ملياردير أميركي: سعر البيتكوين قد يصل إلى “200 ألف دولار” في عام 2022

9 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 9 يناير 2022 - 6:44 مساءً
بيتكوين
بيتكوين

تركيا بالعربي – متابعات

ملياردير أميركي: سعر البيتكوين قد يصل إلى “200 ألف دولار” في عام 2022

 

يقول رئيس مؤسسة بيتكوين والمستثمر الملياردير بروك بيرس أنّ أحدّ المحفزات قد يرفع سعر بيتكوين إلى 200 ألف دولار هذا العام.

وفي مقابلة له مع فوكس بيزنس، ترجمها موقع “صوت بيروت إنترناشونال”، قال بيرس أنه كان يركز في الغالب على التأثيرات الخارجية التي تشكل سعر البيتكوين وأسواق التشفير.

كما أشار إلى أنّ الحكومات في جميع أنحاء العالم تطبع “كمية هائلة من العملات” وبأنّ الاستمرار بذلك سيؤثر على التضخم كمحرك للسعر.

وفقاً لبيرس، فإنّ تقلب أسعار البيتكوين يوفر عوائد كبيرة للمستثمرين ويمكن أن يستمر في العمل كمحفز لنمو أسعار الأصول الرقمية.

بيرس أكد خلال المقابلة أنّ عدم اليقين المالي في سياق نظام مالي عالمي أوسع سيكون “المحرك الأساسي” لنمو أسعار بيتكوين.

وذكر أيضاً أنه من المحتمل جداً أن يرتفع سعر البيتكوين ليصل إلى 200 ألف دولار قبل أن يتراجع مرة أخرى.

كان سعر بيتكوين زاد بنحو 60% خلال العام الماضي لتتفوق على غيرها من الأصول المالية، وسط تقارير بشأن أهميتها في مقاومة التضخم ودورها في تنويع الاستثمارات وتبني مؤسسات مالية لها، ولكنها تعرضت لمشكلات في الأسابيع الأخيرة في ظل اضطراب الاسواق المالية.

لكن العملات الرقمية عموماً بما فيها البيتكوين، تعاني من تراجعات ملحوظة في قيمتها منذ مطلع العام الحالي 2022.

حيث يعزو العديد من المراقبين سبب الهبوط الحالي، إلى أزمتين إحداهما تتعلق بأزمة الطاقة في كازاخستان، والأخرى تتعلق ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

فكازاخستان تشهد موجة عنيفة من الاضطرابات والاحتجاجات، على خلفية رفح الحكومة لأسعار الطاقة بشكل كبير، مما دفع بالسطات الكازاخستانية لقطع الإنترنت في عموم البلاد، الأمر الذي أدى لاختفاء الملايين من عملات البيتكوين من خوادم الإنترنت، وتوقف منصات التعدين داخل كازاخستان عن العمل.

واعتبارًا من آب / أغسطس 2021، كانت كازاخستان تستضيف 18 في المائة من تعدين البيتكوين العالمي، وفقًا لمجلة “فورتشن” Fortune.

أما فيما يتعلق لعوائد السندات الأمريكية، فقد أدى ارتفاعها إلى فقد المستثمرين لشهية الأصول عالية المخاطر، وسط ترقب عالمي لمعدلات التضخم وبدء البنوك المركزية تشديد السياسات النقدية.

ويميل مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي خلال الفترة الأخيرة إلى زيادة أسعار الفائدة وخفض حزم التحفيز في إطار سياسة عالمية لتشديد السياسات النقدية، وهو الأمر الذي جعل المستثمرين يعزفون عن الأصول عالية المخاطر، خصوصا بعد ارتفاع عوائد السندات الأمريكية مؤخرًا.

أسعار العملات الرقمية اليوم

  • البيتكوين Bitcoin BTC انخفضت بنسبة 0.33% ليصل إلى 41809.70 دولار.
  • إيثريوم Ethereum ETH انخفضت بنسبة 2.60% إلى 3129.50 دولار.
  • بينانس كوين Binance coin BNB انخفضت بنسبة 4.58% لتصل إلى 433.74 دولار.
  • عملة كاردانو cardano ADA انخفضت نحو 4.03% ليسجل 1.18 دولار.
  • عملة ريبل XRP انخفضت بنسبة 2.62% إلى 0.7524 دولار.
  • عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) انخفضت بنسبة 3.07% إلى 0.1521 دولار.
  • لايتكوين (Litecoin) LTC انخفضت بنسبة 1.88% ليصل إلى 130.44 دولار.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.