بينهم ضباط.. اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة تخلف قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بصفوف جيش الأسد (فيديو)

12 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 5:57 مساءً
OBK
أخبار سوريا
اشتباك
اشتباك

تركيا بالعربي – متابعات

انـ.ـدلعت عصر اليوم اشـ.ـتباكات بين تنظيم “داعـ .ـش” وقوات النظام السوري على طريق دير الزور _ تدمر وسط البادية السورية أدت إلى مقتل أربعة عناصر و7 ضباط من قوات النظام وإصـ .ـابة اثنين أخرين بجـ .ـروح بليـ .ـغة وقـ .ـتل 3 عناصر من خلايا تنظيم “داعـ .ـش”.

اشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة بين تنظيم داعـ.ـش والنظام السوري

وفي التفاصيل، لفت مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة أنّ مجهولين هاجموا رتلاً لقوات النظام يضمُّ عناصر وأسـ .ـلحةٍ متوسطة وثقيلة وآلياتٍ وعربات مدرعة خلال توجّهه إلى بادية حمص قادم من مناطق غرب الفرات الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

وأكد مصدرٌ خاص لوكالة “ستيب” بأنّ الهجـ .ـوم على رتل قوات النظام بشكلٍ مفاجئ على طريق تدمر _ دير الزور، وقع بالتزامن مع غياب الطيران المروحي والحـ .ـربي الروسي عن أجواء المنطقة منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وأشار المصدر إلى أنّ الطيران المروحي والحـ .ـربي الروسي، بعد انتهاء الهجـ .ـوم قام بتنفيذ عدة طلعاتٍ جويّة في سماء المنطقة من جهة وإسعاف المصـ .ـابين عبر الطّيران المروحي من جهةٍ أخرى.

وتمكنت عدسة وكالة “ستيب” من رصد الرتل العسكري التابع لقوات النظام بشلّ طرق البادية السورية باتجاه مدينة تدمر وتربط الطريق الدولي بأوامر من الشرطة العسكرية الروسية للضباط والقيادات الميدانية بهدف تمشيط المنطقة خلال توجههم من دير الزور نحو تدمر والاستفادة من تواجدهم في المنطقة وفقاً لمصدر عسكري من الدفاع الوطني للوكالة.

ومنذ بدء العام الحالي 2022، تعرضت قوات النظام لـ 10 هجمات متفرقة في البادية السورية أدّت إلى مقـ .ـتل قرابة 18 عنصراً وإصـ .ـابة 35 آخرين على يد خلايا تنظيم “داعش” التي باتت تكثف نشاطها مؤخراً في البادية السورية بشكلٍ عام وبادية ريف حمص الشرقي وريف دير الزور بشكل خاص.

المصدر: ستيب نيوز

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.