تحطم سفينة شحن روسية في البوسفور

25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 1:46 مساءً
HK
أخبار تركيا
تحطم سفينة شحن روسية في البوسفور

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

تحطم سفينة شحن روسية في البوسفور

قالت مصادر إعلام تركية، إنه كان هناك حطام ثان لسفينة في مضيق البوسفور بعد حادثة التصادم التي وقعت بين سفينتين تجاريتين روسية وتركية، وذلك نتيجة اصطدام سفينة الشحن المتجهة من تيكيرداغ إلى روسيا بقارب الصيد أثناء خروجها من مضيق البوسفور، حيث تم استدعاء فرق الانقاذ الى مكان الحادث. وذكر أن السفينة المسماة VOLZHSKIY-40 رست بأمان في منطقة Ahırkapı Demir Sahası

وجاء في بيان صادر عن شرطة السواحل ترجمته تركيا بالعربي، أنه “ونتيجة اصطدام سفينة الشحن VOLZHSKIY-40 التي يبلغ طولها 140 مترًا والمتجهة من تيكيرداغ إلى روسيا بقارب الصيد أثناء الخروج من مضيق البوسفور ، بدأت تتسرب المياه إلى داخلها وتم تحويل قاطراتنا الإحدى عشرة إلى السفينة من أجل السحب والإنقاذ.

وأضاف: “تم تثبيت السفينة المسماة VOLZHSKIY-40 بأمان في منطقة مرسى Ahırkapı تحت تنسيق خدمات مرور السفن ، برفقة زورق القطر KEGM-11 وزورقنا KEGM-3”.

1
ISTANBUL BOGAZI’NDA 2. GEMI KAZASI OLDU. TEKIRDAG’DAN RUSYA’YA GIDEN KURU YUK GEMISININ BOGAZ’DAN CIKISI SIRASINDA BALIKCI TEKNESIYLE CARPISMASI SONUCU SU ALMAYA BASLADI. OLAY YERINE KURTARMA EKIPLERI YONLENDIRILDI.
ISTANBUL (DHA)

ثاني مروحية هجومية تركية الصنع تدخل الخدمة نهاية 2021 “أتاك 2” الطائرة الوحيدة التي تنافس أباتشي

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

تقنيات محلية كاملة

كشفت صناعات الدفاع التركية عن الانتهاء من مراحل متقدمة من صناعة وإنتاج الطائرة المروحية الأثقل في صفوف القوات المسلحة التركية والتي أطلق عليها اسم هجوم أو أتاك 2 بتقنيات محلية بالكامل.

خلاصة خبرة وإنجازات المهندسين الأتراك

نظرًا لتصميمها الذي يمزج بين T129 ATAK و T625 ، تستخدم ATAK 2 أنظمة فرعية مثل أنظمة النقل والدوار transmission and rotor ومعدات الهبوط التي تم تطويرها في إطار مشروع مروحيات T625 بالإضافة إلى الدراية التكنولوجية والخبرة العملية والإنجازات المكتسبة من خلال مشروع المروحية الهجومية T129 ATAK.

الوحيدة التي تنافس أباتشي الأمريكية

ATAK 2 ستكون الطائرة المروحية الوحيدة في العالم التي تنافس أباتشي الأمريكية، ستكون قادرة على أداء مهماتها بنجاح في ظروف جغرافية وبيئية قاسية ، وستزيد من سعة الحمولة وستزود بأنظمة طيران حديثة جنبا إلى جنب مع الأداء العالي وتكلفة الصيانة المنخفضة.

وأعلنت الصناعات التركية للصناعات الفضائية (TAI) في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2017 أنها قد بدأت تطوير طائرة مروحية هجومية من نوع أتاك 2 (ATAK 2) محليا. المروحية ستدخل الخدمة التشغيلية في ديسمبر من العام الجاري 2021.

كاميرات كاتس التركية من الجيل الثالث

وتشمل هذه التقنيات الجديدة ، إلكترونيات الطيران المتقدمة، وحمولة أسلحة ثقيلة تعتبر ضعف أباتشي ، وتحسين دروع الحماية، ورادار إم إم دبليو، بالإضافة لمدفع رشاش عشرين ملمتر، وكاميرات كاتس التركية من الجيل الثالث.

تركيا ضمن أوائل منتجي مكونات الطائرات وأكثر من 100 منصة جوية متطورة هذا العام

استغناء كامل عن الشركات الاجنبية

تواصل شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” ، جهوداً كبيرة لإنتاج مكونات الطائرات المتطورة محلياً، وذلك بالتعاون مع قرابة 300 شركة محلية ووطنية. ومن المرتقب أن يتم خلال العام الحالي، توطين أكثر من 100 عنصر ، وعند اكتمال الأعمال، سيتم منع المشتريات الأجنبية، وبذلك سيتم توفير 500 مليون دولار.

وتعمل شركة “توساش”، على تحديث هذه الصناعة في العديد من المراحل، كما يعمل مهندسو الشركة، على تطوير وتوطين الأجزاء الهامة من المنصات الجوية بالإضافة إلى المكونات الهيكلية.

وفي هذا الإطار تكثف “توساش” وبالتعاون مع العديد من الشركات التركية دراسات دقيقة على الطائرات المتطورة، بهدف تطويرها وتحديثها وتوطين مكوناتها بشكل شبه كامل.

و تبذل جهدًا كبيرًا من أجل تطوير الصناعة في جميع المراحل من عمليات الإنتاج إلى اختبارات المنتج النهائي، فضلًا عن أنشطة البحث والتطوير في الموضوعات الهندسية والتقنية للمنتجات عالية التقنية.

وعلى رأس الأهداف الاستراتيجية لشركة توساش التركية، تطوير متكامل لنظام الطيران التركي وجعله مستقلًا تمامًا، حيث من المخطط أن تنهي تركيا مع حلول نهاية عام 2021، توطين أكثر من 100 مكون للمنصات الجوية المستخدمة في أكثر الدول تقدماً في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.