الكشف عن تفاصيل جـ.ـريمة قـ.ـتل طفلة الغزلانية بريف دمشق (فيديو)

10 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 7:31 مساءً
OBK
أخبار سوريا
مسرح جريمة
مسرح جريمة

تركيا بالعربي- متابعات

الكشف عن تفاصيل جـ.ـريمة قـ.ـتل طفلة الغزلانية بريف دمشق (فيديو)

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام القـ .ـبض على قـ .ـاتل الطفلة أمل (11 عاماً)، والتي وجدت مطـ .ـعونة ومحـ .ـروقة في منزل ذويها بالحي الغربي لمنطقة الغزلانية بريف دمشق.
ونشرت الوزارة، مساء الأحد، تسجيلاً مصورا قالت فيه إن الطفلة عثر عليها وآثار الدمـ .ـاء تغطي جزءاً من جسدها والجزء الآخر تعرض للحـ .ـرق.

وذكرت أن المتـ .ـهم بجـ .ـريمة القـ .ـتل هو شقيق الطفلة المدعو أيوب، حيث اعترف -بحسب التسجيل- بالتحـ .ـرش بشقيقته وعند تمنعها ضربها بسكين عدة طـ .ـعنات ثم سكب عليها المازوت وأحـ .ـرق جـ .ـثتها.

وكانت الوزارة أعلنت، مساء السبت، في حسابها على فيس بوك، العثور على جـ .ـثة الطفلة داخل حمام منزل ذويها وقد تعرض جزء كبير منها للحـ .ـرق، وتوجد آثار عدة طـ .ـعنات بظهرها ورقبتها.

وازدادت وتيرة جـ .ـرائم القـ .ـتل في مناطق سيطرة النظام السوري، حيث بلغ عددها خلال العام الماضي 2021، نحو 414 ضـ .ـحية، بينهم 353 من الذكور و 61 من الإناث.

وتشهد تلك المناطق وقوع العديد من جـ .ـرائم القـ .ـتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، وكان آخرها جـ .ـريمة قتل الفتاة آيات الرفاعي والتي اعترف قتـ .ـلتها لاحقاً – زوجها ووالدته ووالده – بارتكـ .ـابهم الجـ .ـريمة، وذلك خلال مقطع مصور بُثّ مساء الخميس.

جـ .ـرائم القـ .ـتل في سوريا

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجـ .ـريمة، كما احتـ .ـلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجـ .ـريمة في العالم.

المصدر: تلفزيون سوريا

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.