أردوغان: يجب مواصلة التعليم في الجامعات دون انقطاع

6 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 6 أكتوبر 2021 - 9:41 صباحًا
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

صرح الرئيس” رجب طيب أردوغان” في بيان له، انه يجب مواصلة التعليم في الجامعات دون انقطاع وذلك عبر الالتزام بالتدابير اللازمة.

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإن الرئيس ” أردوغان” صرح قائلاً: تعتبر تركيا الأولى عالميا في توفير فرص سكن الطلاب في التعليم العالي، بواقع أكثر من مليون سرير وأدعو شبابنا لاستغلال طاقاتهم بالتعلم والتدريب، أما حل جميع المشاكل الأخرى فهي مهمتنا.

وأضاف” أردوغان” فإنه وفقا لإصابات كورونا تم عزل الفصول الدراسية في المدارس، لكننا لا نفكر بالإغلاق على مستوى المدارس أو المناطق أو الولايات، وإلى الآن تم عزل مدرستين فقط”.

تركيا وأوكرانيا تؤسسان أول مركز لإنتاج وصيانة المقاتلات المسيّرة

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

وقعت وزارة الدفاع الأوكرانية وشركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية، بروتوكولًا يقضي ببناء مركز مشترك لصيانة الطائرة بدون طيار والتدريب على استعمالها.

وحسب بيان للرئاسة الأوكرانية، جرت مراسم التوقيع على البروتوكول في كييف، بحضور الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ووزير الدفاع أندريه تاران، ومدير عام “بايكار” خلوق بيرقدار.

وفي كلمة خلال المراسم، قال الرئيس الأوكراني إن بلاده كانت تنتظر هذه اللحظة منذ فترة طويلة.

وينص البروتوكول الموقع على بناء “بايكار” مركز صيانة وتحديث وتدريب مخصص للطائرات بدون طيار في منطقة فاسيلكيف.

وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا استعداد بلاده لإنتاج طائرات بيرقدار التركية على أراضيها.

وأكد في معرض حديثه عن تعميق العلاقات مع تركيا أن بلاده لا تنوي شراء مسيرة بيرقدار-TB2 فحسب بل تريد تصنيعها أيضاً.

وتجذب مُسيرة بيرقدار-TB2 من إنتاج شركة SİHA التركية التي غيرت قواعد اللعبة في
مجال الصناعات الدفاعية اهتمام العديد من البلدان.

وأوضح أن ملامح الاتفاق مع تركيا برزت خلال اجتماع الرئيس أردوغان والرئيس الأوكراني زيلينسكي في نيويورك قائلاً: “سيجري إنشاء مصنع بيرقدار على أراضي أوكرانيا”.

أكبر مدمرة حربية تصنعها تركيا وقطر بإمكانات محلية تعاون كبير لإنتاج السفن الحربية العملاقة

في تطور لافت أعلنت وزارة الدفاع القطرية، انطلاق السفينة الحربية “الأبرار فويرط” التابعة للبحرية القطرية.

وقالت الوزارة إن قائد القوات البحرية الأميرية القطرية اللواء الركن بحري عبد الله بن حسن السليطي، برفقة قائد القوات البحرية التركية الأدميرال عدنان أوزبال، دشنا السفينة الحربية القطرية “الأبرار فويرط” من نوع “lct80”.

ووقَّعت القوات البحرية القطرية، في مارس/آذار 2018، ثلاث اتفاقيات مع شركة الأناضول لبناء السفن لتوريد 4 سفن تدريب للضباط المرشحين الذين سيدرسون في الكلية البحرية التي تتبع القوات الأميرية القطرية.

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري، في يونيو/ حزيران 2017؛ إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمادها من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر، تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.