بالفيديو.. مصـ.ـرع مُسـ.ـلح من الميلـ.ـيشيات اللبنانية خلال محاولته إطـ.ـلاق قـ.ـذيفة صـ.ـاروخية

OBK
أخبار العرب والعالم
14 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 14 أكتوبر 2021 - 7:14 مساءً
بالفيديو.. مصـ.ـرع مُسـ.ـلح من الميلـ.ـيشيات اللبنانية خلال محاولته إطـ.ـلاق قـ.ـذيفة صـ.ـاروخية

تركيا بالعربي

بالفيديو.. مصـ.ـرع مُسـ.ـلح من الميلـ.ـيشيات اللبنانية خلال محاولته إطـ.ـلاق قـ.ـذيفة صـ.ـاروخية

تداول ناشطون على وسائل التواصل مقطع فيديو يظهر عناصر مسلحة تابعة لميليـ .ـشيا حزب الله، خلال إطـ .ـلاق الرصـ .ـاص والقـ .ـذائف الصـ .ـاروخية على الأبنية في منطقة عين الرمانة.

ويظهر في المقطع، عنصر تابع لحزب الله، وهو يتقدم، في محاولة منه لإطـ .ـلاق قـ .ـذيفة (RBG) إلا أن رصـ .ـاصة سبقته وأردته قتيـ .ـلاً.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عن ارتفاع عدد الضـ .ـحايا في الطيونة إلى خمسة قتـ .ـلى، إضافة إلى وقوع 20 جـ .ـريحاً، جراء الاشـ .ـتباكات المسـ .ـلحة التي وقعت اليوم في منطقتي الطيونة وعين الرمانة.

بدورها، اكدت مصادر طبية لـ”الحرة” سقوط 6 قتـ .ـلى وأكثر من 60 جريحا جراء إطـ .ـلاق النـ .ـار في بيروت.

وعلقت قيادة الجيش اللبناني على الأحداث الأمنية في منطقة الطيونة التي تشهد إطلاق نار كثيف على خلفية إعتصام نفذه مناصرو “حزب الله” و”حركة أمل” ضد قاضي التحقيق في انفجـ .ـار مرفأ بيروت.

وقالت قيادة الجيش في بيان إنه “خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطـ .ـلقي النار لتوقيفهم”.

وأعلنت القيادة أن “وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم باطـ .ـلاق النـ .ـار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على اطـ .ـلاق النـ .ـار من أي مكان آخر وتطلب من المدنيين إخلاء الشوارع”.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، باشرت بتكليف وإشراف مباشر من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، بإجراء تحقيقات ميدانية بشأن الاشـ .ـتباكات التي تشهدها منقطة الطيونة، وتحديد هوية المسلحين الذين شاركوا بإطلاق النار تسببوا بسقـ .ـوط الضـ .ـحايا والجـ .ـرحى من المدنيين وتوقيفهم.

المصدر: صوت انترناشونال بيروت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.