ما فائدة شرب الماء الدافئ مع القرنفل قبل النوم؟

Osman
طب وصحة
19 أبريل 20211046 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 9:01 صباحًا
ما فائدة شرب الماء الدافئ مع القرنفل قبل النوم؟

تركيا بالعربي

ما فائدة شرب الماء الدافئ مع القرنفل قبل النوم؟

يعتبر نبات القرنفل أحد أشهر النباتات التي تستخدم على نطاق واسع كنوع من البهارات التي لا تعزز الطعم فحسب، بل تزيد أيضا من قيمته الغذائية.

ويعرف القرنفل على مر العصور بخصائصه الطبية المذهلة، إذ يمكن أن يساعد في توفير الراحة من أمراض المعدة وكذلك آلام الأسنان والحنجرة، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “تايمز أوف إينديا” الهندية.

أظهرت الدراسات أن الأوجينول الموجود في القرنفل يساعد في تخفيف التوتر وأمراض المعدة الشائعة، ويمكن أن يساعد في منع مرض باركنسون أيضا.
ويحتوي القرنفل على عناصر أساسية ضرورية للجسم مثل فيتامين E وفيتامين C وحمض الفوليك والريبوفلافين وفيتامين A والثيامين وفيتامين D وأحماض أوميغا 3 الدهنية، إلى جانب مركبات أخرى مضادة للالتهابات والبكتيريا.

ووفقا لما أفاد به الأطباء وخبراء التغذية، فإن أفضل طريقة لتناول القرنفل تكون من خلال وضع فصين منه بكوب من الماء الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش، وذلك لأن تناول القرنفل ليلا يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل صحية عديدة مثل الإمساك والإسهال وحموضة المعدة، كما أنه يحسن عملية الهضم.

ويحتوي القرنفل أيضا على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للجراثيم، ويتضمن نوعا من الساليسيلات لذا يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب.

ويساعد إضافة القرنفل إلى الماء الدافئ في تخفيف آلام الأسنان، يمكنك أيضا وضع فص على أسنانك بالضبط حيث تشعر بالألم حتى تشعر بالراحة الفورية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد القرنفل في تسكين آلام والتهابات الحلق، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتعاش اليدين والقدمين تناول 1-2 فص قبل النوم للتخلص من المشكلة.

وأكد الأطباء أن تناول القرنفل يومياً يعزز المناعة بشكل مذهل، ويساعد أيضا في التخلص من السعال والعدوى الفيروسية والتهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والربو.

لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بإضافة القرنفل إلى النظام الغذائي لتعزيز صحة الجسم ومناعته ضد الأمراض المختلفة.

اقرأ أيضاً: هل فتح التسجيل حقاً على إجازة عيد الفطر للعام 2021

رصدت تركيا بالعربي العديد من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقة بصورة تقول أن معبر باب الهوى سيستقبل السوريين من أجل إجازات عيد الفطر للعام 2021.

وعلى الرغم من أنه لم يصدر أي قرار من الجانب التركي إلا أن تركيا بالعربي تواصل مع معبر باب الهوى ومعبري جرابلس والسلامة للاستلطاع حول حقيقة هذا الأمر.

الناطق الاعلامي في معبر باب الهوى مازن علوش قال لـ تركيا بالعربي أن هذه الصورة المنتشرة حالياً هي صورة مزورة عن قرار سابق صدر في العام 2018، ولم يصدر أي قرار بخصوص إجازات العيد للعام 2021.

وطالب علوش جميع السوريين في تركيا إلى عدم الانجرار وراء أي بيانات تدّعي أي قرار بشأن إجازات العيد أو غيرها، والرجوع حصراً إلى صفحة معبر باب الهوى الرسمية وهي:

https://www.facebook.com/BabAlhawaBC

من جهته قال الناطقون الإعلامييون في معبري جرابلس والسلامة أنه حتى يومنا هذا 18.04.2021 لم يصدر الجانب التركي أي قرار بشأن إجازات العيد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يعلن زيادة المبلغ في كرت الهلال الأحمر

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أعلن الهلال الأحمر التركي عبر صفحة برنامج (صوري) في فيسبوك، رفع المبلغ الشهري المقدم لكل شخص مستفيد من برنامج صوي.

وقال الهلال في بيانه الذي ترجمته تركيا بالعربي: “في إطار برنامج دعم التضامن الاجتماعي/SUY، تم زيادة قيمة المساعدة الشهرية المقدمة للشخص الواحد”.

وأضاف: “تم زيادة الدفعة الشهرية للشخص الواحد من 120 ليرة تركية إلى 155 ليرة في أبريل/نيسان 2021”.

وذكر: “اعتباراً من ابريل/نيسان 2021, سيتم إيداع 155 ليرة تركية في بطاقة الهلال الأحمر لكل شخص في الأسر التي تستوفي شروط برنامج صوي”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1256102814808173&id=289054498179681

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.