أول إجراء من السلطات السعودية بعد فيديو لأحد المشاهير

22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 12:57 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
أول إجراء من السلطات السعودية بعد فيديو لأحد المشاهير

تركيا بالعربي

أول إجراء من السلطات السعودية بعد فيديو لأحد المشاهير

أشـ.ـعل أحد مشاهير تطبيق تيك توك، مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من دول الخليج، بعد انتشار مقطع فيديو له في بث مباشر وهو “يستـ.ـهزئ بنبي الإسلام محمد وزوجته السيدة عائشة”.

وتصدر هاشتاج #مشهور_يستهزء_بالرسول قائمة أكثر الوسوم انتشارا في السعودية والكويت، مطالبين من خلاله السلطات السعودية بإلقاء القبـ.ـض عليه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول في النـ.ـيابة العـ.ـامة أنه “بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإسـ.ـاءة للنبي وزوجته، فقد أصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمراً بسرعة القبض على المذكورين استناداً للمادتين 15 و17 من نظام الإجراءات الجـ.ـزائية وإحـ.ـالتهم إلى النـ.ـيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجـ.ـزائية بحـ.ـقهم”.

وأضاف “أن ما نشر من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار معالي النائب العام، وتصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال”.

وشدّد المصدر على أن النـ.ـيابة العامة “ستطـ.ـبق الأنظمة بكل حـ.ـزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة”.

المصدر: بي بي سي

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.