احتـ.ـ راق منزل مواطن تركي بالكامل ونجاة القرآن الكريم في ولاية أنطاليا (صور)

6 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 8:35 صباحًا
احتـ.ـ راق منزل مواطن تركي بالكامل ونجاة القرآن الكريم في ولاية أنطاليا (صور)

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

احتـ.ـ راق منزل مواطن تركي بالكامل ونجاة القرآن الكريم في ولاية أنطاليا (صور)

تداولت وسائل الإعلام التركية صورا لنجاة القرآن الكريم داخل منزل مواطن تركي كان قد احتـ.ـ رق بالكامل وتحول إلى رماد هو والذي فيه في ولاية أنطاليا .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، فوجئ المواطن التركي رمضان علي عندما دخل منزله المحتـ.ـ رق بالكامل ، ورأى القرآن الكريم سليم، ولم تتضرر منه ولا حتى ورقة واحدة .

صورة
صورة

وبحسب المصادر، فإن المواطن فقد منزله وأرضه وماشيته في كارثة الحرائق، وكانت أمنيته الوحيدة هي أن لا تحترق المصاحف، وعندما عاد إلى منزله تحققت أمنيته .

صورة
صورة

اقرأ أيضاً: المقاتلة بايراكتار التركية تجتاح الأسواق العالمية

أكثر من 10 دول تعتزم شراء المسيّرة القتالية بايراكتار التركية

خاص تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أهلا ومرحبا بكم في فيديو جديد من سلسلة حلقات صناعات الدفاع التركية، وفي موضوع اليوم سنتحدث عن مفاجأة كبيرة وخطوة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الجمهورية التركية.

حيث أعلنت شركة بايكار المصنعة للمسيرة القتالية بايراكتار، على لسان المدير التنفيذي لها سلجوق بايراكتار، أن أكثر من عشر دول جديدة في مرحلة توقيع العقود لشراء هذه الطائرة بدون طيار، التي وصفها الإعلام الأوروبي بأنها معجزة حقيقية.

تصريح بايراكتار جاء خلال مؤتمر قمة الفضاء والطيران الثاني الذي انعقد في جامعة جيبزي التقنية خلال الأيام القليلة الماضية والذي كشف فيه عن معلومات مهمة حول الطائرة.

أشار بايراكتار أيضا إلى هذه البلدان تشمل دولا أوروبية ودولا من أوروبا الشرقية وأخرى من دول البلقان مثل ألبانيا التي تجمعها علاقات دفاعية قوية مع تركيا ، مضيفا أن العقود مع هذه الدول العشرة على وشك الانتهاء.

تتكون الطائرة بدون طيار المسلحة بايراكتار تي بي اثنين من 40 جهاز كمبيوتر عالي التعقيد، ومزودة بأحدث التقنيات العالمية ، بالإضافة إلى البرامج والإلكترونيات التي تم تطويرها محلياً

وفي إطار حديثه أيضا أكد بايراكتار أن النموذج الثالث تي بي ثلاثة سيكون الأكثر تطورا على مستوى العالم، مؤكدا أن كل مكونات الطائرة محلية تم تطويرها على يد المهندسين الأتراك، بدءا من التصميم وانتهاء بآخر عملية من عمليات الإنتاج المتسلسل.

من الجدير ذكره أيضا أن تركيا باعت بالفعل عدة طائرات من هذا النوع إلى دولة قطر، وأذربيجان، وأوكرانيا ، وبولندا، الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي النيتو.

في الختام لا تنسوا الاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس وترك تعليقاتكم في أسفل الفيديو ، ليصلكم كل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.