عاجل: زعيم حزب الشعب الجمهوري يعلن توجهه لمنطقة الحـ.ـ رائق في ولايتي أنطاليا وموغلا

30 يوليو 2021آخر تحديث :
كمال كليجدار أوغلو
كمال كليجدار أوغلو

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

عاجل: زعيم حزب الشعب الجمهوري يعلن توجهه لمنطقة الحـ.ـ رائق في ولايتي أنطاليا وموغلا

أعلن زعيم حزب الجمهوري المعارض “كمال كليجدار أوغلو” توجهه للمناطق المتـ.ـ ضررة من الحـ.ـ رائق والمناطق التي ما زالت تحتـ.ـ رق في ولايتي أنطاليا وموغلا .

وقالت صحيفة “جمهوريات” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أصدر حزب الشعب الجمهوري بيانا أعلن فيه توجه رئيسه لمنطقة الحـ.ـ رائق وكشف عن السبب، وبحسب ما ذكر في البيان، فإن كليجدار أوغلو سيذهب لمنطقة الحـ.ـ رائق من أجل إجراء التحقيقات اللازمة هناك .

كما لفت البيان إلى أنه سيوتجه بعدها لمرمريس وبودروم .

اقرأ أيضاً: تحمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميرا تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية “أك سونجور” بكل الاختبارات

تقرير- محمد عبدالرحمن – خاص موقع تركيا بالعربي (اشترك في قناة اليوتيوب)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أكسونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

ويشير الإعلام اليوناني القلق إلى ميزات دبابة السماء التركية قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر.لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.