حريق جديد يلتهم الغابات في بوردور

11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 9:16 مساءً
HK
أخبار تركيا
BURDUR'UN BUCAK ILCESINE BAGLI COBANPINAR KOYU'NDE ORMAN YANGINI BASLADI. 3 MAHALLEYI ETKILEYEN YANGINA HAVADAN VE KARADAN MUDAHALE EDILIYOR.(FOTO:SEMIH ERSOZLER/BUCAK-DHA)
BURDUR'UN BUCAK ILCESINE BAGLI COBANPINAR KOYU'NDE ORMAN YANGINI BASLADI. 3 MAHALLEYI ETKILEYEN YANGINA HAVADAN VE KARADAN MUDAHALE EDILIYOR.(FOTO:SEMIH ERSOZLER/BUCAK-DHA)

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

حريق جديد يلتهم الغابات في بوردور

قالت مصادر إعلام تركية، إن حريقاً اندلع في منطقة الغابات بقرية شوبانبينار في منطقة بوكاك في بوردور، وعندما امتد الحريق إلى منطقة أوزكاراسيكي في قرية كاراسيكي ، تم إخلاء المنازل. كما تم إخلاء قرى Kızılca و Narağacı و Gökalan و Kargı بسبب خطر انتشار الحريق، وبينما استمرت حرائق الغابات التي اندلعت في قرية تشوبانبناري بمنطقة بوكاك في بوردور براً وجواً وصل الدخان والرماد إلى أنطاليا على بعد 74 كيلومتراً.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “اندلع حريق غابة في حوالي الساعة 12:00 ظهرًا في منطقة Kumyeri في قرية شوبانبينار في بوكاك. مع تأثير الريح ، انتشرت ألسنة اللهب إلى منطقة Karaağaç ثم إلى منطقة Narağacı، وقد تم إخلاء بعض المنازل في منطقة الأحياء كإجراء احترازي، حيث تحاول الفرق التي تم إرسالها إلى المنطقة فور الإبلاغ السيطرة على الحريق بطائرات هليكوبتر ومرشات مياه ومعدات بناء، كما دعم السكان المحليون جهود الإطفاء في عمليات الإخماد.

اقرأ أيضاً: حطمت الأرقام القياسية.. طائرة أك سونجور التركية Aksungur تنفذ 1000 ساعة طيران بالأسـ.ألحة وبدونها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الآن)

نرحب بكم في حلقة جديدة ومميزة من سلسلة صناعات الدفاع التركية التي نتناول فيها آخر ما توصلت وأعلنت عنه تركيا وصناعاتها الدفاعية.

في الآونة الأخيرة سجلت المقـ.أاتلة بدون طيار “آق صونغور” المسيّرة التي تنتجها شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، رقما قياسيا بتحليقها ألف ساعة متواصلة.

ووفق بيان صادر عن الشركة، “آق صونغور”، حطمت الرقم القياسي في التحليق وهي مزودة بالأسـ.ألحة أو بدونها.

وأضاف أن “آق صونغور” باشرت مهمتها الميدانية الأولى في الربع الثاني من عام 2021، ووصلت مدة تحليق المسيرة 1000 ساعة.

يشار إلى أن “آق صونغور” تعمل بمحركين محليين، وقادرة على نقل حمولة بوزن يتجاوز 700 كيلوغراما، والتحليق بارتفاع 25 ألف قدم، وعلى مدار الساعة.

وسيتم استخدام الطائرة المحلية الجديدة في مهام مختلفة، مثل الاستطلاع والمراقبة والهـ.أجوم.

وتهدف السلطات التركية لاستخدام الطائرة المحلية، في مهام طويلة زمنيًا على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم.

أيضا نلفت انتباهكم أيضا إلى أن “العنقاء – أقسونغور” جرى تطويرها بتكلفة مناسبة، في إطار مشروع “العنقاء-2” الذي أطلقته (توساش) في وقت سابق لتطوير طائرة مسيرة قادرة على نقل حمولة ذات فائدة عالية.

وتركيا تعتبر واحدة من 6 دول في العالم، لديها القدرة على إنتاج طائرات دون طيار مسـ.ألحة، ومزودة بقـ.أنابل ذكية، وأنظمة إلكترونية متطورة، قل نظيرها في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.