عشرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى… طيران التحالف الدولي يستـ.ـهدف مواقع إيرانية في قاعدة “الإمام علي” في سوريا

17 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 17 أكتوبر 2021 - 4:16 مساءً
OBK
أخبار سوريا
قصف جوي
قصف جوي

تركيا بالعربي

عشرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى… طيران التحالف الدولي يستـ.ـهدف مواقع إيرانية في قاعدة “الإمام علي” في سوريا

استهدف الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، اليوم السبت، مواقع تابعة لميليـ .ـشيا الحرس الثوري “الإيراني على أطراف قاعدة الإمام علي في منطقة الصلبي الحدودية ببادية البوكمال شرقي ديرالزور، بحسب شبكة” عين الفرات ”

وقالت الشبكة إن الطيران المسير التابع للتحالف الدولي حلق لعدة ساعات بأجواء البوكمال وريفها، ليستهدف بعدها الطيران الحـ .ـربي بأربعة صـ .ـواريخ عدة مواقع تابعة لميليـ .ـشيا “حزب الله” العراقي، وكتائب “الإمام علي” المدعومين إيرانياً.

وأضافت الشبكة أن سيارات الإسعاف عملت على نقل الخسائر البشرية إلى العواق عن طريق معبر غير شرعي، دون التوصل إلى عدد القتلى، بعد الغـ .ـارات التي استهدفت نقطة حراسة ومستودع أسـ .ـلحة.

وأشارت الشبكة إلى أن عناصر وسيارات ميليـ .ـشيات “الحشد الشعبي” العراقية، و”فاطميون” الأفغانية، انتشروا بين المدنيين وبأسواق مدينة البوكمال حتى ساعات الصباح بعدف اتخاذ المدنيين كدروع بشرية والتشـ .ـويش على الطيران.

وفي سياق منفصل، شن عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مدعومة بالتحالف الدولي، أمس الجمعة، حملة أمنية ضخمة على قرية “الزر” المحاذية لبلدة “الشحيل” شرقي ديرالزور، لتنفذ عمليات مداهـ .ـمة واعتقـ .ـالات طالت عدداً من الأشخاص بينهم مدنيين.

وقالت الشبكة إن الحملة اشتدت عند الساعة الخامسة فجراً بعد وصول طائرتين حربيتين وثلاث مروحيات وعدد من الطائرات المسيرة التابعة للتحالف الدولي لأجواء القرية، بعد أن حذرت” قسد” الأهالي عبر المكبرات من الخروج من منازلهم.

وأكدت الشبكة أن حملة الاعتقالات طالت نحو 120 شخصاً جرى الإفراج عن بعضهم بعد ساعات قليلة، وكان على رأس المعتـ .ـقلين مختار القرية، “أبو حمزة المنكار”.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تشـ .ـن حملات اعتقـ .ـال في مناطق سيطرتها بشكل متكرر تستهدف بمعظمها الشبان، بهدف تجنيدهم في صفوفها، وفقاً لذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة