الرئيس أردوغان: اليونان أغلقت أبوابها أمام السوريين المظـ.ـ لومين وفتحتها أمام الإرهـ.ـ اب

10 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 8:41 صباحًا
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

الرئيس أردوغان: اليونان أغلقت أبوابها أمام السوريين المظـ.ـ لومين وفتحتها أمام الإرهـ.ـ اب

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات هامة، خلال ندوة نظمتها جامعتي دوكوز ايلول وباشكنت للحديث عن علاقات تركيا باليونان، وما يستوجب عليها فعله تجاه تركيا من احترام لحقوقها ومصالحها كدولة .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس أردوغان بأنه تُرك وحده في مكافحة الهجرة الغير النظامية القادمة من سورية، وبأن اليونان قامت بإغلاق أبوابها أمام السوريين المظـ.ـ لومين و افتتحتها امام منظمة غولن الإرهـ.ـ ابية التي حاولت تنفيذ الإنقلاب في بلدنا وقـ.ـ تلت 251 من مواطنينا .

وأضاف: سارعت اليونان إلى تسريع سياستها المتطرفة بدلا من المساهمة في الجهود التركية الإنسانية الطيبة، فأزمة اللاجئين كانت فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين ولكن اليونان أضاعتها .

وختم أردوغان حديثه بقوله: نتوقع من اليونان احترام حقوقنا ومصالحنا في الأيام القادمة، وأعتقد بأننا سنجد حلولا قائمة على الإنصاف والعدل بيننا وبينها، وبدلا من تعزيز المشاكل، سنبحث في حل يكون أكثر امان واستقرار لأطفالنا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.