فضـ.ـيحة لنظام الأسد.. منتجات سورية تتسبب بأمراض خطـ.ـيرة في عدة بلدان أوروبية

8 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 8:22 مساءً
OBK
أخبار سوريا
فضـ.ـيحة لنظام الأسد.. منتجات سورية تتسبب بأمراض خطـ.ـيرة في عدة بلدان أوروبية

تركيا بالعربي

فضـ.ـيحة لنظام الاسد.. منتجات سورية تتسبب بأمراض خطـ.ـيرة في عدة بلدان أوروبية

تسببت عدة منتجات سورية بفضـ .ـيحة لنظام الأسد في أوروبا، إذ سجلت خمس دول أوروبية حالات إصـ .ـابة بأمراض خطيرة نتيجة تناول أطعمة مستوردة من مناطق سيـ .ـطرة النظام السوري.

وذكرت مجلة “VMT” الهولندية أنه تم تسجيل ما يزيد عن ثمانين إصـ .ـابة بالبكتيريا في خمسة دول، من بينها هولندا، منذ العام 2019، إثر تناولهم أطعمة قادمة من سوريا.

وأضافت أن البلدان الأوروبية التي سجلت إصـ .ـابات بالمرض هي السويد والنرويج وألمانيا والدنمارك، وجميع الحالات ناجمة عن تناول منتجات السمسم من العلامة التجارية السورية المعروفة باسم “البرج”.

وأوضحت المجلة أن منتجات السمسم من تلك العلامة طابقت ملف الحمض النووي الخاص ببكتيريا “السالمونيلا” التي تم أخذها من المرضى.

وحذرت مصلحة الأغذية السويدية من شراء تلك المنتجات التي تتضمن حلاوة وطحينة البرج، وطحينة سيدي هشام، وحثت كل من اشترى تلك المنتجات على إعادتها إلى المتجر.

ويعرف مرض “السالمونيلا” بأنه نوع من البكتيريا التي تسبب عـ .ـدوى في الجهاز الهضمي ويمكن أن ينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم ويسبب مرضًا خطـ .ـيرًا وقد ينتهي الأمر بالوفـ .ـاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.