مقـ .ـتل سيدة سورية بهـ .ـجوم مسـ .ـلح أمام قسم شرطة في إسطنبول

10 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 6:37 مساءً
HK
أخبار تركيا
MUKADDER ZYREK CINAYETIYLE ILGILI GOZALTINA ALINAN 8 KISI ADLIYEYE SEVK EDILDI(DHA/ISTANBUL)
MUKADDER ZYREK CINAYETIYLE ILGILI GOZALTINA ALINAN 8 KISI ADLIYEYE SEVK EDILDI(DHA/ISTANBUL)

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

مقـ .ـتل سيدة سورية بهـ .ـجوم مسـ .ـلح أمام قسم شرطة في إسطنبول

قالت مصادر إعلام تركية، إن سيدة سورية حاصلة على الجنسية التركية، قتـ .ـلت بإطلاق نار أمام قصر العدل في منطقة جاغليان بإسطنبول، حيث قام مجهولون بإطلاق النار عليها، فيما لم يتمكن الأطباء من إنقاذها.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الحادث الذي وقع في المنطقة الخالية بين مركز شرطة جاغلايان وقصر العدل جاغلايان في حي كاغيثان تشاغلايان بإسطنبول، جاء بعد أن اصطـ .ـدمت السيارة التي كان يقودها السوري يوسف جينلي الحاصل على الجنسية التركية، بشكل طفيف بسيارة المواطن التركي (سنان أ)، التي كانت تتقدم أمامه، وسرعان ما تطور النقاش إلى قـ .ـتال، حيث قام السوري باستدعاء أصدقائه الذين قاموا بضـ .ـرب (سنان أ)، الذي غادر المكان وفر بسيارته”.

02135 - تركيا بالعربي
CAGLAYAN POLIS MERKEZI YANINDA OLDURULEN MUKADDER ZYREK(DHA/ISTANBUL)

وأضافت: “عاد الشجار مرة أخرى بين يوسف جينلي الذي لاحق سنان بسيارته وانتهى بتدخل الشرطة، حيث تم نقل كلاً من جينلي وسنان إلى مركز شرطة جاغليان”.

وتابعت: “تجمع أصدقاء وأقارب سنان أ ويوسف جينلي أمام مركز الشرطة وبدأوا في الانتظار، وفي حوالي الساعة 1:00 فجراً ، تعرضت امرأة تُدعى مقدر زريق (60 عامًا) ، والتي كانت تنتظر ابنها يوسف جيلني الموجود داخل قسم الشرطة ، ومن كانوا برفقتها للاعتداء من قبل 4 أشخاص جاؤوا إلى مكان الحادث على دراجتين ناريتين، حيث أسفر الهجـ .ـوم عن إصـ .ـابة مقدر زريق وقريبها أحمد الحافل (35 عاما) الذي كان برفقتها، حيث فرّ المهاجـ .ـمون من مكان الحادث، فيما توفـ .ـيت مقدّر زريق متأثرة بفقدان كميات كبيرة من د.مـ .ـها”.

واستطردت: “تم إطلاق عملية للقبـ .ـض على المهـ .ـاجمين. من ناحية أخرى ، تم استجواب سنان أ ، وأوموت محمد أ. وأونال أ ، الذين كانوا في مركز الشرطة وقت وقوع الحادث حول قضية القـ .ـتل، حيث تم اعتقـ .ـال سنان وإيداعه السـ .ـجن على خلفية التحريض على الواقعة نتيجة التحقيق، فيما تم الإفراج عن مشـ .ـتبه بهم آخرين بشرط الرقابة القضائية”.

حصن تركيا أقوى الصواريخ البالستية رأس حربي يتجاوز نصف طن ومدى يبلغ أكثر من 280 كيلو متراً

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

تسعى تركيا للاعتماد على الذات في تطوير العديد من الأسلحة، ومن أبرزها منظومة حصن تركيا البالستية محلية الصنع..

تعتبر المنظومة التي تنتجها شركة روكيتسان التركية للصناعات الدفاعية، من أقوى الصواريخ البالستية التركية وأكثرها تقنية، حيث يبلغ قطرها 610 ملم، وإجمالي وزنها 2500 كلغ، كما تمتلك رأساً حربياً يزن نصف طن ..

ويمتلك الصاروخ قدرة فائقة على العمل في مختلف الظروف الجوية ليلا نهارا، وباستطاعته تحقيق قدرة عالية في تدمير الأهداف المعادية.

ويصل مداه إلى أكثر من 280 كلم، ويحقق قوة نيران فعالة ضد الأهداف الاستراتيجية ، ويمكن إطلاقه من العربات التكتيكية ذات قياس 8 × 8 ، كما يمكن إطلاقه من عربات تكتيكية أخرى تمتلك واجهات برمجية متوافقة معه، وفقاً للحاجة.

لا يمكن إطلاق النار إلا بموافقة الطاقم المكون من 3 أفراد ، إذ يمتلك قدرة متناهية على إصابة أهدافه بدقة وبحيز خطأ لا يتجاوز 5 أمتار، وذلك بفضل أنظمة الملاحة المتكاملة، ونظام إدارة الأسلحة المدمجة مع بعضها البعض.

كما أن حصن تركيا مزود بجميع الأنظمة البالستية الفرعية الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية اللازمة لعمليات الحساب والتخطيط والتكليف والإعداد، بالإضافة إلى أنظمة الطاقة والاتصالات الخاصة التي تمكن المنظومة من العمل في مختلف الظروف.

تركيا تكشف عن أقوى أسلحة القنص في العالم والتي عرضت لأول مرة في معرض صناعات الدفاع بإسطنبول

في سابقة هي الأولى كشفت الصناعات الدفاعية التركية، عن أسـ.ـلحة قنـ.ـص جديدة، ستساهم في تعزيز كفاءة قوات الأمن خلال العمليات العسكرية. جرى عرضها في معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية İDEF 2021.

النسخة الجديدة من هذه الأسـ.ـلحة تختلف عن القديمة بكونها أخف وزنا بواحد كغم، كما أن ماسورة (سبطانة) البندقية مصنوعة من مواد مركبة. إضافة إلى إدخال تعديل آليات الزناد ومانع الارتداد وبقية الأجزاء مما جعلها أكثر حساسية ودقة في التصويب وأسهل استخداماً.

بندقية القنـ.ـص الجديدة KSR50 تطلق ذخيرة عيار 12,7 مم ويبلغ مداها المؤثر 1500 متر.

ووفق المعلومات فإن النسخة الأولى من البندقية تستخدم منذ فترة من قبل قوات الأمن، وأنهم قاموا بتعديلها وتطويرها بناء على الملاحظات والاقتراحات التي تلقوها عقب الاستخدام في الميدان.

وبخصوص البندقية الآلية KMG556 V2 فإن التجارب على النسخة الأولى من البندقية أوشكت على الانتهاء وأنه تم تخفيف وزن النسخة المطورة من 7,8 كغم إلى 5,9 كغم دون تقديم أي تنازلات في كفاءة البندقية.

ايضا هناك البندقية من عيار 5,56 ، وتطلق 900 إلى 1000 طلقة في الدقيقة.

يشار إلى أنه تم إطلاق ألفين و500 طلقة خلال الاختبارات وبعد ذلك تم إطلاق عشر طلقات من على بعد 1500 متر وتمت إصابة الهدف بنسبة 100 في المئة في حين أن معيار قبول السلاح في هذا الاختبار هو 7 من 10.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.