صحيفة تركية تكشف أسرار الأحداث الأخيرة مع السوريين.. مخطط خطير!

12 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 1:01 مساءً
RizikAlabi
أخبار تركيا
صحيفة تركية تكشف أسرار الأحداث الأخيرة مع السوريين.. مخطط خطير!

صحيفة تركية تكشف أسرار الأحداث الأخيرة مع السوريين.. مخطط خطير

تركيا بالعربي – متابعات

كشفت صحيفة يني شفق التركية عن خفايا وأسرار تخص الأحداث الأخيرة التي حصلت مع السوريين المقيمين في تركيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة “يني شفق” التركية ، أنه الآن  يتم تنفيذ استفزازات “ثنائية الجانب” ضد اللاجئين المقيمين في تركيا.

وأوضحت الصحيفة التركية، أن جماعة عنصرية منظمة تحمل اسم “إخوان أتامان” كانت ظهرت فجأة وبدأت بضرب اللاجئين في وسط الشارع وتبث صورهم غير شبكات الإنترنت.

وأعلنت الصحيفة التركية أن السوريون الذين ظهروا في ولاية أضنة، والذين يسمون أنفسهم “515 الهاشمي” وكانوا يحملون العصي كانوا ضد هذه الجماعة العنصرية.

وأما عن حادثة أسنيورت قالت الصحيفة إن آخر هذه  الاستفزازات كانت في إسنيورت. وقد أفاد شهود عيان أن مجموعة مؤلفة من 5 أشخاص كانت قد طلبت من اثنين من الفلسطينيين سيجارة. وعندما كان الجواب “لا” ، سحب سكينًا وطاردهما.

وفجأة احتشد 5 أشخاص وصرخوا بهتافات عنصرية تقول “لا نريد سوريين” وقاموا برشق أماكن عمل اللاجئين بالحجارة.

قال بائع دونر إن المهـ.ـاجمين طلبوا منه سكين دونر كباب ، لكنه لم يعطها.

في الأسبوع الماضي ، حدثت بعض حالات الاستفزاز في أيدين وولاية أضنة واسطنبول وأن هذه الحالات ستضع السوريين والمواطنين الأتراك ضد بعضهم البعض.

وفي الآونة الأخيرة انتشر  فيديو لمجموعة شباب سوريين كانوا يسيرون في الشوارع ويحملون العصي والسكاكين في ولاية أضنة. مما دعا السلطات لاعتقالهم وإرسالهم إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة لترحيلهم.

وكان الشباب السوريون الذين ظهروا في الفيديو يطلقون على أنفسهم “515 الهواشم”. وبعد التحقيق معهم قالوا إن الرقم 515 يرمز إلى القبائل العربية القومية فقط، وأنهم لا ينتمون إلى مجموعة.

كما صرح السوريون أن استفزازات الجماعات العنصرية في تركيا بحق اللاجئين هي مقلقة للغاية.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.