ميلـ.ـيشيا الأسد تثبت حواجزها داخل درعا البلد وتخسر 10 من عناصرها بمناطق مختلفة

9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 6:25 مساءً
OBK
أخبار سوريا
حاجز الجيش السوري
حاجز الجيش السوري

تركيا بالعربي

ميليـ .ـشيا الأسد تثبت حواجزها داخل درعا البلد وتخسر 10 من عناصرها بمناطق مختلفة

واصل الاحتلال الروسي وميليـ .ـشيا أسد تطبيق اتفاق التسوية المُبرم مع الوجهاء والأهالي بدرعا البلد من خلال تثبيت نقاط عسكرية وفتح الحواجز أمام النازحين، في وقت خسرت فيه ميليـ .ـشيا أسد مجموعة من عناصرها بهجمات عديدة أبرزها في درعا.

وذكر تجمع أحرار حوران، أمس الأربعاء، أن عدداً من أهالي درعا النازحين عادوا إلى منازلهم بدرعا البلد بعد فتح حاجز السرايا من قبل ميليـ .ـشيا أسد لمدة قليلة قبل أن تعيد إغلاقه مجدداً، ومن المقرر فتحه صباحاً أمام الأهالي لعودة الحياة إلى سابق عهدها.

تزامن ذلك مع دخول ميلـ .ـيشيا أسد رفقة “اللواء الثامن” المدعوم روسياً إلى داخل الأحياء للقيام بعملية تفتيش محدودة ضمن أحياء طريق السد والمخيم، تنفيذاً لبنود الاتفاق، فيما نشرت الميليـ .ـشيا عدداً من الحوجز الأمنية داخل وفي محيط الأحياء وطريق السد والمخيمات.

وبحسب التجمّع، فإن النقاط الأمنية تركّزت “عند مبنى الحزب بالقرب من دوار الكازية، وعند مبنى الشبيبة على مدخل درعا المحطة، وعند مبنى المسلخ البلدي جنوب درعا البلد، وعند مبنى البريد في حي العباسية، وفي منطقة الشلال في مدخل طريق القبة، بينما يجري استكمال تثبيت نقاط أخرى في أحياء درعا”.

في حين قُتل الشاب “أحمد فرج المحاميد” جراء انفجار قذيفة هاون من مخلفات المعركة الأخيرة وسط أحياء درعا البلد، بينما أفرجت ميليـ .ـشيا أسد عن عائلة “مؤيد حرفوش” أبرز المطلوبين في درعا، بعد اعتـ .ـقال العائلة “الزوجة والأطفال” من قِبَل ميلـ .ـيشيا الأمن العسكري أثناء عودتهم من مدينة طفس الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، شهدت درعا عمليات أمنية واغتيالات عديدة يوم أمس، كان أبرزها مقتل الشاب حسام قدرو وإصابة شخص كان برفقته جراء استهدافهم من قبل عناصر ميليـ .ـشيا المخابرات الجوية عند الحاجز الجنوبي لمدينة داعل بريف درعا الأوسط، كما قُتل الشاب ياسر الدعاس من مدينة نوى متأثراً بجراحة بعد إصابته بطلقات نارية من مسلحين مجهولين.

خسائر جديدة لميليـ .ـشيا أسد
من جهة أخرى قُتل سبعة عناصر وأصيب ثلاثة آخرون من صفوف ميلـ .ـيشيا أسد جراء استهداف سيارة عسكرية تابعة للواء (112) في المنطقة الواقعة بين قريتي الشبرق ونافعة بدرعا، بحسب صفحات موالية، زعمت أن السيارة كانت تحمل طعاماً للميليـ .ـشيا.

وفي البادية، فقدت ميليـ .ـشيا الدفاع الوطني الاتصال بسيارة عسكرية تحمل ثلاثة عناصر في بادية التبني غرب دير الزور، فيما قُتل عنصران من ميليـ .ـشيا القاطرجي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية قرب بلدة دبسي عفنان جنوب غرب الرقة.

وفي السياق، أعلنت فصائل “الجيش الوطني” أسر عنصر من مرتّبات “الحرس الجمهوري” على جبهات القتال بمنطقة الباب شرق حلب.

فلتان أمني وهجمات مجهولة
وفي المنطقة الشرقية، تعرضت القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي لقذائف صاروخية مجهولة المصدر بحسب شبكات محلية، فيما تتوجه الاتهامات للميليـ .ـشيات الإيرانية التي سبق أن استهدفت قاعدة أمريكية أخرى بريف دير الزور في الفترة الماضية.

فيما قُتِل عدد من عناصر ميليـ .ـشيا قسد بهجمات مختلفة، أبرزها مقتل المدعو سامي علي الكردي من أبناء مدينة الميادين جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من مدينة الدرباسية بريف الحسكة، فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد أربعة عناصر من الميليـ .ـشيا خلال محاولتهم تنفيذ هجوم على منطقة نبع السلام شمال شرق سوريا.

وعلى صعيد مختلف، شنّت قسد حملة اعتـ .ـقالات جديدة ببلدة ذيبان شرق دير الزور، واعتـ .ـقلت بموجبها عدداً من الشبان بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، عرف منهم: زياد الخليف وبشار العيسى وماجد علي علي.

أما في إدلب، فجددت ميليـ .ـشيا أسد قصفها المدفعي خلال ساعات الليل على المنطقة واستهدفت الأحياء السكنية في مدينة أريحا جنوب المحافظة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجـ .ـرحى وبعض الدمـ .ـار في المنازل والممتلكات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.