توتر بين عمدة إسطنبول ومندوب وزارة النقل بعد رفع أجور المواصلات

30 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 30 يوليو 2021 - 5:18 مساءً
HK
أخبار تركيا
توتر بين عمدة إسطنبول ومندوب وزارة النقل بعد رفع أجور المواصلات

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

توتر بين عمدة إسطنبول ومندوب وزارة النقل بعد رفع أجور المواصلات

قالت مصادر إعلام تركية، إنه وفي الاجتماع الذي عقد في اسطنبول بين بلدية إسطنبول ووزارة النقل، تم إجراء زيادة بنسبة 15 في المائة على أجور الحافلات لتصبح 4.50 ليرة تركية، حيث وبعد القرار ساد التوتر وجرت مناقشة شفهية موجزة بين رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو والمدير الإقليمي الأول لوزارة النقل والبنية التحتية في إسطنبول ، سردار يوجل.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “تم قبول معدل الزيادة الذي طلبته بلدية إسطنبول (IMM) للأجور في وسائل النقل العام بالإجماع بدلاً من 24.12 بالمائة ، الذي اقترحته الوزارة. وذكرت بلدية إسطنبول أنه تم فرض آخر زيادة على أجور النقل العام في 6 فبراير 2020، ما يعني أن هناك فارق كبير في الأجر الآن بسبب ارتفاع أسعار الوقود”.

وأضافت: “تم إضافة زيادة تراكمية بنسبة 24.12 في المائة في أسعار المواصلاتن لمدة عام واحد. في الاقتراح ، الذي كان موضوع مناقشات طويلة ، تم قبول معدل الزيادة بنسبة 15 في المائة الذي اقترحه ممثلو وزارة النقل والبنية التحتية بالإجماع”.

اقرأ أيضاً: تحمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميرا تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية “أك سونجور” بكل الاختبارات

تقرير- محمد عبدالرحمن – خاص موقع تركيا بالعربي (اشترك في قناة اليوتيوب)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أكسونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

ويشير الإعلام اليوناني القلق إلى ميزات دبابة السماء التركية قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر.لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

تم اختبار التوتر في الاجتماع

بينما تم تعليق اجتماع UKOME لفترة من الوقت نتيجة للتصويت ، كانت هناك مناقشة شفهية موجزة بين رئيس İBB أكرم إمام أوغلو والمدير الإقليمي الأول لوزارة النقل والبنية التحتية في إسطنبول ، سردار يوجيل. بعد أن ادعى المدير الإقليمي يوجل أن إمام أوغلو لم يحترمهم خلال الاجتماع ، عاد إمام أوغلو إلى الوراء ورد على يوسيل بقوله: “أخبرني ما الذي تتحدث عنه وراء ظهري”. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.