مجلة أمريكية: المعـ.ـركة التركية تشمل كامل المناطق السورية المحاذية للحدود

28 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 28 أكتوبر 2021 - 4:10 مساءً
مجلة أمريكية: المعـ.ـركة التركية تشمل كامل المناطق السورية المحاذية للحدود

تركيا بالعربي

مجلة أمريكية: المعـ.ـركة التركية تشمل كامل المناطق السورية المحاذية للحدود

ذكرت وكالة “بلومبيرغ” أن المعـ.ـركة التركية المرتقبة شمال سوريا، تشمل تطهير كامل مناطق الشريط الحدودي من تواجد ميليـ.ـشيا قوات سوريا الديمقراطية.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن القـ.ـوات التركية دفعت بحشوـ.ـدات عسـ.ـكرية كبيرة إلى مناطق التماس مع ميليـ.ـشيا “قسد”، إيذانًا ببدء معـ.ـركة كبيرة.

وأوضحت أن هدف المـ.ـعركة الرئيسي هو إغلاق كامل حدود تركيا مع سوريا، التي تزيد عن 900 كيلو متر، عبر السيطرة على “كوباني” لربط مناطق نبع السلام بدرع الفرات، والسيطرة على مطار “منغ” العسكرية قرب تل رفعت.

وأشارت أن تلك المعركة -إن حصلت- فستضر بالمصالح التركية مع واشنطن، وستعرض أنقرة لغضب الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت المصادر أن الجيـ.ـش التركي دفع مؤخرًا بمئات الجنود إلى مناطق التماس مع “قسد” تحضيرًا للهجـ.ـوم المرتقب.

وكانت صحيفة “تركيا” تحدثت عن حشد القـ.ـوات التركية أكثر من 35 ألف جندي من قوات الجيـ.ـش الوطني السوري والقوات التركية، كما أكدت حدوث اجتـ.ـماع عسـ.ـكري في أنقرة بين الضباط الأتراك وقادة من الجـ.ـيش الوطني لمناقشة خطة الهـ.ـجوم.

تركيا ..أول مدرعة حربية تعمل بمحرك هجين

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور هو الأول من نوعه احتلت المدرعة الحربية الهجينة ، التي تعمل بمحرك هجين يسير بالوقود والكهرباء، مكانة مرموقة ضمن المركبات العسكرية التي عرضت في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية في مدينة إسطنبول.

وجذبت المدرعة الهجينة، تركية الصنع، “خضر”، التي جرى تطويرها وتصنيعها بالتعاون بين شركة “أسيلسان” التركية المتخصصة في الصناعات الإلكترونية العسكرية وشركة “كاتمرجيلر” التركية للصناعة العسكرية، اهتمام الزوار والمشاركين على حد سواء.

وقال بيان صادر عن شركة “كاتمرجيلر”، إن المحرك الكهربائي الذي تمتاز به المدرعة الجديدة، هو من إنتاج شركة أسيلسان الشهيرة، وإن شركة كاتمرجيلر، عملت على إنجاز المدرعة وفق مفهوم “أنظمة السيارات الهجينة”، وحرصت خلال عملية التصنيع على الحد من الاعتماد على الخارج، وتوفّر التسهيلات المطلوبة داخل المدرعة، والتي يمكن تطبيقها على غيرها من المركبات.

المدرعة الجديدة مهمة جدًا على صعيد التقليل من الاعتماد على الخارج في الصناعة الدفاعية، وتعزز قدرات الصناعات الوطنية التي انتقلت لمرحلة إنتاج محركات هجينة، .

و تعد هذه المركبة اليوم أقوى مركبة قتالية في الصناعات الدفاعية التركية، فضلًا عن كونها أول سيارة هجينة مبتكرة، تفتح الطريق أمام إنتاج إصدارات جديدة.

وحول الميزات الفنية والتعبوية، فإن المدرعة خضر، تم تعزيزها باليستيًا، ودعمها بأنظمة مضادة للألغام، إضافة إلى كونها تعتمد على قدرات مناورة قوية بفضل عجلاتها القوية وأنظمة الحركة رباعية الدفع، ومحركها الكهربائي الهجين، الذي تم إنتاجه في شركة أسيلسان، ودمجه مع المدرعة.

كما أن إدخال محرك هجين على المدرعة، قلل من الحاجة للكثير من المكونات والمعدات، بما في ذلك محركات الاحتراق الداخلي، التي بات حجمها أصغر، وأدى إلى ارتفاع قدرة المدرعة على المناورة، فضلًا عن توفير الوقود، وهو أمر مهم جدًا من الناحية العملياتية، من حيث جعل المدرعة أكثر فعالية.

للمرة الأولى بريطانيا تعتزم شراء مقاتلات تركية بدون طيار

كشف الخبير ومحلل الدفاع التركي، هاكان كيليج، في حديث مع قناة TRT التركية الرسمية، اهتمام بريطانيا بالمسيرات التركية ومطالعتها عن كثب.

وأشار الخبير التركي إلى إعلان بريطانيا عن رغبتها في تلقي عروض شراء للمسيرات التركية، يعتبر خطوة هامة للغاية.

واعتبر كيليج أن شراء بريطانيا مسيّرات تركية سيحقق نقلة نوعية ثقيلة في عالم المسيرات التركية، واصفًا ذلك بـ”الخطوة التاريخية” إن تحققت.

وعلل الخبير التركي ذلك بأن المملكة المتحدة تعتمد في صناعاتها الجوية على منتجاتها الدفاعية الخاصة او عبر عمليات شراء من الولايات المتحدة فقط.

وأضاف أن “شراء بريطانيا لمنتجات دفاعية جوية من دولة غير الولايات المتحدة سيكون ذا معنى للغاية، ودلالة على التقدم الذي حققته الصناعات الدفاعية التركية”.

وتابع أنه “لو تقدمت اليابان أو ألمانيا مثلًا بطلب شراء المسيرات التركية فلن أكون متحمسًا بهذا المستوى لو اشترت بريطانيا تلك المسيرات”.

يشار إلى أن المسيرات التركية تحظى بسمعتة عالمية بفضل النجاح منقطع النظير الذي حققته في مناطق صراع مختلفة مثل ليبيا وقره باغ وإدلب في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.