احذروا منها… طريقة خبيثة يستخدمها سـ.ـارقو السيارات

13 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 4:21 مساءً
احذروا منها… طريقة خبيثة يستخدمها سـ.ـارقو السيارات

تركيا بالعربي – وكالات

احذروا منها… طريقة خبيثة يستخدمها سـ.ـارقو السيارات

أصبح العديد من الأشخاص يمتلكون السيارات. وبغض النظر عن قيمتها، لا يود أحد أن تتعرض سيارته للسـ .ـرقة، لهذا نهتم بموضوع حماية السيارة من الصوص.

قد يصادف بعض الناس وجود قطعة من النقود المعدنية على مقبض السيارة عندما يبدأون بركوب سياراتهم.

والبعض قد لا يعير هذا الأمر أي اهتمام وقد يجد أنه شيء عادي ويتابع ما يفعله بشكل طبيعي جداً لكنه لا يعرف أنه على وشك التعرض لكارثة.

أوردت بعض التقارير أن اللصوص يستخدمون مثل هذه الحيلة لسـ .ـرقة السيارات عن طريق وضع قطعة من المعدن أو النقود على مقبض السيارة.

تكمن الخدعة في أن يقوم السارق بوضع قطعة النقود المعدنية بهذا الشكل الموضح في الصورة.

وإن لم تنتبه لها وذهبت بالسيارة في أي مكان فأنت على وشك توديع سيارتك وتركها هدفاً سهلاً للصوص السيارات.

حيث إن نظام الغلق الأوتوماتيكي للسيارة لن يعمل طالما أن هناك شيء ما يعيق غلق الباب بالكامل وهنا تكمن المشكلة.

فسوف تعتقد أنك قد أغلقت أبواب السيارة بشكل محكم لكنها في الحقيقة لم تُغلق بسبب هذه القطعة.

إن كنت محظوظاً بالدرجة الكافية فسوف يكتفي السارق بسـ .ـرقة متعلقاتك الموجودة داخل السيارة فقط ويذهب إلى حال سبيله باحثاً عن ضحية جديدة.

أو ربما كان خبيراً في سـ .ـرقة السيارات ويسـ .ـرق سيارتك بالكامل!

ماذا أفعل؟

لذلك إذا تعرضت لموقف مشابه فكل ما عليك هو إخبار الشرطة بهذه الحادثة للتحقيق فيها.

وأيضاً التأكد من إزالة هذه القطعة من النقود المعدنية وأي شيء آخر مشابه موجود على أبواب سيارتك.

ويجب أيضاً أن تحذر معارفك من الوقوع في مثل هذا الفخ الخبيث للحفاظ على متعلقاتهم وسياراتهم من السـ .ـرقة بهذه الطريقة الخبيثة.

ولا تنسى أنه يجب عليك أن تهتم إذا ما وجدت أي شيء غريب على سيارتك ولا تهمل مثل هذه الحوادث.

نصائح عامة:

ضع سيارتك دائماً في مكان به إضاءة جيدة
التوقف في مكانٍ مُظلم سيزيد بالطبع من احتمالية سـ .ـرقة السيارة، فحسب أقوال اللص التائب أنه وشركائه “لم يسـ .ـرقوا السيارات المتوقفة في الأماكن المضاءة، ولكنهم بدلاً من ذلك كانوا يُفضلون اختيار السيارات المتوقفة في الظلام” ولهذا يجب أن تختار دائماً إيقاف سيارتك في مكان مضاء، للتأكد من أن أي محاولة لاقتحامها سيشاهدها شخص ما!

إخفاء الأشياء الثمينة تحت مقعد السيارة
إذا كنت لا ترغب في ترك الحقيبة في مكان مرئي ولا يمكنك وضعها في صندوق السيارة، فبكل بساطة يمكنك وضعها تحت مقعدك، لتجنب سـ .ـرقة السيارة! فاللصوص قبل الشروع في السـ .ـرقة، غالباً ما يلقون نظرة خاطفة على السيارة، وإذا لم يروا أي شيء ملفت للنظر، فربما يتركونها وشأنها، فهم لن يُخاطروا بأنفسهم لمجرد فحص السيارة ومعرفة ما إذا كنت تخفي شيئاً ذو قيمة تحت مقعد السيارة أم لا.

أظهر بأنك تمتلك نظام أمان من أجل حماية السيارة
يبتعد أي شخص عن الخطر، فهي غريزة طبيعية، فما بالك باللصوص! فإذا رأوا ملصقاً به ناقوس الخطر، أو وجدوا ضوء وامض في لوحة قيادة السيارة فإنهم سيتجنبوها بالتأكيد. ولنُخبرك بحيلة، فحتى إذا لم يكن لديك جهاز إنذار بالفعل، يمكنك فقط وضع الملصق على الزجاج!

ومع ذلك، يجب أن تعي أن السارقين المحترفين، سيجدون طريقة لتعطيل الإنذار، إذا كانوا يريدون سيارتك بالفعل، حيث سوف يقوموا بكل بساطة بقطع كابل البطارية المتصلة بجهاز الإنذار! ولكن إذا كنت سيارة باهظة الثمن وتخشى من هذا الاحتمال، فيُمكنك تركيب بطارية ثانية، وستكون أنت من يضحك أخيراً!!

تفَقّد من الوقت للآخر ما إذا كان هناك جهاز تعقب GPS مثبت بسيارتك أم لا
قد تكون هذه النصيحة موجهة فقط للأشخاص الأثرياء للغاية، الذين يمتلكون سيارات باهظة الثمن، ولكن ينصحنا اللص بأن ننتبه جميعاً لهذا الأمر.

ففي بعض الأحيان، قد يمتلك اللصوص المحترفون الرغبة في مراقبة روتينك اليومي لفترة معينة من الوقت لمعرفة متى وأين يكون أفضل وقت لإتمام عملية سـ .ـرقة السيارة. بل وقد يرغبون في معرفة المكان الذي تعيش فيه، ثم دخول منزلك!! لهذا يجب أن تكون أكثر حذراً ووعياً، وأن تستخدم جهاز تعقب GPS، من وقتٍ لآخر.

لا تحتفظ بالمال داخل السيارة
يقوم معظم الناس بالاحتفاظ ببعض المال داخل سيارتهم لحالات الطوارئ، هذا تفكير جيد ولكن احذر فعندما تكون أموالك مرئية، فهذا يعني، بأنك تقوم بدعوة اللصوص علانية لدخول سيارتك!!

إذا كنت لا تزال تريد الاحتفاظ بالمال في السيارة، فيُمكنك استخدام الخبايا في سيارتك، كمنفضة السجائر أو في المرايا العلوية.

اختراق كبير.. تركيا تكشف عن خطوة متقدمة في إنتاج مقاتلاتها الشبحية من الجيل الخامس ومحركها أقوى بثلاثة أضعاف من محرك إف 35

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

كما نعلم أن تركيا تعمل على إنتاج مقاتلتها الشبحية الخاصة من الجيل الخامس، و في هذه الحلقة سنكشف عن تطور كبير وصلت له تركيا في مراحل الإنتاج، حيث أعلنت شركة صناعة الطيران التركية TUSAŞ عن خطوة جديدة في مشروع الطائرة الشبحية الوطنية تي إف إكس إم إم يو ، وكشفت عن اكتمال تطوير “نظام الأوامر الصوتية” والذي ستكون الطائرة من خلاله جاهزة لتلقي الأوامر المعطاة لها ، مشيرة إلى أن النظام يعتبر الأحدث عالمياً.

ويستمر مشروع الطائرات القتالية الوطنية (MMU) دون أي تباطؤ مع مساهمات جميع موظفي TUSAŞ. والذين أعلنوا إنجاز “نظام الأوامر الصوتية” الذي يشمل أكثر من 37 ألف و 558 نظام صوتي على اللوحة الإلكترونية للطائرة، بشكل يتفوق على نفس التقنية الموجودة في إف 35 .

وأكدت الشركة أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتنفيذ أول رحلة لطائرة الجيل الخامس في نهاية ألفين واثنين وعشرين .

ويوضح إسماعيل ديمير رئيس هيئة الصناعات الدفاعية في حديث خاص أن هناك العديد من الاختبارات المطلوبة سيتم إجراؤها قبل تسليم الطائرة للجيش.

وأكد أنهم يواصلون جهودهم لتطوير محرك وطني، والذي سيتفوق بثلاثة أضعاف على محرك إف 35 .

بعد السيارة الكهربائية تركيا تكشف الستار عن 50 مدرعة كهربائية عالية التقنية.. رؤية ليلية كأنه وضح النهار

بعد التقدم الكبير الذي حققته تركيا في إنتاج سيارتها الكهربائية ، وضمن آخر المستجدات أعلنت “شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية” التركية، عزمها تسليم الجيش التركي خمسين مدرعة تعمل بالطاقة الكهربائية ، مؤكدة أنها باتت قادرة على إنتاج تكنولوجيا المستقبل، وتعزيز ابتكاراتها في هذا المجال، بعد تحقيقها نجاحات كبيرة في الصناعات الدفاعية.

ويشير مدير الشركة أنها وقعت 8 عقود رئيسية خلال أعمال النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي، وأن أحد تلك العقود متعلق بتطوير “العربة القتالية المدرعة الكهربائية”.

وأوضح أن شركته ستقوم بتسليم القوات المسلحة التركية قريبًا، 50 عربة قتالية مدرّعة تعمل بالطاقة الكهربائية، بمدفع أرضي 25 ملم، ومزودة بإمكانات رؤية ليلية ونهارية وأنظمة قياس بالليزر.

ويوضح أن رحلة الشركة في صناعة المركبات العسكرية التي تعمل بالطاقة الكهربائية بدأت بتطوير حاملة جنود مدرعة.

ويفيد بأن المدرعة القتالية الكهربائية التي جرى تطويرها قادرة على شحن بطارياتها في أقل من 4 ساعات والسير 600 كيلومتر، وأنها مزوّدة بمولد هجين.

ويكشف عن أن شركته تعمل على تطوير إمكانات التصدير بشكل أكبر من خلال المشاركة في توفير الحلول الأفضل للمستهلك النهائي وكذلك المشاركة في المعارض العالمية للتعريف بمنتجاتها.

ويقول المدير العام إن شركته طورت أيضًا مدافع من طراز “بانتر” (Panter) يجري تثبيتها على مركبات (8 في8)، وذلك بالتعاون مع الشركات التركية (ASFAT) و(BMC) لإنتاج المركبات.

لأول مرة.. أكثر من 257 مقاتلة تركية بدون طيار تقاتل في ظروف حرب حقيقية

في الآونة الأخيرة حطمت المقاتلة المسيّرة بايراكتار تي بي اثنين، رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الطيران التركي من خلال إكمال 400 ألف ساعة طيران بنجاح.

وقد تركت الطائرة الوطنية التركية علامة فارقة أخرى وراءها. حيث حصلت بهذا الإنجاز الكبير على لقب أطول طائرة وطنية خدمةً في السماء.

دخلت Bayraktar TB2 في مخزون القوات المسلحة التركية (TSK) في عام 2014، ويتم استخدام الطائرة بدون طيار ، التي تم تسليحها في عام 2015 ، من قبل القوات المسلحة التركية والقيادة العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للأمن ، و تعمل المقاتلة الفريدة بنشاط في مكافحة الإرهاب في تركيا وخارجها.

ووفق آخر المعلومات فقد بلغ عدد الدول التي تم توقيع عقود تصدير معها 13 دولة حاليًا ، حيث تواصل أكثر من 257 مقاتلة من هذا الطراز ، العمل في مخزون تركيا وأوكرانيا وقطر وأذربيجان ودول أخرى يجري التسليم إليها.

والمفاجأة أن بايراكتار التي فتحت آفاقاً جديدة في تاريخ الطيران التركي ، ستحلق فوق سماء بولندا مطلع العام المقبل. وبالتالي ستكون تركيا وللمرة الأولى قد صدّرت منظومات طيران عالية التقنية إلى إحدى الدول الأعضاء في الناتو والاتحاد الأوروبي.

ولم يقتصر الأمر على دول الاتحاد الأوروبي فقط ، فقد حطمت بايراكتار الرقم القياسي بالطيران بدون توقف لمدة 27 ساعة و 3 دقائق في ظروف جغرافية ومناخية صعبة مثل ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الرملية خلال الرحلة التجريبية التي شاركت فيها في 16 يوليو 2019 في الكويت.

كما رافقت بايراكتار كل من سفن التنقيب فاتح ويافوز ، العاملتين في شرق البحر الأبيض المتوسط ، وتمتلك تركيا قاعدة متكاملة للطائرات المسيرة المقاتلة في جمهورية شمال قبرص التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.