الدولار بليرتين .. تصريح مفاجئ يتصدر الترند في تركيا (فيديو)

25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 6:20 مساءً
الدولار بليرتين .. تصريح مفاجئ يتصدر الترند في تركيا (فيديو)

وأضاف: “تخلى عن قبرص وانظر كيف سينخفض الدولار، اقبل بمتطلبات اليونان واخرج من ليبيا، وتخلى عن الوطن الأزرق (البحار المحيطة بتركيا)، واترك أذربيجان لوحدها، وانظر كيف سينخفض الدولار”.

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

رد صحفي تركي خلال حديث له على قناة CNN TURK، على الادعاءات التي تتهـ .ـم حزب العدالة والتنمية، بممارسة سياسة خاطئة أسهمت في انهيار الاقتصاد.

وقال الصحفي مي معرض حديثه الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “إن حق تغيير السلطة، هو حق طبيعي للمواطن، ولكن هناك من يحاول جلب نظرة (اللطيف غير القادر على القتـ .ـال)، هم لا يتكلمون كلاماً فارغاً عندما يقولون بإنهم سيعيدون الدولار إلى ليرتين، كيف يمكن أن يصبح الدولار بليرتين اليوم، إذا خرجت القوات التركية من سوريا، ودع الأكراد ينشئون دولة ثم انظر كيف سيعود الدولار إلى ليرتين”.

وأضاف: “تخلى عن قبرص وانظر كيف سينخفض الدولار، اقبل بمتطلبات اليونان واخرج من ليبيا، وتخلى عن الوطن الأزرق (البحار المحيطة بتركيا)، واترك أذربيجان لوحدها، وانظر كيف سينخفض الدولار”.

وتابع: “هذه الأشياء الموجودة في الواقع أرجو ألا يغض أحد الطرف عنها، تركيا عام 2001 ليست مثل تركيا اليوم، في العام 2001 كان هناك دولة تنتظر الدعم من الخارج، كان هناك واقع حكومة تقول سندفع أجور موظفينا عندما يأتينا دعم مليار دولار، يوجد حقيقة أن تركيا بقيت صامدة خلال فترة الوباء وتستمر في الاستثمارات”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تركيا تفجر مفاجأة جديدة نجاح أول اختبار صاروخي للمنظومة المنافسة لباتريوت وإس 400 محلية الصنع

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور نوعي أجرت تركيا بنجاح اختبار صاروخ الدفاع الجوي طويل المدى “سيبار (Siper)” الذي طورته شركات الصناعات الدفاعية التركية.

وأعلن رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية إسماعيل ديمير خلال بث مباشر، أن نظام الدفاع الجوي الصاروخي سيبير الذي يبلغ مداه 100 كيلومتر وارتفاع يبلغ أكثر من 20 كيلو مترا، سيكون جاهزا خلال عام ونصف على أبعد تقدير، مشيرا أنه يعد بمثابة إس 400 تركية الصنع .

وفي إشارة إلى أن الدفاع الجوي عبارة عن هيكل متعدد الطبقات ، قال دمير إن النظام الجديد له نطاقه الخاص وقدرته على الاعتراض بسرعة عالية، ويمكنه شن الكثير من الهجمات غير المتوقعة من قبل منظومات الطائرات المقاتلة بما فيها إف 35.

وأشار دمير إلى أن منظومة سيبير تتمتع بقدرات على صد هجمات الطائرات بدون طيار ذات الأحجام والأقطار والشيفرات المختلفة.

وأضاف ديمير أن المنظومة تتمتع بعقل ذكي دون تدخل بشري ، حيث تكتشف التهديد القادم، وتتخذ تلقائيا إجراء الضرب، وهي قدرة مهمة لا تتوفر في العديد من نظيراتها حول العالم، وأنها ستكون جاهزة قبل الموعد المحدد، في نهاية ألفين واثنين وعشرين.

“لتدمير كل التهديدات”.. تركيا تختبر صاروخا جديدا بعيد المدى

اختبرت تركيا بنجاح صاروخ الدفاع الجوي بعيد المدى “سيبار” (Siper) الذي طوّرته شركات الصناعات الدفاعية المحلية، وتم تطويره لحماية المنشآت الإستراتيجية في البلاد.

وفي تغريده له، اليوم السبت، قال رئيس الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير “لقد أكملنا بنجاح مرحلة أخرى في تطوير نظام الدفاع الجوي الوطني البعيد المدى والمتعدد الطبقات”.

وأضاف أن بلاده تخطط لإدراج سيبار في قائمة الأسلحة المستخدمة بحلول 2023، وتابع “سندمر كل التهديدات عبر سيبار”.

ويتمتع صاروخ سيبار بأهمية كبيرة من حيث تلبية احتياجات الدفاع الجوي بقدرات محلية، وتم تطوير الصاروخ لحماية المنشآت الإستراتيجية من هجمات العدو في إطار الدفاع الجوي الإقليمي.

وتتولى شركات أسيلسان و روكيتسان و توبيتاك التركية تنفيذ مشروع الصاروخ بالشراكة.

والنظام مزود برادار الإنذار المبكر الذي طورته شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية.

محركات محلية

وفي السياق ذاته، تجري رئاسة الصناعات الدفاعية التركية عددا من المشاريع لتطوير محركات محلية لصناعاتها.

وحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول، أطلقت رئاسة الصناعات الدفاعية مجموعة مشاريع لتطوير محركات الآليات الجوية والبرية المحلية، في ضوء خريطة طريق جديدة حددتها بهذا الشأن.

وتنقسم مشاريع الرئاسة في محورين رئيسين هما: تطوير محركات الاحتراق الداخلي، والمحركات التوربينية.

ففي ما يخص محركات الاحتراق الداخلي، هناك مشاريع عدة من أجل تطوير محركات تراوح بقدرة بين 170 حصانا المستخدمة في طائرات “أنكا” و1500 حصان المستخدمة في دبابات “ألطاي”.

كما أجريت الاختبارات النهائية على محركات “بي دي 170″، ويمكن استخدامها في طائرات “أق سونغور”، و”أنكا” المسيّرتين، في حين تستمر من جهة أخرى مشاريع تطوير هذه المحركات وزيادة قوتها من أجل استخدامها في طائرات أخرى.

وتتواصل أيضا مشاريع تطوير محركات من أجل مدرعات القنفذ 2، والفهد.

وبخصوص المحركات التوربينية، تنفذ مشاريع متعددة لتطوير محركات مختلفة تراوح بين محركات الصواريخ، والطائرات المقاتلة المحلية.

واكتملت أعمال تطوير محركات “كي تي جي-3200″، التي ستستخدم في صواريخ “أطمجة” و”سوم”، ومن المنتظر إجراء التجارب النهائية عليها أواخر العام الجاري.

كما تستمر مشاريع تطوير محركات “تي إس 1400” التي ستستخدم في مروحيات “غوكباي”، فضلا عن مشاريع تطوير محركات الطائرة المقاتلة المحلية.

مفاجأة جديدة 13 دولة تتسابق لشراء مقاتلات تركيا

في تطور جديد كشفت صناعات الدفاع التركية عن مفاجأة كبيرة وخطوة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الجمهورية التركية.

حيث أعلنت شركة بايكار المنتجة للطائرة بدون طيار المسلحة بايراكتار، في تصريح هز الإعلام التركي على لسان المدير التنفيذي لها سلجوق بايراكتار، أن أكثر من 13 دول جديدة في إطار مرحلة توقيع العقود لشراء هذه الطائرة بدون طيار، التي وصفتها دول أوروبية كبرى مثل فرنسا وإسبانيا وبريطانيا بأنها معجزة حقيقية.

دولة أوروبية يرجح أنها بريطانيا

أشار بايراكتار أيضا إلى أن من بين هذه البلدان دولاً أوروبية ودولاً من أوروبا الشرقية وأخرى من دول البلقان مثل ألبانيا التي تجمعها علاقات دفاعية قوية مع تركيا ، مضيفا أن العقود مع هذه الدول ال13 على وشك الانتهاء.

تصريح بايراكتار جاء خلال مؤتمر قمة الفضاء والطيران الثاني الذي انعقد في جامعة جيبزي التقنية خلال الأيام القليلة الماضية والذي كشف فيه عن معلومات مهمة حول الطائرة.

بايراكتار تي بي ثلاثة الأكثر تطورا

تتكون الطائرة بدون طيار المسلحة بايراكتار تي بي اثنين من 40 جهاز كمبيوتر عالي التعقيد، ومزودة بأحدث التقنيات العالمية ، بالإضافة إلى البرامج والإلكترونيات التي تم تطويرها محلياً

وفي إطار حديثه أيضا أكد بايراكتار أن النموذج الثالث تي بي ثلاثة سيكون الأكثر تطورا على مستوى العالم، مؤكدا أن كل مكونات الطائرة محلية تم تطويرها على يد المهندسين الأتراك، بدءا من التصميم وانتهاء بآخر عملية من عمليات الإنتاج المتسلسل.

الجدير بالذكر هنا أن تركيا باعت عدة طائرات من هذا النوع إلى دولة أوكرانيا وأذربيجان وقطر وبولندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة