العراق يتخذ اجراءات جديدة بشأن حراسة الحدود

7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 10:03 صباحًا
الجيش العراقي
الجيش العراقي

تركيا بالعربي

العراق يتخذ اجراءات جديدة بشأن حراسة الحدود

حددت قيادة قوات حرس الحدود في العراق، اليوم الجمعة، وجهة الإرهابيين بعد الضغط عليهم في المناطق الصحراوية، فيما أشارت إلى اتخاذ إجراءات جديدة في المناطق الحدودية الخالية من القطعات.

وقال قائد قوات الحدود، الفريق الركن حامد الحسيني، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية “واع”: “بعد توالي الضغط والعمليات على الدواعش الإرهابيين في جنوب الصحراء، هناك من هربوا محاولين العبور إلى منطقة آمنة لهم، تتمثل بمثلث الطريق الدولي عكاشات – القائم، وخط مفرق الوليد – طريبيل، إلى خط الحدود السورية”.

وأشار الحسيني إلى أن “قوات حرس الحدود أوصلت المعلومات المتوفرة إلى كل القطعات المسؤولة، سواء كان الجيش أو الحشد الشعبي، ومن ثم بدأت العملية الأمنية الجارية الآن”.

وتابع أن “بعض المناطق الحدودية ليست فيها قطعات، لذلك تقوم القوات بمطاردة الإرهابيين والتفتيش الدقيق الذي يصعب أن يهرب منه أحد”.

وأعلنت قيادة قوات حرس الحدود، الثلاثاء الماضي، الشروع بعملية أمنية في الشريط الحدودي مع سوريا، مشيرة إلى مشاركة ثلاثة تشكيلات عسكرية في العملية، وهي قيادة قوات الحدود، والحشد الشعبي، والجيش العراقي، بإسناد من طيران الجيش.

تركيا تكشف عن مشروعها الجديد “بايرقدار ديها” طائرة مسيرة تكتيكية للاستخبارات البحرية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

كشفت صناعات الدفاع التركية عن أن عمليات تطوير أول مركبة جوية بدون طيار من طراز Bayraktar ذات الإقلاع العمودي (DIHA) تجري على قدم وساق ، والتي تطورتها شركة Baykar Defense ، وهي طائرة تكتيكية بدون طيار يمكنها تنفيذ أنشطة لمهام الاستطلاع والاستخبارات.

يمكن للمركبة القيام برحلة بحرية أوتوماتيكية ، وتتميز بقدرتها على الإقلاع والهبوط العمودي المستقل كطائرات الهيلوكبتر ، وتعتبر بايراكتار ديها أول طائرة مسيرة تستخدم المحركات الكهربائية المصنوعة بإنتاج محلي في تركيا.
وسيكون محرك الوقود نشطًا فقط في وضع الرحلات البحرية. هناك ثلاثة خيارات مختلفة لوضع الهبوط تشمل الهبوط العمودي ، والهبوط على حاملة الطائرات، والإنزال بالمظلة.

تحتوي الطائرة على نظام للتحكم في الطيران، يمكنه إجراء تتبع تلقائي للطريق وتتبع الهدف والدوران والعودة إلى نقطة الانطلاق .

تتمتع الطائرة بنطاق اتصالات يبلغ 150 كيلومترًا، وسرعة تتراوح بين خمسة وأربعين وثمانين عقدة، وارتفاع يتجاوز خمس عشرة ألف قدم، ما يجعلها بعيدة عن أعين الرادارات، ويمكنها التحليق لاثنتي عشرة ساعة طيران متواصلة.

يبلغ طول كل جناح فيها خمسة أمتار، ووزنها عند الإقلاع ثلاثين كيلو غرام، وبإمكانها حمل ذخيرة بسعة 5 كيلو غرامات،

تتميز الطائرة بالعديد من الخيارات المتقدمة، تتضمن نظام طيران أوتوماتيكي بالكامل مع مستشعر دقيق، ووحدات الكاميرا الكهروضوئية، وثلاثة أنظمة تحكم طيران، ووحدة الأشعة تحت الحمراء، وكاشف بالليزر، ووحدات البيانات والفيديو الرقمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.