حـ.ـ ادث مـ.ـ روع بين مـ.ـ درعة أمن و6 مركبات في مدينة اسطنبول ( فيديو)

24 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 24 أكتوبر 2021 - 4:21 مساءً
حـ.ـ ادث مـ.ـ روع بين مـ.ـ درعة أمن و6 مركبات في مدينة اسطنبول ( فيديو)

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

نقلت وسائل الإعلام التركية، نبأ وقوع حـ.ـ ادث مروري مـ.ـ روع بين مدرعة أمن تركية و 6 مركبات في مدينة اسطنبول صباح اليوم .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وقع الحـ.ـ ادث في منطقة ساريير، حيث خرجت مدرعة الأمن عن السيطرة لسبب لم يعرف حتى الآن وتسببت بوقوع حـ.ـ ادث متسلسل ل6 مركبات .

وبحسب المصادر، أصـ.ـ يب 3 أشخاص إصابات خطيرة خلال الحادث، وتم فتح تحقيق في الأمر .

ضرب 10 مقاتلات نفاثة في وقت واحد أقوى صواريخ دفاعية تمحو أهدافاً بعيدة المدى

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن رئيس هيئة الصناعة الدفاعية التركية أ. دكتور. إسماعيل دمير أن نظام HİSAR O + الصاروخي للدفاع الجوي قد وصل إلى مرحلة الإنتاج الضخم.

وأشار أن النظام الصاروخي للدفاع الجوي ، يدمر أهدافًا عالية السرعة على المدى الطويل والارتفاعات العالية، بالإضافة إلى قدرتها على إطلاق صواريخ برؤوس حربية موجهة بالليزر الدقيق،

تم تطوير أنظمة حصار للدفاع الجوي محليًا ووطنًا بالتعاون مع Aselsan-Roketsan أما بالنسبة للرؤوس الحربية فقد عملت توبيتاك سيج على إنتاجها .

يمكن للنظام ، الذي يتمتع بكفاءة 360 درجة ، الاشتباك وإطلاق النار على 10 أهداف في نفس الوقت. و في حين أن نطاق الوقاية في نظام HİSAR A يبلغ 15 كيلومترًا ، فإن نطاق الوقاية في نظام HİSAR O هو 25 كيلومترًا.

وأشار إلى أن النظام يعتبر فعالا ضد جميع أنواع الطائرات الحربية والمروحيات وصواريخ جو جو وصوريخ كروز والمركبات الجوية المسلحة / غير المسلحة بدون طيار (UAV / SİHA).

تم تصميم HİSAR وفقًا للاحتياجات والتهديدات الحالية والمستقبلية، ويمتلك مرافق إستراتيجية وحاسمة ، وسيكون مضاعف قوة خطيرًا للدفاع الجوي للبلاد.

بولندا تسابق الزمن للحصول على أحدث الأسـ.ـلحة من تركيا

أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشزاك، أن وفدًا من بلاده يعتزم التوجه إلى تركيا من أجل شراء منظومات أسلـ.ـحة جديدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي خلوصي أكار، عقب لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود، في العاصمة وارسو.

وأوضح أن التعاون بين تركيا وبولندا غير مقتصر على الصناعات الدفاعية فقط، مؤكدًا وجود تعاون هام في مجال التعليم أيضًا.

وأكد أن البلدين يتعاونان في مجالات مختلفة وليس ضمن حلف شمال الأطلسي فقط، مضيفًا: “الاتفاقيات الموقعة بشأن التعاون بين البلدين خلال زيارة الرئيس أندريه دودا إلى تركيا، وشراء الطائرات المسيرة تعتبر مؤشر ملموس على هذا التعاون”.

من جانبه، تطرق وزير الدفاع التركي إلى التعاون الاستراتيجي ضمن “الناتو” بين البلدين، مؤكدًا مواصلة بذل كافة الجهود من أجل تطوير التعاون بينهما.

وشكر أكار بولندا إزاء الدعم الذي قدمته في إطار الناتو، قائلًا: “طائراتنا أدت مهامها بنجاح رفقة القوات المسلحة البولندية منذ يوليو/ تموز وحتى سبتمبر/ أيلول الماضي في إطار مهمة الشرطة الجوية (للناتو)”.

ولفت إلى أن المباحثات تناولت قضايا التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والتعاون في مجال التدريب العسكري، مشددًا أن العلاقات ستكتب زخمًا أكثر مع اتفاقية الإطار العسكري التي ستوقع الأيام المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.