركيا (فيديو)

أعلنت شركة استثمارات تركية عن فرصة جيدة للاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية.
وشرح جلال كحيل مدير عام شركة A&J في فيديو مسجل تفاصيل الفرصة الاستثمارية التي تقدمها شركته في قطاع الثروة الحيوانية في تركيا التي تعتبر تاسع دولة على مستوى العالم بالاستثمار في هذا القطاع.

وأكد كحيل أن هذا الاستثمار يعد كنز من الكنوز المفقودة وأن قليل من يهتم به لصعوبة إدارته، لافتاً إلى وجود فرصة حقيقية في ظل وجود الشريك والمكان الاستراتيجيين.

ووصف الشريك الاستراتيجي بـ”ملك الاستثمار في هذا المجال”، حيث يدير العديد من المشاريع في الدول العربية وحقق نجاحات بارزة.

وتركيا هي المكان الاستراتيجي لما تتمتع به من مكانة متوسطة في العالم، إضافة إلى الدعم الحكومي لمثل هذه القطاعات، والطلب المتزايد على الاحتياجات الغذائية فيها وفي العالم.

وحول تفاصيل المشروع، قال كحيل إنه مشروع زراعي حيواني متخصص في تسمين العجول، ويندرج تحته عدد من المشاريع الفرعية، لا سيما مصنع مصنع للأعلاف ومسلخ آلي ومصنع أخر لإنتاج اللحوم، إضافة إلى توفير وانتاج الطاقة البديلة.

وتبلغ ميزانية المشروع بكل مكوناته نحو 100 مليون يورو مقسم على ثلاثة مراحل وفق كحيل الذي أشار إلى أن المرحلة الأولى التي ستنطلق قريباً تصل تكلفتها إلى 5 مليون يورو.

وتشمل المرحلة الأولى شراء نحو ألف دونم في منطقة بالكسير الواقعة جنوب بحر مرمرة، واستخراج التراخيص والبنية التحتية من الماء والكهرباء والصرف الصحي، وكذلك تمهيد الطرق من وإلى المزرعة وفتح الطرق داخلها وكل ما يلزم في هذا المجال.

والمرحلة الثانية تبدأ في بناء الحظائر الحيوانية ومكان الرعي والاستراحة وما يتبع ذلك، إضافة إلى استيراد العجول التي سيتم الاستثمار فيها.

والمرحلة الثالثة تشمل استكمال تأسيس مكونات المشروع من بناء المسلح ومصنع الأعلاف وتوفير الطاقة البديلة وما يتبع ذلك.

وذكر رجل الأعمال الفلسطيني إلى أن المرحلة الأولى تم تمويلها بالكامل بين شركته والشريك الاستراتيجي، لكنه قال إنه سيفتح المجال بالاستثمار في نصف حصته البالغة 25 في المائة.

وحدد كحيل ثلاثة أيام لمن يود الاستثمار في الحصة البالغة 25 في المائة من تاريخ 20 فبراير 2022، مؤكداً أنه سيتم إغلاق باب الاستثمار بعد انتهاء المدة المحددة.

المصدر: اقتصاد تركيا

الحكومة التركية تبدأ بمشروع لمنع تجمعات السوريين في منطقة واحدة وتبدأ من أنقرة

قالت صحيفة “جمهورييت” التركية، اليوم الجمعة 18 من شباط، أنّه أربعة آلاف و514 لاجئًا سوريًا نقلوا حتى الآن، من منطقة ألتنداغ في العاصمة التركية أنقرة، وأُغلق 100 و77 محلًا تجاريًا، بالإضافة إلى هدم بناء مهجور كان يستخدمه بعض السوريين.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وجاء قرار النقل ضمن مشروع، أطلقته وزارة الداخلية التركية، لتجنب تجمعات الأجانب في منطقة واحدة بحسب ما نقل موقع صحيفة عنب بلدي عن صحيفة جمهورييت.

وذكرت الصحيفة أنّ الوزارة بدأت بهذه الخطوة من أجل منع التكتل المكاني للأجانب، وأشارت إلى أنّ منطقة ألتنداغ اُختيرت كمنطقة تجريبية لتطبيق المشروع، الذي من الممكن تطبيقه في جميع أنحاء البلاد.

وضمن تفاصيل المشروع، أضافت الصحيفة، أنه “جرى التواصل مع العائلات السورية وعقد اجتماعات فردية ومن ثمّ نقلهم إلى أماكن سكن أخرى”.

ولفتت إلى أن عملية النقل جرت على أساس تطوعي، من خلال تقديم حوافز للعائلات، في حال وجود تجمعات وكثافة للأجانب في المنطقة.

وقالت، “يتم وضع آليات في المرتبة الأولى، للمحافظات التي يوجد فيها أكثر من عشرة آلاف أجنبي، لمتابعة التوتر الاجتماعي والتطورات بشكل سريع”، مشيرة إلى أنّ “عمليات النقل قائمة على موافقة الأفراد”، على حد تعبيرها.

وفي حال نجاح المشروع ستنقل هذه التجربة لجميع المحافظات في جميع أنحاء البلاد، كما ذكرت الصحيفة.

وكان وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، قد أفاد في تصريحات صحفية، يوم الخميس، في 17 من شباط، بعدد اللاجئين السوريين المتواجدين تحت الحماية المؤقتة، في تركيا، والذي وصل لـ3 ملايين و700 ألف.

وأوضح صويلو، أنّ عدد السوريين في بعض المناطق يزيد عن 25%، وبحسب هذا المقياس وُضع حد لعدم قبول إقامة أي أحد في هذه المناطق، وليس فقط السوريين بل كل الجنسيات الأجنبية الأخرى.

وكانت منطقة ألتنداغ، شهدت في 11 من آب 2021، أعمال شغب واعتداءات طالت لاجئين سوريين في المنطقة، إثر شجار بين مجموعتي أتراك وسوريين، أدى إلى مقتل شاب تركي وإصابة آخر.

وحددت مديرية الهجرة التركية، بعد وقوع هذه الحوادث، قرارات تتعلق بوجود اللاجئين السوريين في أنقرة، جاءت في قرار صدر في 1 من أيلول 2021.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.