يخص المهاجرين.. شرط أوروبي لتدفق المساعدات إلى اليونان

14 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 8:04 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية
وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية

تركيا بالعربي

يخص المهاجرين.. شرط أوروبي لتدفق المساعدات إلى اليونان

دعا الاتحاد الأوروبي اليوم، اليونان إلى إنشاء آلية “مستقلة” تهدف لرصد التجاوزات ومنع اعتراض المهاجرين القادمين إليها، كشرط لضمان تدفق مساعدات صندوق الهجرة الإضافية.

وأفاد موقع “EURACTIV” الإخباري ومقره بروكسل، بطلب مفوضية الاتحاد الأوروبي من اليونان، إنشاء الآلية على وجه السرعة لضمان منع انتهاكات الحقوق الأساسية التي تتم في حق طالبي اللجوء بالقرب من حدود أثينا.

وأضاف الموقع، أنه في حال التزمت أثينا، فإنه سيتم تقديم مساعدات إضافية لها بقيمة 15.8 مليون يورو، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وكانت وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” المعنية بحدود الاتحاد الأوروبي، قد أفادت منتصف آب الفائت، بقيام اليونان بتجريب معدات مراقبة جديدة عالية التقنية للكشف عن قوارب المهاجرين.

يذكر أن اليونان أجرت اختبار نظام بالون مزود بكاميرات في مطار “ألكساندروبوليس” بالقرب من الحدود البرية اليونانية – التركية في شمال شرقي اليونان، وفي جزيرة ليمنوس، بهدف إعطاء مسؤولي الحدود رؤية أوضح للقوارب التي تقترب، وفق وكالة رويترز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.