بيان رسمي حول أحدث أسنيورت

10 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 10:27 صباحًا
بيان رسمي حول أحدث أسنيورت

تركيا بالعربي

أدلى مكتب محافظ اسطنبول ببيان مكتوب بخصوص حادث الاعتداء في منطقة أسنيروت بمدينة اسطنبول.

وجاء في البيان ما يلي:

البارحة في تمام الساعة 20:20 حصل شجار بين شخصين أحدهم أجنبي داخل أحد المراكز التجارية.

– بعد الحادثة تجمع نحو 30-40 شاب وقامو بتكسير وتخريب الباب الخارجي للمركز، تم تفريق التجمع بعد تدخل قواتنا الأمنية.

– تم القبض على 7 أشخاص مشتبه بهم ، 4 منهم أطفال تم ‏دفعهم نحو الجريمة وذلك بعملية أطلقتها قواتنا الأمنية ضد الأحداث التي تعتبر تهديداً للأمن العام والجهود جارية للقبض على الأشخاص الآخرين وقد بدأ تحقيق قضائي في هذا الأمر.

وفي سياق متصل علمت تركيا بالعربي من مصادر في حي اسنيورت أن المجموعة العدوانية هربت فور وصول الشرطة إلى موقع مول العائلة، إلا أن السلطات أعتقلت أحد الأشخاص بتهمة الاعتداء على الممتلكات الخاصة.

من جهتها قالت وسائل إعلام تركية أن السلطات التركية ضبطت مسدس فارغ، وما زال البحث جارياً عن بقية المعتدين.

وفي سياق متصل تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لمجموعة من المواطنين الأتراك وهم يحتشدون ويهاجمون واجعة محل تجاري مغلق.

وبحسب ما رصد موقع تركيا بالعربي فإن خلافاً حصل بين أجنبي (تبين أنه فلسطيني وليس سوري) ومجموعة من الأتراك لأسباب مجهولة حتى اللحظة في منطقة إسنيورت بمدينة اسطنبول.

وبحسب المعلومات الأولية فإن الشاب الفلسطيني ابتعد من المنطقة ودخل مول العائلة (تجمع تجاري للسوريين).

وعلم أن -الشرطة التركية وصلت المكان وفرضت الهدوء على المنطقة، كما أنه يم يتم تسجيل ضرر في محال السوريين، بحسب ما قال مصدر من داخل مول العائلة.

يتبع..

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.