“منظمة العفو الدولية” تطالب بعدم ترحيل 6 لاجئين سوريين من لبنان

3 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 سبتمبر 2021 - 5:07 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
“منظمة العفو الدولية” تطالب بعدم ترحيل 6 لاجئين سوريين من لبنان

تركيا بالعربي

“منظمة العفو الدولية” تطالب بعدم ترحيل 6 لاجئين سوريين من لبنان

طالبت “منظمة العفو الدولية” السلطات اللبنانية في بيان لها، أمس الخميس، بعدم ترحيل 6 لاجئين سوريين، اعتقلوا الأسبوع الماضي بعد استلام جوازات سفرهم من سفارة النظام.

وبحسب البيان، فإن على مديرية الأمن العام اللبناني ضمان عدم إعادة السوريين قسراً إلى سوريا، لأن ذلك سيعرضهم للخطر، كون أن الاعتـ .ـقال التعسفي ما يزال متفشٍّ في سوريا.

وقالت نائبة مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة، “لين معلوف”، إنه “لا يوجد جزء من سوريا آمن للعودة، ويجب حماية هؤلاء الرجال”.

وحثت “معلوف” الدول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على القيام بنصيبها العادل لحماية اللاجئين من خلال زيادة عدد أماكن إعادة التوطين المعروضة.

وكان الجيش اللبناني أعلن قبل أيام، توقيف ستة سوريين بسبب دخولهم إلى لبنان بشكل غير قانوني، بمساعدة مهربين، وإحالتهم إلى القضاء.

يذكر أن موقع “المدن” اللبناني أكد اختطاف سفارة النظام في لبنان لخمسة سوريين من أبناء مدينة درعا، أثناء مراجعتهم لاستخراج جوازات سفر وتسيير بعض الأوراق الثبوتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.