مسيّرة تركية تحلّق فوق طائرة روسية (فيديو)

10 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 10:18 صباحًا

تركيا بالعربي

مسيّرة تركية تحلّق فوق طائرة روسية (فيديو)

أظهر مقطع مصور متداول لدى وسائل الإعلام التركية، طائرة مسيرة وهي تحلق فوق أخرى روسية خاصة بإطفاء الحرائق المندلعة غربي البلاد.

المشاهد المتداولة على نطاق واسع في تركيا، تظهر مسيرة تركية وهي تواكب طائرة روسية تحمل 40 طنا من الماء، لإخماد حرائق الغابات في منطقة ميلاس بولاية موغلا جنوب غربي تركيا بحسب موقع ترك برس.

ويظهر في المقطع المصور، كيفية قيام الطائرة الروسية بتفريغ 40 طنا من الماء على الحريق.

شاهد فيديو مسيّرة تركية تحلّق فوق طائرة روسية

يُذكر أن تركيا تشهد منذ أكثر من أسبوع، حرائق على نطاق واسع في عشرات الولايات، تواجهها السلطات بأسطول إطفاء من البر والبحر والجو.

وتشارك في جهود إخماد الحرائق، 9 طائرات مسيرة، و15 طائرة، و62 مروحية، و150 آلية مختلفة، و850 سيارة، فضلاً عن الآلاف من عمال الإطفاء.

وطالت حرائق الغابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان بوقت سابق “مناطق منكوبة”.

وبلغت حصيلة ضحايا تلك الحرائق 6 وفيات وعشرات الإصابات، منذ 28 يوليو/ تموز الماضي، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

وفي الوقت الذي كانت تتواصل فيه أعمال إخماد الحرائق براً وجواً خلال ساعات النهار، كانت تقتصر على البر فقط خلال الليل، إلا أنها بدأت تتواصل منذ أيام، في ساعات الليل أيضاً، بعد إحضار مروحيات من أوكرانيا، تتمتع بالرؤية الليلية.

وفيما يلي جانب من مهام الطائرات المسيرة خلال أعمال إخماد نيران الحرائق في مناطق مختلفة بتركيا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.