أكبر من المعتاد… تعزيزات روسية تصل منطقة استراتيجية في سوريا!

14 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 8:57 مساءً
OBK
أخبار سوريا
الجيش الروسي
الجيش الروسي

تركيا بالعربي

أكبر من المعتاد… تعزيزات روسية تصل منطقة استراتيجية في سوريا!

دفعت روسيا بمئات الجنود الروس وعناصر من “الفيلق الخامس” الذي تدعمه، إلى بادية السخنة شرقي محافظة حمص وسط سوريا، لإنشاء مقر عسكري رئيس ونقاط عسكرية فرعية، تهدف إلى حماية حقول النفط ورصد تحركات تنظيم “داعش”، وفقاً لما نشرته وكالة الشرق سوريا.

وقالت مصادر مطلعة، الاثنين، إن القوات الروسية دفعت قبل يومين، بكتيبة عسكرية من قواتها مؤلفة من 300 عنصر، برفقة آليات بينها عربات مصفحة ودبابات، إضافة إلى عدد من عناصر “الفيلق الخامس” إلى بادية السخنة.

وأضافت المصادر لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن تلك التحركات تهدف إلى إنشاء مقر عسكري رئيسي ونقاط عسكرية فرعية، لرصد تحركات عناصر تنظيم “داعش” وملاحقتهم، وحماية حقول النفط الخاضعة للسيطرة الروسية في المنطقة، نظراً لهجمات عناصر التنظيم المتزايدة مؤخراً.

وأشارت إلى تحديد ثلاث نقاط في كل من منطقة الطيبة والكوم شمال السخنة إضافة لنقطة جنوبها، مهمتها منع تسلل عناصر “داعش” ضمن قطاع بادية حمص وحماة، وحصر تحركاتهم ضمن بادية دير الزور والرقة، ومنع وصولهم إلى حقول النفط والغاز.

وفي السياق ذاته، عزز “الفيلق الخامس” مواقعه العسكرية في منطقة الجبل الأبيض قرب حقل جزل في بادية تدمر.

وكان تنظيم “داعش”، قد استهدف مؤخراً قافلة عسكرية روسية بعبـ .ـوة ناسـ .ـفة، أدت إلى مقـ .ـتل جندي روسي وإصـ .ـابة آخرين، قرب حقل توينان شرق حمص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.