صحف تركية تكشف عن “خارطة طريق” في إدلب من 8 نقاط

29 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 2:02 مساءً
صحف تركية تكشف عن “خارطة طريق” في إدلب من 8 نقاط

تركيا بالعربي

صحف تركية تكشف عن “خارطة طريق” في إدلب من 8 نقاط

تحدثت وسائل إعلامية تركية عن “خارطة طريق” سيتمخض عنها اللقاء الذي سيجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بنظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن سوريا، نهاية الشهر الجاري.

وقالت صحيفة “خبر ترك” التركية، إن أجندة اللقاء لن تقتصر على سوريا، لكنها ستكون على رأس أولويات اللقاء، لا سيما بعد زيارة رئيس النظام بشار الأسد موسكو الأسبوع الماضي.

وأضافت أن بوتين يرسم حالياً “خارطة طريق لسوريا”، على صعيد إدارة الأزمة الإنسانية، والتطبيع، والكفاح ضد الجماعات المتطرفة، والعملية السياسية وأعمال الدستور، والعلاقات مع حزب الاتحاد الديمقراطي شمال شرق البلاد.

ولفتت إلى أن مسألة إدلب وجدول الانسحاب المطلوب من تركيا، ضمن جدول أعمال بوتين، وتوقعت أن يحدد الرئيسان خارطة طريق لمستقبل إدلب ضمن ثماني نقاط.

بدورها قالت صحيفة “يني شفق”، إن مسألة إدلب ستكون على رأس أولويات أجندة اللقاء الذي سيتم فيه مناقشة العلاقات بين تركيا وروسيا بشكل شامل، بحسب ما نقل موقع “عربي 21”.

وتابعت، أنه من المتوقع أن يحدد الزعيمان خارطة طريق لمستقبل إدلب ضمن ثماني نقاط.

وقالت إنه سيتم مراجعة وضع نقاط المراقبة العسكرية التركية في إدلب، ومواقعها بما يتماشى مع التطورات الجديدة، وسيتم تقييم الحاجة لإعادة تنظيم النقاط بطريقة ستكون أكثر تحصينا وحماية أفضل لضمان الأمن في إدلب، ومناقشة الحاجة إلى إحياء الدوريات التركية الروسية المشتركة ضد التهديد المتزايد في المنطقة وتفعيل أنظمة المراقبة.

وأوضحت الصحيفة أنه الاجتماع سيراجع الخطوات التي يمكن اتخاذها حيال المنظمات في المنطقة والبلدان التي تدعمها ضمن اللقاء، وقد يتم طرح خطة عمل جديدة ضد الجماعات التي كانت مدرجة سابقا على جدول أعمال سوتشي، والشراكة التركية الروسية لإخراجها من إدلب.

والنقطة الرابعة، فتتعلق بالتدابير الواجب اتخاذها لوقف هجمات الفرع السوري لمنظمة العمال الكردستاني على المناطق الآمنة التي تم إنشاؤها في الشمال السوري، حيث تتعرض مناطق عمليات درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام لمضايقات باستمرار من “العناصر الإرهابية” الموجودة في منبج وتل رفعت وتل تمر وعين عيسى، وتركيا ترغب بالقضاء على الوحدات الكردية المسلحة المتواجدة في المناطق الأربع.

والقضية الخامسة التي ستكون على طاولة الزعيمين، هجمات النظام السوري في إدلب، حيث يكثف من غاراته إلى جانب المليشيات الإيرانية على المدنيين هناك، ولا يلتزم بقرار وقف إطلاق النار، حيث سيتم التأكيد على وقف الهجمات.

وسادساً، مع وقف إطلاق النار واستتباب الأمن في إدلب، من المهم ضمان الاستقرار والقضاء على موجات الهجرة، ومع زيادة الأمن في المنطقة، يتواصل بناء منازل الطوب والجهود المبذولة لإعادة السوريين إلى أراضيهم.

وسابعاً، من المتوقع أن يتم التأكيد على سلامة وحدة الأراضي السورية، وإعادة اللاجئين الذين فروا من الحرب، وإجراء انتخابات نزيهة في بيئة آمنة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وثامناً، من المتوقع في قمة سوتشي، التأكيد على الالتزام باتفاقيتي أستانا وسوتشي، ومناقشة ما يمكن القيام به للقضاء على الإشكاليات التي تعيق تنفيذ الاتفاقات.

تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية في كافة الاختبارات, حمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميراً

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أك سونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر، لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

ويسلط الإعلام اليوناني الضوء على القلق الكبير من ميزات ما قال أنها دبابة السماء التركي، قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تركيا تكشف عن أكبر سفينة في العالم في فئتها , أكبر مدافع عن الوطن الأزرق

في تطور لافت كشفت صناعات الدفاع التركية عن السفينة الحربية الأكبر في العالم تي جي غي بايراكتار، والتي أطلقت عليها اسم المدافع الأكبر عن حدود الوطن الأزرق.

لأول مرة عرضت وزارة الدفاع التركية الجزء الداخلي للسفينة القادرة على حمل عشرين دبابة، وأربعين مركبة مدرعة، وعشرات الطائرات المسيرة الهجومية وطائرات الهيلوكبتر المسلحة والاستكشافية.

وليس هذا فحسب بل يمكن للسفينة أن تتحول إلى غرفة عمليات ووحدة عناية مركزة عند الضرورة ، وهي في أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الإنسانية وقت الكوارث.

حماية كاملة من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية

يبلغ طول السفينة ، التي تتمتع بحماية كاملة للأفراد من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية ، 139 مترا وعرضها 19.60 مترا.

يمكنها البقاء في البحر لمدة شهر دون التزود بالوقود

وتتسع السفينة ل 560 فردًا أيضا ، و يمكن لسفينة تي جي غي بايراكتار TCG Bayraktar البقاء في البحر لمدة 30 يومًا دون التزود بالوقود ، ويمكن أن تبحر لأكثر من 7500 ميل بحري.

ومن خلال هذا الإنجاز الكبير ستعزز تركيا مكانتها العالمية في مجال تصنيع السفن من هذا النوع. التي سيصل وزنها مع الحمولة الكاملة إلى 35 ألف طن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • بثار الاسد قائد الجيش العرمرم جيش ابو شحاطة

    بثار الاسد قائد الجيش العرمرم جيش ابو شحاطةمنذ 3 أشهر

    ياشعب تركيا انا اصدر اليكم هذا التحذير اسحبوا جيشكم قبل ان يتقدم جيشي العرمرم ويبدا برمي شحاطاته فوق رؤوسكم ان الشحاطات السورية تنافس احدث وافظع القنابل النووية هذه الشحاطات لها خاصية تعقب الجنود وهي تلف وتبرم وراء السواتر والتحصينات اننا من سورية الاثد يلي ثباطه مبخوث نقول قد اعذر من انذر فلا يلومنا احد بعد الان الا هل بلغت