علماء يكشفون عن خمس علامات تدل على المـ.ـوت الوشيك

Osman
2021-05-18T10:52:47+03:00
طب وصحةمنوعات
18 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 10:52 صباحًا
علماء يكشفون عن خمس علامات تدل على المـ.ـوت الوشيك
ملك الموت

تركيا بالعربي

علماء يكشفون عن خمس علامات تدل على المـ.ـوت الوشيك

كشف العلماء عن عدة علامات تدل على أن شخصًا مسنًا أو مريضًا بمرض لا يمكن الشفاء منه، يقترب من حافة المـ.ـوت، ولم يتبق لديه إلا عدة أيام على قيد الحياة.

نُشرت نتائج دراسة أجراها المعهد الوطني للشـ.ـيخوخة التابع لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية في الصحيفة البريطانية ديلي إكسبرس.

وقالت المادة: “أحد الأعراض الأكثر شيوعًا هو ضيق التنفس، والذي يسمى أحيانًا “جوع الهواء”، حيث غالبًا ما يختنق الناس به”.

بالإضافة إلى ذلك، تمكن العلماء من اكتشاف وجود اضطرابات عقلية يمكن أن تشير إلى الموت الوشيك. الأكثر شيوعًا هي الاكتئاب والقلق المتزايد وقلة الانتباه. قد يصاب الشخص أيضًا بالتعب بشكل متزايد ويعاني من النعاس.

عاجل: أردوغان يعلن عن القرارات الجديدة

انتهى الاجتماع الوزاري الذي جمع الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بوزراء حكومته، وذلك في أول يوم من أيام عملية التطبيع التدريجي التي تلت فترة الإغلاق الكامل الممتد بين 29 نيسان و 17 أيار، وذلك لمناقشة مسار الوباء وتأثيره على البلاد.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “يستمر حظر التجول الليلي من الساعة 9 مساء حتى الساعة 5 فجراً حتى نهاية شهر أيار مايو الجاري”.

وحول الدعم المقدم للتجار قال: “سيشمل تقديم مبلغ 3000 ليرة لمرة واحدة، لكل من الموسيقيين والمطاعم ومحلات الحلويات والخياطين والحلاقين ومحلات غسيل السيارات ومحلات بيع الألعاب ومحلات الزجاج والأقفال وصانعي الأحذية، كما سيتم تقديم مبلغ 5000 ليرة لمرة واحدة، لدعم التجار الذين أغلقت أماكن عملهم بسبب تفشي الفيروس”.

وأضاف: “بفضل إجراءات الإغلاق الجزئي والكامل التي نفذناها خلال شهر رمضان، نجحنا في السيطرة على الفيروس مرة أخرى إلى حد كبير، لقد ناقشنا المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وسنعلن التدابير والإجراءات بهذا الصدد وفقًا لمستجدات الأيام القادمة”.

وتابع: ” نأمل أنه من الآن فصاعدًا لن تكون هناك حاجة لاتخاذ تدابير شاملة وتقييدية كما كان من قبل، لذا يجب اتباع الإجراءات لتقليل عدد الحالات، نحاول تطعيم كل الفئات الخطرة وخاصة المعلمين”.

وزارة الداخلية التركية تعلن عن القرارات الجديدة

أصدرت وزارة الداخلية التركية، بياناً حددت من خلاله ضوابط عملية التطبيع التدريجي، والتي ستبدأ اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح الاثنين 17.05.2021، حيث سينتهي الإغلاق الكامل المعلن عنه منذ 29 نيسان/أبريل الماضي.

وقالت الداخلية في بيانها: “ستستمر إجراءات حظر مراسم الزواج والزفاف والحناء والختان والخطوبة والجنازات حتى 1 يونيو/حزيران 2021”.

وأضافت: “خلال فترة التطبيع سيستمر إغلاق أماكن العمل التالية: (الكازينوهات – الحانات – مقاهي النراجيل – دور السينما – صالات البياردو والإنترنت – الملاعب المغلقة – المسابح وحمامات السباحة والنوادي الرياضية ومدن الملاهي)، فيما سيتم فتح (المحلات التجارية مثل الملابس ، والخردوات ، والأواني الزجاجية ، والأجهزة في قطاع التجزئة والخدمات ، والمكاتب، حيث ستكون أماكن العمل المفتوحة قادرة على العمل بين الساعة 07.00-20.00 في أيام الأسبوع”.

كما سيكون حظر السفر بين المدن ساري المفعول خلال فترات حظر التجول. لن تكون هناك حاجة إلى تصاريح للسفر بوسائل النقل العام مثل الحافلات والطائرات والقطارات فقط الحجز سيكون كافياً

كما ستعمل مراكز التسوق بين الساعة 10.00 – 20.00 في أيام الأسبوع وستغلق في عطلات نهاية الأسبوع، ولن يُسمح سوى ببيع المنتجات الأساسية في عطلات نهاية الأسبوع، كما ستكون الأسواق (البازارات) قادرة على العمل بين 07.00-19.00 في أيام الأسبوع، فيما لن يتم إقامتها خلال عطلة نهاية الأسبوع

وسيتم تنفيذ ساعات البدء والانتهاء لممارسة العمل الإضافي في المؤسسات والمنظمات العامة من 10.00 إلى 16.00، مع الاستمرار في تنفيذ إجراءات العمل العمل المرن مثل عن بعد / التناوب

وتابعت: “ستتمكن دور رياض الاطفال ( الروضة ) من مواصلة أنشطتها من 17 ايار الى 1 حزيران، وسيكون عمل المطاعم والمقاهي(17 أيار- 1حزيران) من الساعة 7 صباحا حتى 8 مساء يمكن للزبون أخذ طلبه باليد. ومن الساعة الـ8 مساء حتى الـ12 ليلا بنظام الطلبات عبر الهاتف فقط (ممنوع الأكل أو الشرب ضمن المطعم او المقهى)”.

وذكرت: “: “سيتمكن كبار السن بعمر 65 وما فوق، من الخروج بشكل حر طوال النهار في حال حصلوا على جرعتين من اللقاح، والذين لم يتلقوا اللقاح سيسمح لهم بالخروج بين الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهراً، وتم تغيير خطط الحظر المفروضة في عمليات التطبيع الماضية بالنسبة للفئات العمرية، حيث سيعفى هذه المرة جميع الأشخاص ممن هم تحت سن الـ 18 عاماً، وسيكون لهم حرية الحركة خلال فترة التطبيع

في سياق ذلك، أعلنت الوزارة انه سيستمر الحظر الليلي من الساعة التاسعة مساء حتى الـ5 فجرا وحظر نهاية الأسبوع يبدأ يوم الجمعة في الـ9 مساء حتى الإثنين في الـ5 فجرا.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزارة الداخلية اعلنت في بيان لها انه سيتم تقييد حظر التجول بين الساعة 21.00 و 05.00 في أيام الأسبوع ومن الساعة 21.00 يوم الجمعة، في عطلات نهاية الأسبوع، و سيكون عمل المراكز التجارية (مولات) من الساعة الـ10 صباحا حتى الـ8 مساء وستكون مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.