بالفيديو.. وفاة 4 أطفال سوريين نتيجة اندلاع حريق في منزلهم بولاية إسطنبول

14 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 8:27 صباحًا
بالفيديو.. وفاة 4 أطفال سوريين نتيجة اندلاع حريق في منزلهم بولاية إسطنبول

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

بالفيديو.. وفاة 4 أطفال سوريين نتيجة اندلاع حريق في منزلهم بولاية إسطنبول

قالت مصادر اعلام تركية، ان 4 أطفال سوريين لقوا مصرعهم في حريق اندلع في قبو من مبنى مكون من 4 طوابق في منطقة إسنيورت بولاية إسطنبول .

وبحسب ما نشره موقع خبر لار وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحريق اندلع حوالي الساعة 02:00 في الطابق السفلي من مبنى مكون من 4 طوابق في اسنيورت، تم إرسال الشرطة ورجال الإطفاء والفرق الطبية إلى مكان الحادث بعد إخطار المواطنين الذين شاهدوا الدخان يتصاعد من الطابق السفلي حيث تعيش العائلة السورية المكونة من 6 أفراد.

واضاف:”قامت أطقم الإطفاء بإخماد الحريق الذي اندلع نتيجة الموقد الكهربائي ، وتم العثور على بسمة حمود (5) وشاهين حمود (9) وأحمد حمود (9) وسلوى حمود (1) في التحقيق الذي أجرته فرق الإطفاء في القبو”.

وتابع:” أخذت فرق الشرطة شريطًا أمنيًا إلى الشارع حيث تقع الشقة ، قامت فرق التحقيق في موقع الجريمة بفحص الشقة أيضًا، وبعد الفحص ، نقلت سيارة الإسعاف جثث 4 أطفال إلى المشرحة”.

وذكر:”تم نقل الأم وطفلها اللذان تم إنقاذهما في اللحظة الأخيرة من الحريق، إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

تركيا على أبواب حدث كبير.. استعدادات لتسليم 6 غواصات و 30 مقاتلة محلية الصنع وأنظمة دفاعية يكشف عنها لأول مرة

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

وفق آخر المعلومات تستعد الصناعات الدفاعية التركية والشركات التركية الدفاعية إلى تسليم القوات المسلحة التركية عدد كبير من الأسلحة في عام 2022، مما سيعزز قدرات الجيش التركي ويفتح الباب أمام مليارات الدولارات من الصادرات.

وعلى رأس القائمة، سفينة “تي جي غي أناضولو”، أول سفينة حاملة طائرات مصنعة بقدرات محلية، والتي من المقرر تسليمها إلى القوات المسلحة التركية في عام 2022 حيث سيتم تشغيلها في نهاية هذا العام.

وستشمل السفينة ثلاثة مراكز للعمليات القتالية وستحمل 1223 فردًا و30 طائرة مقاتلة، حيث ستكون غالبية هذه الطائرات طائرات تركية مسيرة.

وبعد تسليم منظومة HİSAR A+ “حصار إيه +” (نظام صاروخي للدفاع الجوي منخفض الارتفاع) للجيش التركي، بدأ العد التنازلي لتسليم منظومة HİSAR O+ “حصار أو +” (للدفاع متوسط الارتفاع)، وهذه الخطوة ستنهي الاعتماد على الخارج في استيراد نظام صواريخ الدفاع الجوي من روسيا والتي تسببت في أزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية .

من ناحية أخرى، سيتم في العام القادم 2022 إدراج أول منتج لمشروع نظام الرادار منخفض الارتفاع إلى مخزون القوات التركية.

كما ستنضم ست غواصات حديثة من فئة 214 بشكل تدريجي إلى مخزون البحرية التركية حتى عام 2027.

ومن المقرر تسليم غواصة TCG Piri Reis ،إلى قيادة القوات البحرية التركية في عام 2022.

كما ستدخل المركبة الهجومية البرمائية المدرعة “زاها”، المطورة بإمكانيات محلية، مخزون القيادة البحرية التركية في عام 2022
وعلى ذات الصعيد ، يتم إجراء الاختبارات النهائية على المدفع الرشاش الثقيل المضاد للطائرات “إم2” ، ومن المقرر تسليمه إلى القوات المسلحة التركية عام 2022.

حصرياً في تركيا فقط أول منظومة ليزرية متكاملة قادرة على محو المقاتلات المسيّرة من الخارطة

شلل كامل لعقل الطائرة بدون طيار

تتسارع الأخبار التي كشفت عنها شركة “روكيتسان” (Roketsan) التركية للصناعات الدفاعية، حيث أعلنت عن سلاح ليزري قادر على اكتشاف الطائرات بدون طيار الهجومية والتشويش على راداراتها المتطورة، باستخدام خوارزميات متطورة ، صنعتها تركيا لأول مرة بقدرات وإمكانات محلية تماماً.

ومن الجدير ذكره أنه يمكن لهذه المنظومة التسبب بموت لعقل الطائرة المسيرة، ما يجعل عملية إسقاطها تتم بشكل أسهل ، عبر إطلاق أشعة الليزر على أبرز نقاط ضعف الطائرة، و التي تستطيع الوصول لمسافات بعيدة المدى.

يعمل هذا السلاح الجديد الذي تعتبر تركيا الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلكه، وفق نظام الطاقة الموجهة، وتحقق أسلحة الطاقة الموجهة تأثيرها عبر توجيه الطاقة إلى هدف معين، من دون استخدام قذيفة.

ونشرت الشركة المشاهد الأولى من اختبارات أجرتها”، حققت خلالها المنظومة، النجاح المطلوب في استهداف طائرات من دون طيار لأغراض الهجوم أو التجسس، سواء منفردة أو في سرب.

تتمتع المنظومة الجديدة بقدرة تدمير ليزرية وأخرى تشويشية، عبر استخدام الطاقة الكهرومغناطيسية، ويمكنها لتشويش من على بُعد أربعة كيلو مترات، والقضاء على الهدف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.