اللحظة الأخيرة روسيا تصاب بالذعر وبيرقدار لا يمكن إيقافها ! وبوتين يهدد باجتياح أوكرانيا في أي لحظة

26 يناير 2022آخر تحديث :
اللحظة الأخيرة روسيا تصاب بالذعر وبيرقدار لا يمكن إيقافها ! وبوتين يهدد باجتياح أوكرانيا في أي لحظة

اللحظة الأخيرة روسيا تصاب بالذعر وبيرقدار لا يمكن إيقافها ! وبوتين يهدد باجتياح أوكرانيا في أي لحظة

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

وفقًا للأنباء العاجلة ، يُجري الكرملين الروسي مناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في روسيا ، التي لا تزال تتلقى ضربة تلو الأخرى من أوكرانيا، بسبب استخدامها مقاتلات بيرقدار تي بي اثنين تركية الصنع ضد الموالين لموسكو في إقليم دونباس الانفصالي. حيث يُخشى أن يتصاعد التوتر إلى حرب في أي لحظة وفق آخر الأنباء الواردة .

وفي حديثهم إلى الصحافة الروسية ، قال خبراء عسكريون إن هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 10 أنظمة صواريخ للدفاع الجوي من طراز Pantsir-S للحماية من هجمات Bayraktar TB2 بدون طيار التي اشترتها أوكرانيا من تركيا، ورأى بعضهم أنه حتى عشرة أنظمة دفاعية غير كافية، وأنه لا بديل ولا حل آخر سوى اجتياح كامل لأوكرانيا.

ومع ذلك تؤكد موسكو أنه حتى لو سُمح للميليشيات الموالية للجيش الروسي بالحصول على هذه المنظومات ، وهو أمر غير مرجح للغاية ، فإن الميليشيات لا تملك المهارات لاستخدام أسلحة الدفاع الجوي أبداً.

وعقب هجوم جديد لبيرقدار المقاتلة التركية ، كتب الصحفي يوري بوتوسوف أن Bayraktar TB2 شوهدت تحلق في السماء ، بعد اشتعال النيران في مدفعية تابعة للانفصاليين الموالين لروسيا عقب استهدافها ، ودُمرت بطاريتان على الأقل من بطاريتي المدفعية بسبب الصواريخ التي تم إطلاقها من الطائرة بدون طيار.

الصور التي شاركها الجنود ، كما هو متوقع ، أحدثت ضجة كبيرة في روسيا.

وتوالت الأنباء فيما بعد عن أن هجوماً جديداً يخطط له الجيش الروسي على الخط الأمامي لأوكرانيا.

وقال مايكل كوفمان ، مدير برنامج الدراسات الروسية في مجموعة CNA ومقرها الولايات المتحدة ، لصحيفة واشنطن بوست إن هناك موقفًا مريبًا ، متسائلا ما الذي يحدث بالضبط؟ ”

وقال كوفمان إن صور الأقمار الصناعية تظهر أن القوات التابعة للجيش الروسي الموحد 41 لم تعد إلى قواعدها في مدينة نوفوسِيبيرسْك السيبيرية بعد التدريبات المشتركة ، لكنها انضمت بدلا من ذلك إلى القوات الروسية الأخرى على الحدود الأوكرانية.

وفي تصريح جديد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان استبعد فيه تماما أن تشن روسيا هجوما على أوكرانيا في ظل تصاعد حالة التوتر ، ووجود تصريح آخر للبيت الأبيض قال فيه إنهم يعيشون مرحلةً يمكن فيها لروسيا ، أن تجتاح أوكرانيا بأي لحظة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.