صادم وفريد من نوعه… طالبة جامعية في مناطق الأسد تبحث عن فتوى لإزهـ.ـاق روح أمها

18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 4:31 مساءً
OBK
أخبار سوريا
علم سوريا دمشق
علم سوريا دمشق

تركيا بالعربي

صادم وفريد من نوعه… طالبة جامعية في مناطق الأسد تبحث عن فتوى لإزهـ.ـاق روح أمها

نقلت مصادر موالية عن محامٍ في العاصمة السورية دمشق أن طالبةً جامعية سألته عن فتوى لإزهاق روح والدتها لأسباب تتعلق بالوضع المعيشي الصعب في مناطق النظام.

وأكد المحامي الموالي “منيب هائل اليوسفي”، لموقع “صاحبة الجلالة” أن طالبة جامعية استشارته بقضية إنهاء حياة والدتها المصابة بالسـ .ـرطان، بما يسمى المـ .ـوت الرحيم، لما تعانيه من آلام، في ظل عدم القدرة على معالجتها.

وأضاف أن طالبة الأدب الإنجليزي حضرت إليه وهي تبكي، وسألته عن موقف القانون السوري من مثل تلك الحالة، وخصوصًا أن أسرتها تعيش كمعظم الأسر السورية أوضاعًا صعبة، في بيت بالأجرة، كما أن والدها شبه معـ .ـاق، وليس بإمكان الأسرة تأمين الأدوية المسكنة المفقودة أصلًا من الصيدليات.

وسألت الطالبة طبيب أمها عن إمكانية زيادة الجرعة الدوائية لوالدتها كي تتخلص من أوجاعها، فرفض، ما دفعها لاستشارة المحامي “اليوسفي” في إمكانية ذلك.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة الأسد أوضاعًا معيشية صعبة، على كافة المستويات، فالأزمات أصبحت تشمل كافة مناحي الحياة، بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء ومعظم الاحتياجات الأساسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.