تركيا تفاجئ آلاف العائلات السورية بقرارات تعيين جديدة

31 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 10:36 صباحًا
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تركيا تفاجئ آلاف العائلات السورية بقرارات تعيين جديدة

أعادت السلطات التركية، تعيين 3 آلاف مدرس سوري ممّن انتهت عقودهم العام الفائت في المدارس التركية.

وأفاد موقع تلفزيون سوريا، بأنه خلال الأيام الماضية، تلقى العديد من المعلمين السوريين ممّن انتهت عقودهم العام الفائت في المدارس التركية، اتصالات من جهة تركية، تفيد بإعادة توظيفهم في المدارس والمراكز الثقافية التركية، بعقود رسمية مع مطلع شهر شباط المقبل.

وأضاف المصدر أنه تم إرسال رسالة للمعلمين جاء فيها: “سيتم تعيينك كموظف مهني من قبل وزارة التربية الوطنية. المستندات المطلوبة للدخول إلى الوظيفة:

تصريح إقامة (لمدة سنتين)- سجل قضائي (غير محكوم)- نسخة مصورة لجواز السفر (صالح لمدة عامين)- وثيقة التخرج- صورة شخصية.

وجاء العقد المكون من ثلاث صفحات تحت عنوان: “عقد عمل محدود المدة”، وكتب تحت العنوان: “تم إبرام هذا القعد بين صاحب العمل والموظف (شخص أجنبي)، أسماؤهم وعناوينهم مكتوبة أدناه بدقّة، بناءً على طلبهم وبكل حرية”.

واشتمل القسم الثاني من العقد على شروط العمل، وأهمها عدم السماح للشخص الأجنبي بالعمل خارج المكان الذي حددته الوزارة أثناء طلب تصريح العمل.

وتبلغ مدة العقد سنة واحدة وفق تصريح العمل قابلة للتجديد بطلب شخصي في حال وافقت وزارة الضمان الاجتماعي والعمل على ذلك.

ووصل لأجر الإجمالي الشهري للمدرس إلى (5،004.00) ليرات تركية، كما ألزمت العامل وصاحب العمل بتطبيق قوانين العمل المنصوص عليها ويلزم صاحب العمل بدفع الضمان الصحي للزوج/ة والأولاد في حال وجودهم.

كما يلزم صاحب العمل بالتأمين الاجتماعي للموظف طوال العقد.

209760 - تركيا بالعربي

نمتلك قلعة صاروخية عائمة تركيا تتحدى الولايات المتحدة وتؤكد قدرتها على هزيمة أضخم حاملات الطائرات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في مفاجأة جديدة أعلنت صناعات الدفاع التركية تسليم القوات البحرية التركية أول طوربيد محلي الصنع بالكامل من طراز أكيا دي 200 ، والذي يعد سلاحا بحريا فتاكا وفق خبراء عسكريين.

وفي الفترة الأخيرة كشفت تركيا الستار عن مشاريع محلية ووطنية بدأت في قطاع الدفاع التركي، ستكون بداية عهد جديد لقلب موازين القوى في المنطقة.

ويعتبر هذا النوع من الصواريخ من الأسلحة التي يصعب إيقافها واكتشافها إلا بعد فوات الأوان، وهو قادر على استهداف حاملات الطائرات وإغراقها من مسافة تتجاوز 200 كيلو متر .

هذه الصواريخ مختلفة تماماً عن صواريخ البحر والبر والجو، و سبب ذلك هو قدرة المنصات البحرية على التحرك في طرق طويلة جدًا، وفي مناطق جغرافية مختلفة جدًا.
وتعتبر بالفعل ميزة غير مسبوقة، وتوفر فرصة لتدمير التهديدات من مصدرها، قبل أن تقترب ، وهذا هو الجزء العسكري والاستراتيجي منها”.

كما أنها قادرة على العمل في جميع بحار العالم وأن تؤدي مهام حرب الدفاع الجوي طويلة المدى وحرب الدفاع السطحي وحرب دفاع الغواصات بفضل رادارها متعدد المهام والموجات. حيث يمكن الحصول على قلعة صاروخية عائمة .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.