الخارجية التركية: بعض الدول تراجعت عن دعمها بسبب نشوب حرائق لديها

4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 6:57 مساءً
HK
أخبار تركيا
وزير الخارجية التركية
وزير الخارجية التركية

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

الخارجية التركية: بعض الدول تراجعت عن دعمها بسبب نشوب حرائق لديها

أدلى وزير الخارجية التركية (مولود جاووش أوغلو)، ببيان مشترك مع وزراء التطوير العمراني والبنية التحتية، حول آخر المستجدات بخصوص الحرائق والتعامل معها.

وقال “أوغلو” في تصريحات ترجمتها تركيا بالعربي: “بعض دول الاتحاد الأوروبي قالت إنها تستطيع المساعدة أولاً ثم قالت إنها لا تستطيع ذلك بسبب الحرائق التي نشبت لديها وخاصة فرنسا، لقد ساعدت تركيا واليونان بعضهما البعض في الماضي، وقد قدم وزير الخارجية اليوناني عرض المساعدة مرة أخرى، لكنهم بعد ذلك اتصلوا بسفارتنا لديهم وأوضحوا أنه لا يمكنهم إعطاء مروحيات هليكوبتر وأنهم يستطيعون إعطاء طائرات قاذفة للمياه”.

وأضاف: ” قيل في السابق أننا لا نقبل المساعدات الخارجية لتركيا، ولكن أود الآن أن أقول مرة أخرى إنه من غير الوارد بالنسبة لنا رفض العروض التي تأتي إلينا بدافع الكبرياء أو الغطرسة”.

وذكر: ” عتقد أن الغد سيكون يوماً حاسمًا مرة أخرى بسبب الرياح القوية، ستصل غداً 4 طائرات هليكوبتر لمكافحة الحرائق من أوكرانيا، ومن مزاياها أنها ستكون قادرة على التدخل في الحريق حتى خلال ساعات المساء”.

اقرأ أيضاً: تركيا تزف للعالم بشرى إنتاجها 6 غواصات بقدرات محلية كاملة

تدمير شامل للسفن الحربية والقواعد الجوية

خاص – قناة ترك تيوب على يوتيوب (اشترك في القناة)

أهلا ومرحبا بكم متابعينا أينما كنتم في هذه الحلقة الجديدة من سلسلة الصناعات الدفاعية التركية والتي سنتحدث فيها اليوم عن خبر هز وسائل الإعلام التركية ألا وهو إعلان تركيا الانتهاء من صناعة 6 غواصات جديدة بإمكانات محلية.

حيث أعلنت شركة كوتش ديفونما التركية تسليم أنظمة 6 غواصات جديدة من فئة رئيس ، من خلال استكمال اختبارات الإنتاج وقبول المصنع.

من الجدير ذكره أنه جرى تسليم جميع الأنظمة التي طورتها الشركة بخبرتها الهندسية والتقنية الخاصة ، من خلال إكمال جميع الاختبارات اللازمة قبل البدء بعمليات الإبحار والتشغيل في الخدمة.

وأفادت الشركة أنها عملت على تزويد الغواصات بتقنيات مبتكرة تعزز دفاع البلاد ، وذلك ضمن نطاق برنامج الغواصات الجديد (YTDP) ، الذي تم تنفيذه في حوض بناء السفن بولاية غولجوك .

من المهم أن نتطرق لهذه النقطة هي أن هذا الإنجاز لم يتحقق في يوم وليلة ، فقد بدأت تركيا بالعمل على إنتاج الغواصات في أغسطس آب عام 2011 ، واستغرق هذا الإنجاز الكبير جهودا مضنية للغاية ، بمعدل توطين محلي تجاوز 75 في المئة.

هذه الغواصات ستكون نجمة القوات البحرية التركية في المياه الوطنية والدولية ، وستتمتع بتقنيات دفاعية ذات مستوى عالمي، وذلك بناء على حلول هندسية وجهود متواصلة من البحث والتطوير.

في الختام لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس ليصلكم كل جديد يتعلق بصناعات الدفاع التركية ، نلتقي بكم في حلقة جديدة و موضوع جديد مثير للاهتمام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.