عاجل: وزارة الصحة التركية تعلن عن إحصائيات كورونا الجديدة الجمعة 02/07/2021

2 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 2 يوليو 2021 - 8:47 مساءً
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة

تركيا بالعربي / عاجل

أعلنت وزارة الصحة التركية عن عدد الوفـ. ـيات والاصابات وحالات الشفاء بفيروس كورونا اليوم الجمعة 02/07/2021

وقالت الوزارة في بيانها اليومي أطلعت عليها تركيا بالعربي، أن عدد الإصـ ـابات الإجمالي بفيروس كورونا في تركيا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 4.891 حالة ليصبح العدد الكلي للاصابات في تركيا 5.435.831.

وعن عدد الوفيات فقد تم تسجيل 55 وفـ .ـاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 49.829 حالة.

وتابع الوزارة أنه تم تسجيل 5.352 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 5.305.856 شخص.

وأضاف الوزارة أنها أجرت 223.782 اختباراً للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصبح عدد الاختبارات 61.236.294 اختبار.

وختمت الوزارة بيانها أنه يوجد 697 شخصاً على أجهزة التنفس الصناعي.

عاجل: الاعلان عن شروط إجازات العيد ورابط التسجيل

أعلن معبر باب السلامة التابع للمديرية العامة للجمارك في الحكومة السورية المؤقتة اليوم الجمعة 2-7-2021 عن تعليمات زيارات العيد “عيد الأضحى” .

وجاء بالتعليمات :

1- تبدأ الزيارة للدخول الى سوريا بتاريخ 5/7/2021 وتنتهي بتاريخ 18/7/2021 بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة ونصف مساءً.

2- تبدأ العودة الى تركيا بتاريخ 25/7/2021 و حتى تاريخ 31/12/2021

3- الحجز سيكون عبر الرابط https://www.suriyedebayramlasma.com/randevu-sorgula وسنعلمكم بتاريخ تفعيل الرابط بوقته

4- سيكون الحجز للحاصلين على بطاقة كمليك محدثة فقط(رقم 99)

5- لن يسمح لحاملي الكمليك القديمة او الاقامة او الجنسية التركية او إذن العمل بالعبور

6- على العائلة الواحدة أن تحجز حجز عائلي واحد لجميع افراد العائلة ( رقم الكمليك متماثل للعائلة ) اما بالنسبة للأفراد يكون حجزهم فردي

7- النساء الحوامل تثبيت حالة الحمل في تركيا قبل الدخول الى سوريا ( رابور طبي ) يسلم لعنصر الهجرة مع اوراق الحجز عند الختم ليتم تقييده لديهم

8- التأكد من ان الكمليك فعالة قبل الحجز وكل من يكون الكمليك الخاصة به متوقفة( بسبب تخريج سابق V87 او محاكم او …….) لن يسمح له بالعودة الى تركيا

9- الاطفال دون الثامنة عشر يجب ان يكونوا برفقة الاب و الام او وكالة من احدهم للاخر في حال سفرهم مع احدهما وفي حالة وفاة احدهم فيطلب شهادة وفاة واذا كان الاطفال برفقة احد اقاربهم يجب اصطحاب وكالة من الوصي الشرعي على الاطفال مصدقة من النوتر في تركيا

10- الحصول على اذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات ليتمكن من الوصول الى المعبر دون اي إشكالات

11- الحجز لجميع افراد العائلة بمافيهم الاطفال ولن يسمح بالعبور دون حجز مسبق

12- التأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكمليك

13- طباعة الحجز الالكتروني واصطحابه مع الكمليك اثناء الحضور للمعبر التركي من اجل الدخول الى سوريا

14- التأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى الافاد و الشرطة ( البوليس التركي ) وكل من يدخل سوريا بدون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة ابدا

15- يرجى ممن لايود الدخول الى سوريا عدم الحجز على الموقع وعدم الحجز الا من معبر واحد

16 يتم الدخول/الجانب التركي/من الباب الخلفي نفس الطريق في الزيارات السابقةويتم ختم الحجز/افاد وهجرة/ثم تقوم الباصات السورية بنقلكم الى الجانب السوري مجانا ثم يتم ختم الحجز بالجانب السوري وبعدها يتم نقلكم الى كراج سجو /المحطة الاخيرة/

17- لا يشترط اخذ لقاح كورونا للدخول الى سوريا وانما الالتزام بارتداءالكمامة والتباعد الاجتماعي

تنبيه هام : نعلمكم انه لن يسمح لاحد بالعودة الى تركيا الا حسب الحجز المحدد من قبلكم مهما كانت الاسباب

للاطلاع على التعليمات أضغط هنا

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

صاروخ أول صاروخ كروز قادرعلى تدميرأقوى حاملات الطائرات

مدى يتجاوز 220 كيلو متراً

إصابة سفينة عملاقة بدقة عالية

تقرير- محمد عبد الرحمن

الصاروخ “أتماجا” أي الصقر ومن إنتاج شركة روكتسان التركية المعروفة بإنتاج مختلف أنواع الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والليزرية.

والصاروخ أرض بحر قادر على إصابة الهدف من على بعد 220 كلم فعال ضد الأهداف الثابتة والمتحركة، ويمكن أن يحمل رؤوسا شديدة الانفجار يصل وزنها إلى 250 كيلوغراما.

كما يمكن للصاروخ الوصول إلى الهدف على المستويين الخطي والعمودي، ويمكن تغيير هدفه حتى بعد إطلاقه، كما أنه مزود بحماية من التشويش الإلكتروني.

تمكن صاروخ “أطمجه” من إحراز نجاح غير مسبوق، في اختباره الأخير قبل دخول ترسانة القوات المسلحة التركية، بتدمير سفينة عملاقة حقيقية.

وجرى الاختبار تحت إشراف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقادة الجيش التركي.تم إطلاق الصاروخ من على متن سفينة “كانالي أدا” الحربية، في البحر الأسود.

وبعد نجاح الصاروخ بإصابة هدفه، هنأ وزير الدفاع التركي، طاقم سفينة قنالي أدا الحربية، للنجاح الذي حققوه.
ومع دخول الصاروخ الجديد ترسانة الجيش التركي، سيستغني الجيش عن صواريخ “هاربون” الأمريكية.

وفي السياق أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نجاح اختبار صاروخ “أطمجه” المضاد للسفن، في آخر اختبار له قبل إدراجه ضمن ترسانة القوات المسلحة التركية.

وقال أردوغان إن الصاروخ محلي الصنع تمكن من إصابة هدفه، موضحا أنه لأول مرة تم وضع سفينة كهدف لصاروخ “أطمجه” محققا إصابة كاملة.

وأشار إلى أن “السيف الفولاذي للوطن الأزرق -صاروخ أطمجه- تمكن من إصابة سفينة لأول مرة كهدف له، قبل إدراجه ضمن ترسانة الأسلحة اليوم.. نبارك لقواتنا المسلحة والبحرية”.

ونشر الرئيس التركي مقطعا مصورا لصاروخ “أطمجه” قبل الاختبار ولحظة إصابة الهدف.

تركيا تسابق الزمن لإنتاج أول طائرة شبحية من الجيل الخامس

تركيا بالعربي – خاص

ستتفوق على إف 35 الأمريكية

تعتزم تركيا إطلاق أول نموذج للطائرة الشبحية الوطنية في الثامن عشر مارس ألفين وثلاثة وعشرين، و الذي سيتضمن إلكترونيات طيران، وأنظمة تحكم وأنظمة هيدروليكية ، كما سيدار المحرك لأول مرة، وستبدأ الاختبارات بشكل متتالي.

وأشارت مصادر إلى الانتهاء من وضع جدول زمني صارم للغاية لإنجاز المشروع خلال عدة سنوات، بمشاركة 4 آلاف مهندس كمرحلة أولى، وزيادتهم خلال عامين إلى ستة آلاف مهندس.

وخلال هذا العام ستصبح حظيرة الطائرات المعدة خصيصًا للطائرات المقاتلة الشبحية الوطنية، جاهزة تماماً.

وقد تم توفير البنية التحتية للاتصالات الخاصة بالمصنع وأجهزة الكمبيوتر عالية الحوسبة”.

وسيتم تشغيل نفق الرياح الخاص بإنتاج الطائرات الشبحية في نهاية عام 2022.

وبخصوص الطائرة النفاثة الوطنية هورجيت المخصصة للتدريبات والمناورات العسكرية ، ستطير أيضا بحلول ألفين واثنني وعشرين، وقد جرى الانتهاء من الاختبارات الارضية، وتجهيز البنية التحتية لاختبارات الإجهاد الشامل.

تصب صناعات الدفاع التركية جل اهتمامها وتركيزها على الطائرات الوطنية وتسابق الزمن لإنتاجها وفق الجدول الزمني المحدد.

وجدير بالذكر أن الجزء الأكثر أهمية في الطائرات القتالية الوطنية، هو قطع التيتانيوم التي يبلغ طولها 5 أمتار في 3 أمتار، والتي تحمل المحركات، وتعتبر الأصعب في عملية التصنيع.

تعمل صناعات الدفاع التركية منذ عدة أشهر على بناء الجزء الأوسط من طائرة الجيل الخامس، وقد اتخذت احتياطات إضافية لمواجهة أي مشاكل في الإنتاج.

تتكون وحدة الطائرات القتالية الوطنية من 20 ألف قطعة، وسيتم استخدام محرك جاهز في البداية، ومن ثم سيتم دمج المحرك الذي ستطوره شركة TRMotor في الطائرة.

وقد جرى الانتهاء تماما من إنتاج معدات الهبوط التي ستحمل 60 طنًا مع القوة الناشئة أثناء الهبوط، و تم تأسيس شركة مشتركة مع شركات تركية لتطوير أنظمة الطائرة بإمكانيات محلية.
ستمتلك الطائرة راداراً فعالاً للغاية ، من إنتاج شركة أسيلسان عملاق صناعات الدفاع والتكنولوجيا التركية، كما ستحتوي على أجهزة استشعار خارجية وخلايا استشعار حساسة على متن الطائرة، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المركزية ستكون من صنع مركز TÜBİTAK للمعلومات وPavotek التي ستقوم بتطوير نظام توزيع الطاقة”.

وباختصار سيكون كل شيء من الألف إلى الياء، بما في ذلك المحرك، محليًا ووطنيًا بأيادي تركية.

وقد بدأت تركيا في هذا السباق الكبير، وبهذه الطائرة ستصبح تركيا من بين الدول التي يمكن أن تنتج الطائرات المقاتلة الشبحية بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.