اجتياح شعبي بلغاري لولاية أدرنة التركية .. الآلاف في كل يوم (صور)

19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 10:19 مساءً
اجتياح شعبي بلغاري لولاية أدرنة التركية .. الآلاف في كل يوم (صور)

تركيا بالعربي

اجتياح شعبي بلغاري لولاية أدرنة التركية .. الآلاف في كل يوم

شهدت ولاية أدرنة شمال غربي تركيا، تدفق كثيف من البلغاء وذلك لسبب وحيد وهو استغلال تراجع الليرة التركية لشراء المنتجات مع اقتراب ليلية رأس السنة.

و لم يترك السائحون ، الذين توافدوا على أدرنة للتسوق بمناسبة رأس السنة الجديدة من بلغاريا ، أماكن خالية في فنادق المدينة حتى حلول العام الجديد.

وفي هذا السياق صرح جوخان بالتا ، ممثل جمعية أصحاب الفنادق التركية في أدرنة ، أن هناك تدفقًا كثيفًا للسياح البلغار ، وقال: “لدينا 2500 سرير في الفنادق في أدرنة. تم حجزها جميعًا من قبل البلغار .

وأضاف مع زيادة أسعار الصرف في تركيا ، يزداد عدد السائحين القادمين إلى أدرنة من بلغاريا للتسوق يومًا بعد يوم.

وأكد أن الآلاف من البلغاريين ، الذين جاءوا إلى المدينة بمركباتهم الخاصة وفي جولات منظمة خصيصًا للتسوق قبل حلول العام الجديد ، اشتروا كل شيء من إبرة إلى خيط.

الرفوف فارغة

من جهته قال ريحان إردي وهو تاجر سوق من أدرنة ، ” يأتي البلغار للتسوق في رأس السنة الجديدة ، ويقولون إنهم سيأتون أكثر هذا الأسبوع. وكتجار نحن سعداء بهذا الوضع ” .

أولئك الذين جاءوا للتسوق من البلدان الحدودية أفرغوا أرفف الأسواق في أدرنة.

ووردت أنباء عن بيع البضائع والأدوية في المتاجر والصيدليات.

من ناحية أخرى ، قال مصطفى ألتونهان ، مدير الفندق ، “إن فنادقنا وأصدقاء مديري الفندق الآخرين ممتلئة حتى العام الجديد.

وأضاف فنادقنا في أدرنة ممتلئة بنسبة 100 بالمائة و يأتي الكثير من الناس من بلغاريا للتسوق في عيد الميلاد ، لذا يعودون إلى بلدهم بعد البقاء في المدينة والتسوق.

وتابع حديثه قائلاً:” أنا في بلغاريا لدي فنادق وأعمل هناك عندما أتحدث إلى المواطنين البلغاريين هناك ، يقولون ،” نحن ذاهبون للتسوق “.

في غضون ذلك ، قام السائحون البلغار بالحجز للترفيه ليلة رأس السنة الجديدة في مراكز الترفيه لدخول العام الجديد في أدرنة.

و قال بلجين أحمدوفا ، أحد الأقارب الذين جاءوا إلى أدرنة في جولة تم تنظيمها للتسوق عشية رأس السنة الجديدة من بلغاريا ، إنهم اشتروا كل ما وجدوه جيدًا ورخيصًا.

و قالت Ahmetova ، “لقد جئنا للتسوق في رأس السنة الجديدة ، اشترينا ما وجدناه. لكننا اشترينا البقلاوة أكثر. لقد جئنا في جولة وكل شيء بجودة عالية جدًا هنا يبدو رخيصًا بالنسبة لنا. سنقضي العام الجديد مع التسوق “.

و قالت نازلي أحمدوفا ، التي أتت من بلغاريا بسيارتها الخاصة ، إنها ستتبادل ألفي يورو في التسوق بمناسبة رأس السنة الجديدة وتتسوق معهم جميعًا.

و قالت Ahmetova ، “هناك الكثير من الناس يأتون إلى Edirne من بلغاريا ، لأن الليرة انخفضت نحن نقوم بالتسوق في العام الجديد بالكامل من هنا نشتري جميع احتياجاتنا، كما يتم تنظيم الجولات أيضًا ، لكننا جئنا بسيارتنا الخاصة.

كما قال قادر كالينوفا: “نشتري كل شيء لأن السعر معقول. اليوم سنتسوق بـ 10 آلاف ليرة. سنتسوق لأنفسنا وأقاربنا. سنعود مرة أخرى للتسوق في رأس السنة الجديدة. كل شيء جيد جدًا في تركيا.”

photo 2021 12 19 14 46 40 - تركيا بالعربي

photo 2021 12 19 20 17 25 - تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.