الشيف عمر يكشف لموقع تركيا بالعربي تفاصيل الحملة الإنسانية ويرد على منتقديه

10 نوفمبر 2021آخر تحديث :
إعلان
الشيف عمر
الشيف عمر

تركيا بالعربي / خاص

الشيف عمر يكشف لموقع تركيا بالعربي تفاصيل الحملة الإنسانية ويرد على منتقديه

أطلقت مجموعة من السوريين في تركيا حملة ضد الشيف السوري الشهير “عمر” على خلفية الحملة الخيرية والتي قام من خلالها بتوزيع ألبسة مدرسية وحقائب وقرطاسية على أكثر من 800 طالب سوري.

الحملة والتي أنتشرت على السوشال ميدياً طالبت بترحيل الشيف عمر، ظناً منهم أنه موالي للنظام السوري، حيث انتشر هاشتاغ بين بعض السوريين في تركيا تحت عنوان ترحيل الشيف عمر.

وقد أستند المشاركين في هذه الحملة والتي لم تأخذ رواجاً كبيراً إلا أن بعضاً من السوريين قاموا بنشرها في جروبات وصفحات الفيسبوك، حيث يظهر في إحدى اللقطات من فيديو الحملة الخيرية 3 أشخاص يقوموا بتوضيب المساعدات لأطفال المدارس ومن بينها فولار وعليه شعار حزب البعث (حزب بشار الأسد)، الأمر الذي دفعنا في موقع تركيا بالعربي للتواصل مع الشيف عمر شخصياً للاستفسار حول طبيعة هذه الحملة.

إعلان

وفي أول تصريح من الشيف عمر لوسيلة إعلامية خص بها موقع تركيا بالعربي قال أن هذه الحملة والتي قامت بتنظيمها زوجته كانت حملة خيرية بحتة 100% ولم يكن المقصود أي رسائل سياسية وهو لم يكن في ذهننا وقد تفاجئنا حقاً من ردة الفعل الغير مببرة للنيل من هذه الحملة ومني.

وتابع الشيف عمر أنه ليس على اطلاع بتفاصيل كاملة حول هذه الحملة والتي كان المنسق العام فيها زوجته، وهي بدورها وضحت لنا التفاصيل.

تركيا بالعربي تحدثت مع زوجة الشيف عمر أيضاً بالتزامن مع نفس الأسئلة والتي وجهتها للشيف عمر، حيث أكدوا أن هذه الحملة أخذت جهداً كبيراً وشارك فيها كم كبير من المتطوعين خارج سوريا وداخل سوريا من عدة محافظات سورية.

وتابعت زوجة الشيف عمر لموقع تركيا بالعربي أن هدف الحملة خيرية بحتة ولم يكن لدينا أدنى تخيل أن الأمور سيتم تسييسها من قبل مجموعات تريد تشويه سمعة زوجي “عمر”.

وأضافت أن النصيب الأكبر من هذه الحملة كان في مدينة إدلب، كما تم توزيع حاجيات طلاب المدارس على الأطفال الغير مقتدرين على شراء حاجيات المدارس في عدة محاظفات سورية منها درعا والحكسة ودمشق وإدلب.

واستغربت زوجة الشيف عمر من الحملة الغير مقبولة، وقالت كيف لهؤلاء أن يصطادوا بالماء العكر، فالحملة كانت في وسط مدينة إدلب أيضاً فلماذا لم يتحدثوا عن ذلك؟

وعند سؤالها من قبل تركيا بالعربي عن حاجيات الطلاب والتي يظهر عليها شعار حزب البعث، فقالت أن هذا هو زي طلاب المدارس في دمشق ودرعا، فهل يجب مثلاً أن نوزّع زي طلاب المدارس في جنوب أفريقيا على الطلاب في دمشق؟!.

وختم الشيف عمر وزوجته القائمة على الحملة الخيرية أن هذه الحملة خيرية بحتة وكانت موجهة للأطفال واللذين هم لا علاقة لهم بأي سياسة أو خلاف سياسي على حد سواء قائلين (كيف تمنعون وصول مساعدات لطفل بحاجة ماسة لها فقط لأنه في منطقة ما) ولم نتخيل استثمارها من قبل البعض لأسباب لا نعلمها.

الجدير بالذكر هنا أن الشيف عمر ظهر إعلامياً على شاشة تلفزيون سوريا المعارضة لنظام الأسد للحديث عن نجاحاته في عالم الطبخ، ولكن وبتحليل من موقع تركيا بالعربي أنه وبمجرد ظهوره على هذه القناة يقطع الشك باليقين حول موقفه السياسي، والذي لا يرغب في نشره عبر صفحته الرسمية الخاصة بالطبخ.

فقد أكد الشيف عمر أنه بمجرد خوضه في أي موضوع سياسي والتي لا يحبها نهائياً سيفقد محبة ملايين الناس، مؤكداً أنا شيف وهذا كل ما استطيع أن أقدمه.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.