جامعة غازي عنتاب ترغب في تعليم مهندسين سوريين بغية إنشاء بلادهم

12 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 سبتمبر 2021 - 12:22 مساءً
جامعة غازي عنتاب ترغب في تعليم مهندسين سوريين بغية إنشاء بلادهم

تركيا بالعربي

جامعة غازي عنتاب ترغب في تعليم مهندسين سوريين بغية إنشاء بلادهم

تقوم جامعة غازي عنتاب ، التي تقوم بأنشطة تعليمية في مدن أعزاز وجرابلس والباب وعفرين في سوريا ، في المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب ، بإعداد ما يقرب من 1300 شاب سوري للمستقبل مع أكاديميين أتراك وسوريين.

 أكد البرفسور  Arif Özaydın رئيس جامعة غازي عنتاب “نريد أن ننقل المعرفة والخبرة التي ستبني سوريا المستقبل لأبناء السوريين من خلال فتح فروع الهندسة المختلفة من غذائيات الى هندسة الحاسوب والى هندسة العمارة بغية تدريب المهندسين الذين سيبنون سوريا “.

تسلط جامعة غازي عنتاب (GAÜN) الضوء على مستقبل الشباب الذي دمـ.ـر حياتهم الحـ.ـرب من خلال التعليم الذي يواصلونه في مدارسهم في المنطقة الآمنة التي تم إنشاؤها في شمال سوريا.

تواصل جامعة غازي عنتاب أنشطتها في مجال التعليم العالي بالمرسوم الرئاسي في المنطقة ، الذي تم تطهيره من الإرهاب بالعمليات التي نفذتها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

مدرسة جرابلس المهنية التي تأسست عام 2018 و كلية التربية في عفرين والتي افتتحت عام 2019 ، كلية العلوم الإسلامية في عزيز ، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الباب ، توفر التعليم للشباب السوري في 19 برنامجًا لدرجة البكالوريوس .

تعمل GAÜN ، التي بنت مستقبل ما يقرب من 1300 طالب مع 63 أكاديميًا تركيًا وسوريًا

قال رئيس جامعة غازي عنتاب إنهم فتحوا أبوابهم أمام السوريين في التعليم كما في كل مجال.

وأوضح أوز أيدن أنهم يعملون لضمان حقوق التعليم للشباب السوري وقال “لقد قبلنا الشباب من سوريا إلى جامعتنا. نريد أن نبدأ الهجرة العكسية من خلال فتح كليات ووفروع تعليمية في مناطق آمنة”.

وأضاف أوز أيدن أن لديهم مدارس في 4 مدن في المنطقة الآمنة وأنهم يوفرون فرصًا تعليمية للشباب السوري.

يمكننا تدريب المهندسين لبناء سوريا

وأوضح أوز ايدين أنهم يقدمون التعليم للشباب في العديد من الأقسام في مدارسهم ، وقال:

“لدي حلم في إنشاء حرم جامعي في منطقة آمنة وليس لدينا عين على الأراضي هناك ، نريد أن نواصل التعليم هناك. لدينا حلم في خلق فهم لتعليم قيمنا الحضارية الخاصة. نريدلإنشاء كلية هندسة هناك لإعادة بناء سوريا لفت أوزيدن الانتباه إلى نجاح جامعة غازي عنتاب في مجال الهندسة وذكر أنهم يعتقدون أنه سيساهم بشكل كبير في إعادة إعمار سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.