بتوقيع من أردوغان.. المجلس التنفيذي لحزب العدالة يتخذ قرار مصـ.ـ يري بشأن السوريين المقيمين في المدن الكبرى

4 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 سبتمبر 2021 - 12:12 مساءً
السوريون في تركيا
السوريون في تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

بتوقيع من أردوغان.. المجلس التنفيذي لحزب العدالة يتخذ قرار مصـ.ـ يري بشأن السوريين المقيمين في المدن الكبرى

عقد المجلس التنفيذي المركزي لحزب العدالة والتنمية اجتماعا هاما برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان”، بحث من خلاله قرارات عدة على وشك أن تنفذ بحق اللاجئين والسوريين تحديدا الذين يعيشون في المدن الكبرى .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، علم بأن الإجتماع ناقش مسالة إرسال اللاجئين الذين يعيشون في المدن الكبرى مثل (إزمير _ أنقرة _ اسطنبول) إلى ولاياتهم الأساسية، في حال كانت هوياتهم ليست من مديريات أمن المدن المذكورة، وبحسب المصادر فإن قرار إرسال اللاجئين إلى مدنهم الأساسية سيدخل حيز التنفيذ قريبا .

حيث ناقش الإجتماع الذي استمر لمدة ساعتين، البحث عن صيغة جديدة لمنع ردود الفعل العكسية سواء من طالبي اللجوء او مواطني البلد، حيث كانت الشكوى الأكثر شيوعا من المواطنين الأتراك هي التقوقع السوري وتشكيل التجمعات في المدن الكبرى .

ولفتت المصادر، إلى أن الإجتماع اتخذ قرار مصيري آخر بحق اللاجئين الذي لا يمتلكون “ورقة إقامة رسمية”، إذ سيتم إرسالهم إلى المخيمات المنشأة على المناطق الحدودية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.