وحش تركيا.. المقاتلة الشبحية التركية بعد عام من الآن (فيديو)

1 فبراير 2022آخر تحديث :

وحش تركيا.. المقاتلة الشبحية التركية بعد عام من الآن (فيديو)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

تستعد شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” لتحقيق إنجازات ونجاحات جديدة خلال عامي 2022 و2023 أبرزها خروج مقاتلتها الوطنية للنور.

وحول آخر التطورات بخصوص مشروع المقاتلة الوطنية قال كوتيل، إنها “ستخرج للنور خلال العام الجاري وستخرج من الحظيرة بعد 14 شهراً”.

وأضاف أنه “سيتم تشغيل المحرك لأول مرة في 18 مارس/آذار 2023 وستبدأ مرحلة الاختبارات الأرضية وأول تجربة طيران في مارس 2025”.

وأشار كوتيل، إلى أن الشركة “أنهت اختبارات نفق الرياح، وستواصل الاختبارات والتحليلات حتى موعد تسليم الطائرة في 2028”.

وبخصوص المروحية القتالية “أتاك” قال كوتيل، إلى أن الشركة “سلمت قوات الأمن (التركية) حتى اليوم 69 مروحية وأن هذا العدد سيصل إلى 83 خلال العام الجاري، بالإضافة إلى 6 مروحيات أخرى سيتم تسليمها للفلبين”.

وأردف أن الشركة “تعمل حالياً على الانتهاء من تسليم ثلاث مروحيات غوك بي إلى قوات الدرك (الجاندرمه التركية) بحلول نهاية العام الجاري”.

وأوضح أن “(أتاك-2) ستكون مروحية قتالية للأغراض العامة تتسع لـ21 شخصاً ويبلغ وزنها 11 طناً ويمكنها حمل واحد طن حمولة مفيدة”.

وذكر أن “أول محرك مروحية تركي محلي الصنع بقوة 1600 حصان سيتم تسليمه بنهاية 2024 أو بداية 2025″، مشيراً إلى أن المحرك “يتم تطويره من قبل شركة (توساش) للمحركات”.

بيرقدار التركية تحرق هيبة روسيا وتحمي أوكرانيا من الغزو الروسي وترفع معنويات الجيش الأوكراني

نشر موقع “المونيتور” الأمريكي تقريرًا للصحافي التركي “صافت أوزدمير” تناول فيه الأزمة المتصاعدة بين روسيا وأوكرانيا والدور التركي فيها.

وجاء التقرير تحت عنوان “الطائرات المسيّرة التركية ترفع الروح المعنوية الأوكرانية وسط مخاوف من الغزو الروسي”.

وفي السياق ذاته، أشار التقرير إلى أن الطائرات المسيّرة التركية تعطي دفعة معنوية كبيرة لأوكرانيا مع اقتراب الغزو الروسي المحتمل.

وقال التقرير: “في الوقت الذي يحاول فيه قادة الغرب إبعاد أوكرانيا عن غزو روسي محتمل، يتم الإشادة بالطائرات المسيّرة التركية “بيرقدار” التي يطمح إليها العالم”.

وفي هذا الصدد، أجرى موقع “مونيتور” الأمريكي مقابلة خاصة مع المقدم الأوكراني “يوري إغانتي”، المتحدث الرسمي لقيادة القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية، للحديث عن الطائرات التركية المسيّرة ودورها في الصراع.

وقال “إغانتي” في حديثه للموقع: “إن الطائرات المسيّرة التركية طائرات عالية الجودة تستطيع فعل كل شيء في الوقت المناسب والحقيقي ضمن نظام آلي”.

وتابع: “تستطيع الطائرات المسيّرة التركية بعد عرض الإحداثيات أن تقوم بدورها بقمع وتدمير القوات المعادية المتقدمة بعد ثلاث ثوان فقط، فهي ستمنح أوكرانيا ميزة نوعية جديدة”

وفي هذا السياق، قال جنرال أوكراني آخر للموقع نفسه: “الطائرات المسيّرة التركية ستجعل الأمر صعبًا على الروس، ونحن نمتلك حاليًا حوالي 20 طائرة مسيرّة من طراز “بيرقدار” ، لكننا بالطبع لن نتوقف عند هذا الحد ونريد أكبر عدد ممكن من الطائرات التركية المسيرّة”.

وفي سياق متصل،أشار خبراء إلى أن الدعم الدبلوماسي الذي تقدمه تركيا لأوكرانيا بشأن شبه جزيرة القرم ينظر إليه على أنه حيوي.

ويرى القادة الأوكرانيون في الشراكة الاستراتيجية مع تركيا علاقة متينة تعود بالنفع على الدولتين على أمل رفع الروح المعنوية الوطنية، ويولون اهتمام خاص للشراكة في مجال الصناعات الدفاعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.