قانون جديد في تركيا يقف إلى جانب المستأجر

17 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 12:12 مساءً
استئجار المنازل في تركيا
استئجار المنازل في تركيا

تركيا بالعربي

قانون جديد في تركيا يقف إلى جانب المستأجر

أكد حقوقي وعضو هيئة تدريسية في جامعة تركية، أمس الأربعاء، أن المستأجر يمكنه الحصول على تعويض 12 شهراً في حال مطالبة صاحب المنزل منه الخروج.

ونقل موقع “en son haber” التركي، عن عضو في هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة “ألتنباش” أوموت يني أوجاك، تأكيده، أن المُلاك الذين يريدون إخراج المستأجر بقولهم “ابني سيعيش في المنزل أو ابني سيتزوج”، ثم يحضر مستأجراً آخر لقاء مبلغ مادي أكبر، يجوز للمستأجر السابق وفقاً للقانون رفع دعوى قضائية والحصول على تعويض من المالك، يصل إلى ما لا يقل عن إيجار 12 شهراً.

وأشار إلى أن هذا القول شائع عند أصحاب العقارات الذين يرغبون في إخراج المستأجر الحالي والحصول على مستأجر جديد للحصول على مبلغ أعلى.

وتابع “يني أوجاك”: أما في حال كانت قيمة الإيجار منخفضة ولا تتناسب مع قيمة إيجار العقارات في المنطقة، فيمكن للمالك حينذاك رفع دعوى قضائية لزيادة الإيجار.

ويأتي ارتفاع قيمة الإيجارات في تركيا بعد قرار الحكومة التركية تطبيع الحياة من جديد في تركيا، بعد الإغلاقات التي كانت موجودة بسبب قيود كورونا، وعودة التعليم وجهاً لوجه، ما اضطر آلاف الطلاب إلى الانتقال إلى الولايات المختلفة لمتابعة تعليمهم في الجامعات، ما أثر على زيادة الطلب على المنازل.

ويعاني المستأجرون في تركيا، من ارتفاع في قيمة الإيجارات بشكل كبير، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر على تركيا، والتي تسببت بوقوع انهيارات في قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث وصل سعر الدولار مقابل الليرة لحظة تحرير الخبر إلى 8.48 ليرة.

حيث بدأت الليرة التركية انخفاضها إلى مستويات قياسية بعد دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لخفض أسعار الفائدة.

وكان البنك المركزي التركي قد رفع توقعه بخصوص سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية، نهاية العام الجاري، من 8.57 ليرات – مقدّرة في مسح سابق – إلى 8.71 ليرات.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: تلفزيون سوريا

تركيا تطور أقوى دبابة ألمانية بجهود مهندسي روكيتسان التركية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت شركة Roketsan تسلمها من ألمانيا سلسلة دبابات من طراز ليوبارد Leopard 2A4 T1 .

ووفق البيان الصحفي الذي نشرته Roketsan ، فإنه جرى تحديث دبابة ليوبارد الألمانية بإمكانيات كبيرة من خلال المهندسين الأتراك.

فقد أصبح بمقدور الدبابة اعتراض مختلف الصواريخ المضادة للدبابات. وهناك كذلك مستشعرات تكتشف أشعة ليزر وأجهزة من شأنها وضع ستار من الرذاذ والدخان.

تطوير نظام إدارة النيران.

وقد نصب على برج الدبابة رشاش عيار 12.7 ملم. أما نظام إدارة النيران وجهاز التصويب البانورامي فيرفع إلى حد بعيد فعالية مدفع عيار 120 ملم للدبابة.

وتم تزويد الدبابة بدروع إضافية تحمي القسم الأمامي والجانبي، وزاد وزنها بعد تعديلات أدخلت فيها عن 60 طنا. لكن محركها الذي يولد قوة 1500 حصانا يساعدها في الاحتفاظ بالقدرة على المناورة.

و من المخطط تحديث 40 دبابة من نفس الطراز. بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء الاختبارات الباليستية للدروع ، وتوفير الحماية الكاملة في جميع اختبارات إطلاق النار.

تم توريد ليوبارد المستعملة في صفوف القوات المسلحة الألمانية إلى تركيا في حزمتين شملت الدفعة الأولى 56 دبابة والثانية خمس عشرة دبابة.

وقد انضمت Aselsan لعملية التحديث حيث تسلمت حزمة دبابات Leopard 2NG وأنتجت أول نموذج أولي لها.

ويتولى المصنع الرئيسي الثاني في قيصري عمليات التطوير بإشراف ومشاركة شركة بي إم سي لصناعات الدفاع أيضا.

تأتي هذه الجهود كجزء من القدرات المبذولة لزيادة قدرات الدبابات القتالية الرئيسية وفقًا لظروف القتال الحديثة اليوم.

المنافس الأول للمسيّرات الأمريكية والروسية طائرةُ بايراكتار أكنجي تيها تحليق لأكثر من 6000 كيلو متر

أعلن قائد التكنولوجيا الدفاعية في شركة بايكار التركية ، سلجوق بايراكتار ،أن طائرة أكينجي تيها بدون طيار قد حلقت 6000 كيلومتر في إطار إتمام الاختبارات النهائية قبل تسليمها للقوات المسلحة نهاية 2021.

ارتفاع غير مسبوق ودقة عالية في إصابة الهدف

وأضاف أن أكنجي تي يو إتش إي ، ستتفوق تماماً على نظيراتها الأمريكية والروسية، من حيث الارتفاع ودقة رصد وإصابة الهدف. كما أنها تتمتع بقدرات تفوق أكنجي بي تي اثنين وبايراكتار إس واحد الشهيرة التي أثبتت قدراتها في أذربيجان.

وأكد أن الطائرة الجديدة تحتوي على نصف قطر تشغيلي للمهام الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع، وتمتلك جناحين عملاقين مجهزين بمنصات تستطيع حمل الصواريخ الثقيلة التي يمكن لإف ستة عشر حملها. كما أنها يمكنها الإقلاع والعودة إلى قواعدها ذاتياً دون الحاجة لتحكم بشري.

وبعد نجاح التحليق الأخير فإن قوات الجيش التركي ستتمكن من تنفيذ عمليات استخبارية وهجومية على مدى 5000 كيلو متر.

تخفي نفسها عن الرادارات

وذكر أيضًا أن Akıncı UAV ستخفي نفسها بفضل نظام الحرب الإلكترونية الخاص بها وستظهر نفسها في أماكن مختلفة على الرادار. وقال إن لدى Akinci بدائل من حيث المحركات تمكنها من التحليق لمدة أسبوعين كاملين في الهواء دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

أكملت Bayraktar AKINCI TİHA ، التي طورتها شركة BAYKAR بالوسائل المحلية والوطنية ، بنجاح أول اختبار إطلاق نار في 22 أبريل 2021. واستخدمت الذخائر الذكية MAM-C و MAM-L و MAM-T التي طورتها شركة Roketsan لأول مرة، وأصابت جميع الأهداف المرصودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.