على الوجبات الجاهزة… ضـ.ـرائب جديدة يفرضها نظام أسد على المطاعم

27 يناير 2022آخر تحديث :
على الوجبات الجاهزة… ضـ.ـرائب جديدة يفرضها نظام أسد على المطاعم

تركيا بالعربي – متابعات

على الوجبات الجاهزة… ضـ.ـرائب جديدة يفرضها نظام أسد على المطاعم

أصدرت حكومة النظام السوري قرارًا جديدًا، ألزمت بموجبه أصحاب المطاعم بفرض ضـ .ـرائب جديدة على كل أصناف الطعام الذي تقدمه للزبائن.

وذكرت صفحة” شبكة أخبار اللاذقية” على “فيسبوك”، أن وزارة المالية في حكومة الأسد ألزمت أصحاب المطاعم، بفرض رسوم على جميع الأصناف، بدءًا من صندويش الفلافل وانتهاءً بالفروج واللحوم والشاورما، لصالح الدولة.

وجاء في القرار، الذي دخل حيز التنفيذ، أنه يتعين على المطاعم إضافة ضـ .ـريبة قدرها 8 بالمئة، على أي طعام جاهز يشتريه المواطن السوري، تحت مسمى رسم إنفاق استهلاكي، ورسم إعادة إعمار، ورسم إدارة محلية.

ووفقًا للشبكة، فسيتم إضافة مبلغ 1400 ليرة على الفروجة المشوية، و325 على صندويشة الشاورما، و240 على الفلافل، على أن تحول تلك الضـ .ـرائب لحساب وزارة المالية عن طريق صاحب المطعم.

ولاقى القرار غضبًا عارمًا من قبل الموالين، فقد علق حساب باسم راغب الحسن: “…كل ماسكتنا عن قرار بيطلع قرار اوقح وبعدين يعني خوفتونا بقرار الجريمة الإلكترونية هيك قرار جريمة بحق الشعب ومنطالب بمحاكمة صاحب القرار”.

وعلق أيمن الشاهين: “شحادة… لان الضـ .ـرائب تعود بالفائدة على الشعب اما مايؤخذ من ضـ .ـرائب الان فهو لملء الخزينة ليصار الى سرقتها من قبل الفاسدين”.

وكتب حساب باسم، أبو مجد حسين: “لاحقين الفقير عسندويش فلافل ضـ .ـريبة بدل متوزع مجانًا للفقراء”.

الجدير ذكره أن مناطق سيطرة الأسد تشهد أوضاعًا معيشية صعبة، وانقطاعًا في الكثير من المواد الأساسية، وانخفاضًا بأجور العمال والموظفين في الدوائر الحكومية، وانتشارًا واسعًا للفـ .ـساد، وهو ما جعل الكثير من السكان يبحثون عن أي فرصة للهجرة.

خبر سيفاجئ الجميع رسمياً المقاتلة التركية أكنجي تتزود بأقوى الصواريخ القادرة على اختراق التحصينات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

اليوم لدينا خبر سيفاجئ الجميع ولكن قبل أن نفجر المفاجأة لا تنسوا دعمنا بلايك و الاشتراك بالقناة ليصلكم كل جديد

لأول مرة أعلنت صناعات الدفاع التركية في خبر نشر قبل قليل عن دمج أقوى الذخائر القادرة على اختراق التحصينات من فئة MAM-T ،بالمقاتلة الأضخم أكنجي تيها، التي جرى تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية.

ونود الإشارة هنا إلى أن صواريخ إم إي إم تي التي جرى تطويرها محليا بالكامل ، نجحت في اختبار إطلاق النار الأول على المقاتلة أكنجي في الثاني والعشرين أبريل عام 2021 ، وجرى تطويرها بما يتماشى مع قدرات أكنجي

وكشفت تركيا أيضا عن إمكانية دمج هذه الصواريخ في الطائرات بدون طيار الأخرى مثل بايراكتار تي بي اثنين و بي تي ثلاثة النسخة الأكثر حداثة منها، وأوضح مراد إيكي ، المدير العام في ROKETSAN أن وحدة سلاح المسيرات التابع “للقوات المسلحة التركية ستستخدم صواريخ MAM-T في النصف الثاني من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع طائرات AKINCI UAV”.

دعونا نتحدث عن بعض مميزات صواريخ MAM-T ، تعتبر هذه الذخيرة ذات تصميم مشفر مختلف عن سابقاتها بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار تعقبها ، وتتمتع بمجنحات أكبر ونطاق ضرب أطول ، وبفضل هذه القدرات ستتمكن Akıncı والمنصات الأخرى التي تطير على ارتفاعات أعلى مقارنةً بـ Bayraktar TB2 من تدمير أهدافها بتكاليف منخفضة دون الدخول في النطاق الفعال لأنظمة الدفاع الجوي مثل Pantsir و Tor.

وعلاوة على ذلك صواريخ مام تي ، قادر على ضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتشمل (المركبات المدرعة وغير المدرعة ، و المباني والأهداف السطحية الخرسانية ، وتتمتع بباحث الليزر شبه النشط (LAB) المدعوم من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ( ANS)).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.