ما لا تعرفه عن البقلاوة المسممة… وكيف أودى الصهر بحياة والد زوجته

10 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 7:09 مساءً
HK
أخبار تركيا
ما لا تعرفه عن البقلاوة المسممة… وكيف أودى الصهر بحياة والد زوجته

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم رفع دعوى قضائية ضد فردان ألكان ، الذي تم القـ .ـبض عليه بتهـ .ـمة تسميم والد زوجته بالبقلاوة التي أرسلها إلى عائلة زوجته، حيث تم الحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 40 عاماً.

ويحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “وقع الحادث في منطقة Muratpaşa ،في حي Kızılsaray، عندما قررت زوجة فيردون ألكان ملك ألكان الطلاق. بعد القرار ، غادرت المرأة المنزل وذهبت إلى منزل والدها متين كباكجي، حيث أطلق فيردون ألكان النار على منزل والد زوجته في 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2020. بينما اشتكت الأسرة ، تم احتجاز فيردون ألكان لمدة 45 يوماً.

وأضافت: “بعد إيقافه عن العمل ، طرق رجل وامرأة باب منزل متين كباكجي في 27 نوفمبر. دخل شخصان إلى المنزل ، قالا إنهما من دائرة الخدمات الاجتماعية ويحضران مؤنًا. قام شخصان بإجراء محادثة طويلة مع عائلة ملك ألكان ، بعرض البقلاوة في الصندوق الذي أحضروه معهم. بعد أن أكل متين كباكجي البقلاوة ، غادر المنزل شخصان. بعد ذلك بوقت قصير ، مرض متين كباكجي وسقط على الأرض. الفرق الطبية ، التي جاءت مع الإشعار ، نقلت متين كاباكجي إلى مستشفى أنطاليا للتدريب والبحوث بعد التدخل الأول”.

وذكرت: “متين كباكجي ، الذي تبين أنه قد تعرض للتسمم نتيجة الفحوصات الأولى ، تمت معالجته في وحدة العناية المركزة. أخذت فرق الشرطة أقوال من كان في المنزل كجزء من التحقيق. رأت فرق التحقيق الجنائي التابعة لقسم شرطة منطقة مراد باشا أن الزوج فيردون ألكان قد أرسل البقلاوة السامة ، بعد أن اشتبهت في الشخصين اللذين حضرا إلى المنزل وعمقتا تحقيقاتهما”.

وأضافت: “تم اعتقال عثمان ج. وتم إحالة ثلاثة مشـ .ـتبه بهم ، استكملت إجراءاتهم في مركز الشرطة ، إلى المحكمة بتهمة “الشروع في القـ .ـتل”. أثناء اعتقال فيرودون ألكان ، تم الإفراج عن عثمان ج. ومليكه إي ، اللذين قيل أنهما صديقا له ، بعد المراقبة القضائية”.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.